لم أعد أراكِ.. فضاع العمر وخسرت أروع الأشياء

لم أعد أراكِ.. فضاع العمر وخسرت أروع الأشياء

تحية طيبة وبعد: امتلأ القلب حزنا ويكاد ينفجر من شدة الأسى والقهر، مشاعر لا توصف، فالمصاب جلل عندما يتعلق الأمر بفراق أحب الناس، إنها زوجتي أم أولادي، مهجة قلبي وتوأم روحي، رحلت إلى دار الحق، فارقتني وغيّبك الموت عني، تفاقم مدى اشتياقي وحنيني إليك، تتركز كل أفكاري وتهرب مني إليك، يشدني الشوق والحنـين بشدة إليـك، ضاع عمري مرتين، مرة قبل أن ألقاك، والثانية عندما لم أعد ألقاك، أروع الأشياء كان حضورك، وأبلغ الكلمات حديث قلبك، وأكثر ما أهوى طيف روحك وهو يزين المكان.

إفتقدت نفسي بعد موتك، أبحث عنها فلا أجدها، نعم أنت نفسي يا شريكة الروح، أبحرت وحيدا بعدك، ضاعت مجاديفي وأصابني الحزن، عندما أنام أحلم أنني أراك في الواقع، وعندما أصحو أتمنى أن أراك ثانية في أحلامي. 

هذا الصباح ليس ككل صباح، فعبق طيفك يلوح بتواجدك في كل أركان خيالي، يستهويني أن أحادثك، صارت دُموعي أمطار في غيابك، فأزهرت بساتين الحزن، اشتقت إليك يا أروع امرأة في الكون، كنت شمس زماني ونورا أضاء دربي، يعجز عقلي عن التفكير في غيابك، بعد موتك تغير كل شيء في الأكوان وتوقفت الأرض عن الدوران، تكسرت عقارب الأزمان، أصبح النهر مالحا وغدا البحر عذبا، تغير طعم حياتي، عدت لزمن ولادتي وغيرت موضوع قلبي، صار في اليمين بعد أن كان باليسار، وكل الكون لا يساوى من دونك شيء، عجزت روحي أن تلقاك وعجزت عيني أن تراك، ولكن لم يعجز قلبي أن ينساك، تركتني وحيدا في صحراء الهجر بين جبال الأحزان وعلى سهول الحرمان، رحلت فأمطرت سحابة دمعتي وتكثف ضباب حيرتي، رحلت ومازال طيفك يزورني فيلهب مشاعري ويؤجج نيران اشتياقي لك ويثير أمواج هيامي، ما زال جُرحي نازفًا والقلب في شوق وحنين، فإذا العين لم ترك فالقلب لن ينساك والعمر من دونك يختفي، ومن دونك قلبي ينتهي. 

@ من «سمير» إلى روح زوجتي الطاهرة «هدى»

التعليقات (2)

  • توهامي كتاب

    أخي اليك ما قرأت عن الموت: 1 – رحم الله الزوجة و أكنها جنته.
    يحكون عن شيخ المرسلين نوح عليه السلام: أنه جاءه ملَك الموت ليتوفاه بعد أكثر من ألف سنة عاشها قبل الطوفان وبعده فسأله: يا أطول الأنبياء عمراً كيف وجدت الدنيا فقال: كدار لها بابان دخلت من أحدهما وخرجت من الآخر. لا يوجد وهم يبدو كأنه حقيقة مثل الحب ولا حقيقة نتعامل معها وكأنها الوهم مثل الموت. صل يا قلبي إلى الله، فإن الموت آت: صل فالنازع لا تبقى له غير الصلاة. احرصوا على الموت توهب لكم الحياة واعلموا أن الموت لابدَّ منه، وأنه لا يكون إلا مرةً واحدةً، فإن جعلتموها في سبيل الله كان ذلك ربحَ الدنيا

  • ام عبد الله

    اخي سمير عظم الله اجركم في فقيدتكم ورزقكم الصبر والسلوان .

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة