إعــــلانات

لويزة حنون: هذا ما دار بيني وبين رئيس الجمهورية

لويزة حنون: هذا ما دار بيني وبين رئيس الجمهورية

كشفت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، عن فحوى اللقاء الذي جمعها مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. بمقر رئاسة الجمهورية.

وقالت لويزة حنون في الندوة الصحفية التي عقدتها، اليوم الأربعاء، في مقر الحزب. ان اللقاء الذي جرى بينها وبين رئيس الجمهورية تم الاتفاق على عقده بمناسية الاحتفال بذكرى 1 نوفمبر 1954.

وأشارت لويزة حنون أن النقاش الذي دام 3 ساعات كان حرا وشاملا مما سمح يتناول مواضيع جوهرية عدة. على المستوى الدولي والقاري والاقليمي والوطني دون قيد.

وأكد الرئيس تبون خلال اللقاء احترام الدولة الجزائرية دون شرط لكامل التزاماتها اتجاه الشعب الفلسطيني. مشيرا للعراقيل التي تحول دون دون ايصال المساعدات الى قطاع غزة.

كما تم تبادل الآراء حول السبل الكفيلة بفك الخناق المحكم على الشعب الفلسطيني والدعم العالمي غير المسبوق للقضية.

وأكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء حق كل مواطن في التعبير عن آرائه السياسية بكل حرية في ظل احترام السيادة الوطنية ووحدة البلاد.

كما أكد رئيس الجمهورية أنه لا يرغب أبدا في التسلط على العمل النقابي والحزبي وأنه مصمم على استشارة الأحزاب حول مشروع قانون الاحزاب.

وفيما يخص مكافحة المضاربة، فقد أعطى رئيس الجمهورية أوامر بتصويب الاطار القانوني. بما يمنح حق الطعن للمعنيين ويجنب المظالم.

وأضافت لويزة حنون “أخبرني رئيس الجمهورية أنه أعطى مؤخرا أمرا بعدم اللجوء لحجز السكنات العائلية التابعة لرجال الأعمال. والمسؤولين المسجونين في قضايا فساد احتراما لقوانين الجمهورية. بعد أن نفذت قرارات سمحت بمصادرة سكنات عائلية رئيسية في حين أن المسؤولية فردية ولا يمكن معاقبة العائلات أن تشريدها.

رابط دائم : https://nhar.tv/kmonk
إعــــلانات
إعــــلانات