لماذا الإنتحار‮ ودخول النار؟

لماذا الإنتحار‮ ودخول النار؟

اتصل مواطن من ولاية خنشلة بـالنهارأمس، بعد أن تأثر كثيرا بالتصرفات التي أقدم عليها بعض المواطنين الجزائريين الذين حاولوا الإنتحار حرقا، احتجاجا على تصرفات المسؤولين المحليين وسياسات الإقصاء التي طالتهم، أضف إلى ظروفهم الإجتماعية القاهرة، ودعا هذا المواطن كافة الجزائريين إلى التحلي بالصبر والقناعة قائلا ..”كسرة وماء خير من اللجوء إلى الإنتحار ودخول النار، لأن من ينتحر مصيره جهنم، كما هو مبين وواضح في تعاليم الدين الإسلامي”.


التعليقات (7)

  • Algerienne

    Ce ne sont que des inconscients drogués et manipulés.La pauvreté n'a jamais poussé les musulmans aux suicides. Li yasbér ynél.

  • فدولوفيتش

    الانتحار محرم شرعا ,فلما يقدم هؤلاء الشباب على على الانتحار ودخول النار وكان الاجدر بهم ان يتوكلوا على ربهم فهو الرزاق

  • رحمة

    السلام عيلكم و على من لا نبي من بعده إخواني يقول الله عز و جل و لا تقنطوا من رحمة الله صدق الله العظيم لماذا علينا أن نعيش المرارة هنا و العداب في الأخيرة إن كنا مسليمين حقا و نأمن بالقدر الذي قدره لنا المولى سبحانه فإننا نستطيع أن نساير هذه الحياة و نحمد الله على مارزقنا به كل يوم هو الذي يرزق الطير في السماء و السمك في البحر سبحانه ارجعو لله و تقوه و تقوا انفسكم يوم حساب و لا اله الا الله ولا حول قوة الا بالله.

  • ولد تونان

    نحن نعرف أنّ حرق النّفس و الإنتحار حرام و لا نحتاج من يفتي لنا في هذا و لكن نريد علماء رجال حقّا يقفون في وجه الطّغاة و يسمّوهم بأسمائهم و يقولون يا فلان أنت ظالم و طاغي و ارحل فأين الرّجال؟ عندما يتعلّق الأمر بالمسلم الضعيف يهجمون عليه بالفتاوي و الإنكار بينما الطّغاة و الحكّام لا يزعجونهم بكلمة إلاّ قلّة قليلة منهم حفظهم الله، حتّى العلماء ظلمونا يا الله

  • محمد

    بسم الله الرحمان الرحيم المسلم ادا ابتلي يجب عليه الصبر فادا صبر فرج الله عليه كربته و يجازيه الله تعالى يوم القيامة على صبره . الشيطان اللعين هو الدي يؤمر النسان ان ينتحر يا ايها الشباب لا تستجبوا للشيطان و استجبوا لقول الله تعالى و رسوله .فادا داقت عليكم الدنيا فقولوا يا الله و لا تنتحروا فهدا الفعل حرام.

  • salim

    السلام عليكم (من يتقي الله يجعل له مخرج) ليسى بي الانتحار نسترجع حقوقنا بل نزيد من دنوبنا يجب على الائمة ورجال الدين أن يتكلمو على هذه الافة الخطيرة وشكرا

  • راكان الخيال

    صار الانتحار موضة جديدة بعد حادثة تونس سبحان الله نحن العرب لدينا طباع غريبة وخاصة في التقليد نقلد حتى بالكفر والعياذ بالله في مصر عدة حوادث مشابهه وفي الصومال والسعوديه…والحبل على الجرار كما يقولون ما بقي الا ان تخصص مساحة اخبارية في الفضائيات العربية لذكر حوادث احراق النفس انتحارا، وللاسف اغلبها ان لم يكن كلها بحثا عن متاع الدنيا الزائل ورغبة بالغنى ونسيانا وتجاهلا والعياذ بالله لقدرة الله على الرزق والسعه…مازالت الايام تثبت مدى جهل عامة هذه الامه وااسفاه لامة كانت مضرب المثل للأمم.نتقدم خطوة للامام وخطوتين للوراء والنتيجة………..

أخبار الجزائر

حديث الشبكة