لوحة لبيكاسو تباع في مزاد بلندن بأكثر من 51 مليون دولار

لوحة لبيكاسو تباع في مزاد بلندن بأكثر من 51 مليون دولار

بيعت لوحة للرسام الأسباني بابلو بيكاسو في مزاد علني

 أقامته دار كريستيز للمزادات في العاصمة البريطانية لندن بأكثر من 51 مليون دولار فيما حققت المبيعات الإجمالية للمزاد رقما قياسيا أوروبيا وفاقت ال342 مليون دولار.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” ان مزاد الفن الانطباعي والحديث تضمن مجموعة من اللوحات وحقق رقما قياسيا من حيث المبيعات الإجمالية هو 342 مليون دولار محطما الرقم الذي سبق وحققه مزاد سوذيبز في لندن في فيفري الماضي وهو218.9 مليون دولار.

وبيعت لوحة بيكاسو “الفترة الزرقاء” بأكثر من 51.6 مليون دولار فيما لم تجد لوحة الرسام الفرنسي كلود مونيه “زنبقة الماء” شاريا في وقت كان من المتوقع أن تباع بمبلغ يتراوح بين 44 و60 مليون دولار.

وقالت الخبيرة الفنية جورجينا آدم انه بالرغم من تحقيق المزاد رقما قياسيا أوروبيا إلا انه ما زال مخيبا للآمال معربة عن مفاجأتها الكبيرة لأن العديد من الأعمال لم تبع.

وقالت كريستيز أن هذا المزاد كان الحدث الفني الأكبر في لندن معتبرة انه بالرغم من تردي الوضع الاقتصادي ما زال “الطلب كبيرا” على مثل هذه الأعمال.

يشار إلى أن رسما شخصيا للرسام الفرنسي إدوار مانيه حقق رقما قياسيا بعدما بيع في المزاد نفسه يوم الأربعاء الماضي بأكثر من 33 مليون دولار.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة