ليفني تعلن ان الهجوم الاسرائيلي على غزة سيتوقف “في الوقت المناسب”

ليفني تعلن ان الهجوم الاسرائيلي على غزة سيتوقف “في الوقت المناسب”
  • اعلنت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني الخميس من باريس ان اسرائيل ستقرر “في الوقت المناسب” وقف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة، معتبرة ان الوضع الانساني فيه هو “كما يجب ان يكون”. وقالت ليفني في تصريح صحافي ادلت به في ختام لقاء مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الاليزيه “ان قرار اعتبار العملية قد حققت الاهداف المتوخاة منها سيصدر استنادا الى التقييمات اليومية التي نقوم بها”.
    واضافت “سنأخذ قرارنا (في هذا الصدد) في الوقت المناسب”، مشيرة بالخصوص الى ضرورة اقتناع الحكومة الاسرائيلية بان “حماس فهمت ان الكيل طفح”.كما اعتبرت ليفني من جهة ثانية ان اسرائيل “تميز (خلال العمليات العسكرية) بين الحرب على الارهاب ضد حماس وبين السكان المدنيين”، مضيفة “وبناء عليه نبقي على الوضع الانساني في غزة تماما كما يجب ان يكون عليه”.
    ولم تأت ليفني اطلاقا على ذكر كلمة التهدئة في الوقت الذي دعا فيه الاتحاد الاوروبي الى “وقف فوري ودائم لاطلاق النار” للتمكن من القيام ب”تحرك انساني فوري” لمساعدة سكان غزة. ومن المقرر ان يقوم الرئيس الفرنسي الاثنين والثلاثاء بجولة على عدد من دول الشرق الاوسط في مسعى لحل الازمة القائمة في الوقت الذي اوقعت الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة منذ السبت الماضي اكثر من 400 قتيل بحسب اجهزة الاسعاف الفلسطينية، ربعهم من المدنيين بحسب الامم المتحدة.
    وشكرت ليفني الرئيس ساركوزي “على تفهمه” واضافت “انه على اطلاع تام بتعقيدات الوضع في منطقتنا ويدرك طبيعة التهديد الذي تواجهه اسرائيل”. وقالت ليفني “معا نحاول تحديد افضل استراتيجية وافضل تكتيك لتحقيق هذا الهدف مع ادراك ان الامر لا يتعلق بمشكلة اسرائيلية بل ان اسرائيل تجد نفسها بشكل ما في خط الدفاع الاول عن العالم الحر وهي تتعرض للهجوم لانها تسجد قيم العالم الحر ومنه فرنسا”.

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة