لن أغيب عن المونديال وعرضا البرصا والريال ليسا رسميين

لن أغيب عن المونديال وعرضا البرصا والريال ليسا رسميين

يطمئن نذير بلحاج الجماهير الجزائرية

 من خلال الحوار الذي خص به ”النهار” بأنه سيكون حاضرا في مونديال جنوب إفريقيا رغم الإشاعات التي روجها بعض المغرضين بأنه ستسلط عليه عقوبة قاسية، وأضاف أن عرضي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين ليسا رسميين وقال أنه علم بهما من خلال الصحافة، كما عاد الى مواجهة نصف النهائي كأس الأمم الافريقية أمام المنتخب المصري حيث أكد أنه كان يستحق الطرد وأن النرفزة كانت السبب وأن الحكم البينيني كوفي كوجيا ظلم ”الخضر” وأخطا في حق المنتخب الجزائري. 

انهزم ناديك بورتسمورث في المباراة الأخيرة أمام ”ستوك سيتي”، الأمر الذي زاد من تعقيد وضعيته وأصبح مهددا أكثر بالسقوط، ما تعليقك؟

فعلا لقد تأزمت وضعيتنا أكثر في الدوري الانجليزي بعد أن انهزمنا في المباراة الأخيرة، لقد كنا نعلق آمالا كبيرة على هذه المواجهة من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر ولكن فريق ”ستوك سيتي” فاجأنا في الدقيقة الأخيرة من المباراة، لقد عملنا كل ما بوسعنا من أجل الفوز بالنقاط الثلاث ولكن هذه هي كرة القدم فيها فائز ومنهزم.

  يبدو أن الأمور معقدة في بورتسمورث فهو يعاني أيضا من ضائقة مالية قد تسبب له مشاكل كثيرة مع أندية أخرى ولاعبيه أيضا؟

صحيح أن النادي يعاني من ضائقة مالية إلا لن المسؤولين يحاولون أن يبعدونا عن هذا المشكل ففي كل مرة يطلبون منا التركيز على المباريات دون التفكير في مشاكل أخرى لذلك فإني أفضل عدم التطرق إلى هذا الموضوع لأنه لا يخصني فأنا لاعب.

  ولكن الصحافة الانجليزية أكدت في العديد من المرات أنكم أنتم اللاعبين لم تحصلوا على رواتبكم الشهرية؟

لا، لقد حصلنا على رواتبنا ولكن متأخرة كثيرا.

  هل صحيح أن النادي سيباع؟

لقد سمعنا بهذا الأمر من خلال الصحافة ليس إلا وأعتقد أنها مجرد إشاعة لأنه لم يحدثنا أي مسؤول عن هذا الموضوع.

  بعيدا عن ناديك بورتسمورث، لقد تحدثت بعض المصادر من الاتحادية الإفريقية لكرة القدم وأكدت أنك ستتعرض لعقوبة قاسية ستحرمك من المشاركة في المونديال

(يقاطع).. لا علم لي بهذا الموضوع، أعتقد أنها مجرد إشاعات فلو كانت حقيقة لاتصل بي المسؤولون في الاتحادية الجزائرية.

  لم أقل أن العقوبة رسمية وإنما تحدث أحد المسؤولين في ”الكاف”..

حتى وإن تعرضت إلى عقوبة قاسية فلا أعتقد أنها ستصل إلى درجة حرماني من كل مباريات المونديال، لقد سبق وأكد لي السيد روراوة أن العقوبة لن تتعدى مبارتين كما أني استنفذت واحدة أمام المنتخب النيجيري بأنغولا والثانية ستكون أمام المنتخب السلوفينيني في مونديال جنوب إفريقيا، ولكن بعض المسؤولين أكدوا لي أنني سأستنفذ عقوبتي خلال المباريات التصفوية لكأس إفريقيا المقبلة لأني طردت من مباراة تدخل في إطار منافسة إفريقية ولا علاقة لها بكأس العالم، إلى حد الآن لم تتضح الأمور ولكن في حال غبت عن المونديال فأنل راضٍ تماما وسأناصر زملائي إلى آخر لحظة.

  إذا ليست لديك أي مشكلة في حال غبت عن المونديال بسبب العقوبة؟

لن أغيب عن المونديال، أطمئن الجميع وحتى وإن سلطوا علي العقوبة فلا أعتقد أنها ستصل إلى درجة حرماني من مباريات المونديال كلها، أما إن حدث وغبت عن مباريات كأس العالم فإني كما سبق وقلت لك لن يكون هناك أي مشكل وسأكون إلى جانب زملائي وأناصرهم إلى آخر لحظة وسأتمنى لهم الحظ الوافر، كما أريد أن أضيف أمرا مهما.

  ما هو؟.. تفضل

علينا تقبل كرة القدم بحلوها ومرها، فحياة اللاعب معرضة لكل شيئ الإصابة والعقوبة وما إلى ذلك فقد أغيب عن المونديال بسبب الإصابة وليس بسبب العقوبة وهذا كله مكتوب، لذلك فاني قلت لك أن الأمر عادي جدا في حال غبت عن مباريات المونديال، فمثلا غاب زميلي ڤواوي عن مباريات كأس الأمم الإفريقية بسبب المرض أياما قليلة قبل انطلاق ”الكان” وهو الذي كان سيكون الحارس الأساسي للمنتخب، لذلك فنحن اللاعبين نكون دائما راضين بما يصيبنا.

  لكن المونديال يبقى حلما يتمناه أي لاعب، فمثلا بعض لاعبي المنتخب المصري على غرار الحضري وأبوتريكة حصلوا على عدة ألقاب ولن يتمكنوا من المشاركة في المونديال الذي يبقى حلمهم الذي لن يتحقق؟

أجل أدرك ذلك جيدا ولكن علينا تقبل كل ما يصيبنا وعدم الاعتراض عليه لأن ذلك ستكون مشيئة الله قبل كل شيء، وإن شاء الله ما يكون غير الخير.

  في رأيك هل تستحق عقوبة قاسية ؟

سأكون منطقيا، لقد استحيقت الطرد في مباراتنا ضد المنتخب المصري في الدور نصف نهائي ”الكان”، لقد اعترضت طريق اللاعب المصري بخشونة وشخصيا تقبلت الطرد بكل روح رياضية لأنه كان مستحقا، والدليل أني لم أتحدث مع الحكم البينيني أو اللاعب المصري وخرجت من أرضية الميدان ويداي خلف ظهري، أما فيما يخص العقوبة التي ستسلطها علي ”الفيفا” أو ”الكاف” فلا أعتقد أني أستحق عقوبة قاسية لأني أولا لم أتعمد الاعتداء على اللاعب المصري وثانيا لم أفعل شيئا أستحق من خلاله عقوبة قاسية.

  البعض انتقدك حيث أكدوا أنك كنت قادرا على تفادي التدخل الخشن على المحمدي؟

لو كانوا محلي لقاموا بنفس اللقطة رغم أني لم أتعمد الاعتداء عليه، كما ان ظروف المباراة تجعلك تلعب بنرفزة كبيرة وأنا كنت منرفزا وغاضبا في نفس الوقت مثل بقية كل اللاعبين وهو ما جعلني لا أتحكم في أعصابي.

 كنت متنرفزا لأن المنافس كان المنتخب المصري؟

لا ليس هذا السبب وإنما لظروف المباراة فقد تمكن الحكم كودجيا من إفقادنا تركيزنا ونرفزتنا فقد كانت البداية بطرد حليش وضربة الجزاء التي أعلنها ضدنا إضافة الى التدخلات غير المنطقية علينا، كما أن النرفزة في مثل هذه المباريات من شأنها أن تؤثر فيك بشكل كبير فأنا استطعت التحكم في أعصابي رغم أني كنت متنرفزا وهؤلاء الذين انتقدوني ماذا يقولون فيما فعله زيدان في مباراة نهائي كأس العالم أمام المنتخب الايطالي عندما ”نطح” المدافع الايطالي ماتيرازي لأنه نرفزه وخسروا نهائي المونديال، ونحن خسرنا المباراة أمام المنتخب المصري لأننا لم نتحكم في أعصابنا إضافة إلى ما فعله بنا الحكم البينيني.

  لقد أوقعت قرعة كأس افريقيا للأمم 2012 المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة الى جانب المنتخب المغربي إضافة إلى افريقيا الوسطى وتنزانيا، ما تعليقك على هذه المجموعة؟

لا يمكنني اقول أن هذه المجموعة سهلة لأن المنتخب المغربي سيكون منافسنا الأول في المباريات التصفوية لأنه يريد العودة الى الظهور على المستوى الافريقي بعد أن غاب عن الكأس الافريقية الأخيرة، أما منتخبي تنزانيا وافريقيا الوسطى فهما مجهولان بالنسبة لنا ولكن علينا الحذر منهما وعدم استصغارهما، على كلٍّ نحن نريد الحضور في ”الكان” خلال كل دورة حتى لا نضيع ثمرة عملنا في السنوات الماضية، كما نتمنى أن نتأهل رفقة المنتخب المغربي إلى كأس إفريقيا.

  لقد سجلت ثلاثة أهداف رفقة بورتسمورث في الدوري الانجليزي في حين أنك لم تسجل أي هدف منذ ثماني مباريات مع المنتخب الوطني؟

أنا لست مهاجما حتى أسجل في كل مباراة مع المنتخب الوطني، كما أن طريقة لعبنا في بورتسمورث مختلفة تماما عن طريقة لعبنا مع ”الخضر”.

  وماذا عن اهتمام برشلونة وريال مدريد بك، هل من جديد؟

عرضا ”البرصا” وريال مدريد ليسا رسميين، وقد علمت بهما من خلال الصحافة مثلما علمتم بهما أنتم، وأعتقد أنها مجرد فكرة ليس إلا والصحافة الجزائرية ضخمت الأمور.

  ولكن تشافي تحدث عنك مؤخرا وأكد أن غوارديولا مهتم بك؟

إن هذا يشرفني كثيرا وفعلا أتمنى أن التحق بأحد الناديين وكلام تشافي حقا شرف لي ويجعلني أعمل أكثر وأجتهد حتى أكون عند حسن ظن الجميع ولكن إلى حد الان لا يوجد أي عرض رسمي ولم يتصل بي أي أحد لا من ”البرصا” ولا من ريال مدريد.

   هذا الاهتمام من شأنه أن يرفع من   قيمتك في سوق التحويلات، فهل قررت مغادرة ناديك نهائيا رغم أنك لازلت مرتبطا بمعه؟

لا أعتقد أني سأواصل المشوار مع بورتسمورث ولكن وجهتي سأحددها بعد المشاركة في المونديال، فالوقت لازال طويلا أمامي قبل اتخاذ قراري النهائي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة