إعــــلانات

لقاح جديد للحوامل والمواليد الجدد

لقاح جديد للحوامل والمواليد الجدد

من المفترض أن يتمكن الأطباء قريباً من الاعتماد على لقاح جديد لمكافحة التهاب القصيبات. موجه للنساء الحوامل وسيحمي المولود الجديد منذ الولادة وحتى 6 أشهر.

وحسب الاعلام الفرنسي الذي أورد الخبر، تعتبر هذه خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لصحة الأطفال.

ومن المقرر أن يعرف هذا اللقاح النور في الأشهر المقبلة وهو أول لقاح ضد التهاب القصيبات، مخصص للنساء الحوامل والمواليد الجدد.

وفي حين يصاب واحد من كل ثلاثة أطفال كل شتاء بهذا المرض، فإن هذا اللقاح الجديد يثير الكثير من التوقعات.

هذا اللقاح، المسمى أبريسفو، تمت الموافقة عليه في نهاية جويلية من قبل وكالة الأدوية الأوروبية. قبل أن تعطي المفوضية الأوروبية الضوء الأخضر في نهاية أوت.

حماية للحوامل والأطفال حديثي الولادة

وسيتم تسويقه بواسطة مختبر فايزر. وسيستهدف النساء الحوامل في الثلث الثالث من الحمل وكذلك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

وقالت عالمة الفيروسات ماري آن راميكس ويلتي. الباحثة في المركز المرجعي الوطني لفيروسات الجهاز التنفسي في معهد باستور وفي إنسيرم. لموقع BFMTV.com. “تنتج النساء الحوامل الملقحات أجسامًا مضادة تعبر حاجز المشيمة. وبالتالي تنقلها الأمهات إلى الأجنة التي يتم تحصينها.”

وسيحمي هذا اللقاح الأطفال حتى عمر 6 أشهر تقريبًا، من أمراض جدري الماء أو الحصبة. إذا كانت الأم قد أصيبت بالأول وتم تطعيمها ضد الثاني.

التهاب القصيبات هو عدوى فيروسية حادة ومعدية للغاية. ويعود السبب في أغلب الأحيان إلى الفيروس المخلوي التنفسي (RSV). الذي يسبب التهاب جدران القصيبات – أي القصبات الهوائية الأصغر -. وزيادة في الإفرازات، مما يسبب ظاهرة الانسداد.

يصيب هذا المرض الأطفال دون عمر السنتين ويتميز بنوبة من صعوبة التنفس مع السعال والتنفس السريع والصفير. مرض يمكن أن يتدهور بسرعة عند الرضع.

ومع ذلك، فإن أبريسفو – مثل لقاح كوفيد – لن يمنع الإصابة بالمرض. كما تحدد عالمة الفيروسات ماري آن راميكس ويلتي.

تمامًا مثل Beyfortus – وهو جسم مضاد جديد وحيد النسيلة متوفر بالفعل – تم تقديمه لأول مرة هذا العام. هذا العلاج، الذي يتطلب حقنة واحدة فقط منذ الولادة، يحمي الرضع من فيروس RSV. ويمكن حقنه أيضًا كحقنة تداركية للأطفال المولودين منذ آخر وباء.

رابط دائم : https://nhar.tv/LEX6R
إعــــلانات
إعــــلانات