للتعريف بثقافة العالم العربي: ألمانيا تطلق قناة فضائية جديدة

منحت الهيئة العامة للإشراف على وسائل الإعلام المسموعة والمرئية الخاصة في ولاية هيسن الألمانية ترخيص 10 سنوات قابلة للتجديد لمجموعة بيبو الإعلامية لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة من مدينة بادهومبورغ غرب البلاد،

وتحمل القناة اسم “أرورا”، ومن المقرر انطلاق بثها خريف 2009، لتعريف الألمان والأوروبيين بثقافة العالم العربي ومجتمعاته، خاصة شبه الجزيرة والخليج العربي.
ويتكون مجلس إدارة أرورا من عدد من مشاهير الصحفيين وأساتذة الإعلام وشخصيات عامة بارزة في ألمانيا، وعين 300 موظف وفني -بينهم 100 صحفي- للعمل بالقناة في      مرحلة بثها الأولى. وتركز الفضائية على الإنتاج الوثائقي والأخبار والتقارير الاقتصادية والتحقيقات والأفلام العربية المدبلجة، وبرامج الخدمات الموجهة للألمان والأوروبيين الراغبين في السياحة أو الاستثمار في العالم العربي. وأعلنت مجموعة بيبو الإعلامية المالكة في بيان نشرته مؤخرا أن أرورا ستبث على مدار الساعة على القمر الصناعي أسترا وضمن قنوات الكابل الألماني والإنترنت.
و أوضح رالف بيبو رئيس المجموعة الإعلامية أن تخصصها في البث عن العالم العربي يميزها بتقديم تجربة غير مسبوقة في مجال العمل الإعلامي الألماني والأوروبي، وأكد سعيها للتكامل والتعاون مع القنوات الألمانية وعدم الدخول في منافسة مع أي منها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة