لوندا تنصف الشيخ النوي.. وقناة “بور تيفي” خارج القانون

لوندا تنصف الشيخ النوي.. وقناة “بور تيفي” خارج القانون

تمكن الإعلامي عامر دراجي المعروف شعبيا باسم “الشيخ النوي” صاحب ومعد ومقدم برنامج “طالع هابط” الذي يبث على قناة النهار تيفي”، من كسب معركة قانونية ضد قناة “بور تيفي”، حيث تمكن من تسجيل البرنامج باسمه، رغم مزاعم إدارة هذه الأخيرة من كون البرنامج ملكها.

وقد منحت إدارة ديوان حقوق التأليف المعروفة باسم ONDA شهادة للإعلامي عامر دراجي، تثبت ملكيته لحقوق البرنامج، بما فيها تسميته.

ويعني هذا التطور الجديد، أن البرنامج الوحيد الذي يحق له حمل تسمية “طالع هابط” هو ذلك الذي يقدمه الإعلامي عامر دراجي، وكل امر غير ذلك، هو بمثابة سطو وسرقة فكرية وفنية.

وستجد إدارة قناة “بور تيفي” غير المعتمدة نفسها في مواجهة تبعات هذا القرار، حيث أنها ما تزال تتعمد مخالفة القانون من خلال بث برنامج الشيخ النوي عبر شاشتها رغم استقالته منها، والتحاقه بـ”النهار تيفي”.

وقد رفضت إدارة ديوان حقوق التأليف أي تعامل مع قناة “بور تيفي” لسببين رئيسيين، هما أنها غير معتمدة بالجزائر وتنشط بشكل غير قانوني، والسبب الثاني، هو متابعتها في عدة قضايا تتعلق بالسرقة الفكرية والفنية لمصنفات وملكيات.

وقد فصلت إدارة ديوان حقوق التأليف في قضية الشيخ النوي مع القناة غير المعتمدة “بور تيفي” من خلال اعتماد ما ينص عليه القانون، وهو التعامل مع الجهة أو القناة التي لها عقد مع الديوان، ممثلة في الشخصية المعنوية لقناة “النهار تيفي”.


التعليقات (10)

  • جزايري

    ظهرت على حقيقتك يا النوي …. أنت مع الذي يدفع أكثر ….لقد اضمحلت مصدقيتك و لم يعد برنامجك يهمنا ….

  • amir aek

    واه ياسي النوي حليت شكارتك

  • الشاوي

    مع احترامي الكبير لقناة النهار ..
    أضن بان قناة النهار اخطات فعلا هذه المرة بانتداب هذا الاعلامي عامر دراجي صاحب حصة طالع هابط
    هذه الحصة اعتببرها خزعبلات…. وهي بمثابة ..كرنفال … وفوضى وسوق شعبي بعيدة كل البعد على الحصص الهادفة والعلمية والحصص التى تتناول هموم المواطن الخ…خاصة حصص الحراقة والتهريب الخ…..
    عامر دراجى يعتبر مهرج باتم معنى الكلمة …وحصته تافهة جدا…. لاتستحق هذه الهالة الكبيرة .

  • الجزائر

    استحوا …الوثيقة الظاهرة مع المقال ما هي إلا وصل إيداع ملف من أجل تسجيل البرنامج بإسمه …كيف تقولون بأنه كسب معركة قانونية …الوصل مؤرخ بتاريخ 08/02/2017 …استحوا

  • عمار

    الشيخ النوي لا يأتي بالجديد هموم الجزائر يعرفها القاصي و الداني …..الشيخ النوي هابط

  • هده القناة هدفها نسبة المشاهدة ولو حصة تافهة لا على البرامج الهادفه كما ذكرت الله غالب هدا ما حلبت البقرة

  • ALGERIEN

    L'accusé de réception est daté le 08 Février 2017. et Talaa Habat elle commencé avant cette date c'est à dire que Talaa habat est la proprité du Beur TV.
    Soyer juste on a compris que Monsieur Darraji est opportuniste comme la majorité des personnes qu'il critique dans son émission.
    Daraji vous êtes à Ennahar avec ELKBAR MAIS N'OUBLI PAS QUE BEUR TV QUI VOUS GRANDI VOUS ETIEZ SGHIR WA BEUR TV KABRATEK.
    LI YANKOUR EL DJMIL GHADAR WA KIMA GHDART BEUR TV TU PAUX TAGHDAR ENNAHAR SI ON VOUS PAYE PLUS.
    DOUMTA GHADARA.

  • Abdelkader

    جميل جدا ان نرفع المشاكل و التجاوزات لكن ليست بهذه الطريقة الغير. حضرية اننا نربي الجيل الصاعد على العنف

  • FADILA

    c'est un droit de vouloir améliorer sa situation ; c'est normal qu'il change de chaine pour être mieux payer ; pourquoi les autres journalistes ne quintet pas seulement la chaine mais mémé le paye ;pour sa mission tala3 habat ; elle est bien et j'encourage el nahar ; naoui expose les problèmes en rire ; et touches tout le territoire algérien ; bravo naoui continu.

  • algerien

    comme a dit hadj ben mebrouk “yenrane bou charef el li khali ouladi le char

أخبار الجزائر

حديث الشبكة