مؤسسة عمي سعيد في المؤتمر الدولي الأول في تاريخ العلوم عند العرب والمسلمين بالشارقة

مؤسسة عمي سعيد في المؤتمر الدولي الأول في تاريخ العلوم عند العرب والمسلمين بالشارقة

سجلت مؤسسة عمي سعيد من الجزائر- وادي ميزاب – مشاركة ناجحة في فعاليات المؤتمر الدولي الأول في تاريخ العلوم عند العرب والمسلمين

الذي جاء تحت شعار : “أثر العلوم العربية والإسلامية في خدمة الإنسانية” و الذي عقد بتاريخ 24 إلى 27 مارس بجامعة الشارقة. وهو أول بروز علمي عالمي في تاريخ مؤسسة عمي سعيد، من خلال محاضرة  الأستاذ بشير بن موسى الحاج موسى التي جاءت تحت عنوان:”إسهامات الشيخ أمحمد بن يوسف أطفيش الجزائري (ت: 1332هـ/ 1914م) في العلوم” .
 و قد حضر فعاليات هذا الحدث العلمي الذي نظم من طرف كلية الآداب والعلوم بجامعة الشارقة بالتعاون مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الشارقة و الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أكثر من 300 مشاركا من حوالي 35 دولة من مختلف دول العالم العربي والإسلامي وحتى من الدول الغربية كألمانيا وأمريكا وفرنسا وغيرها يمثلون خيرة الأساتذة والباحثين في ميدان تاريخ العلوم في مختلف الفنون والتخصصات حيث تعتبر الجزائر الدولة الثانية من حيث عدد المشاركين بعد دولة الإمارات.
وقد أهدت المؤسسة بالمناسبة إلى مكتبة جامعة الشارقة نسخة من تيسير التفسير لصاحبه قطب الأئمة الشيخ اطفيش إلى جانب مجموعة من الكتب: قواعد الإسلام، الشيخ عمي سعيد الجربي، نسخة من فهارس مخطوطات مكتبة المؤسسة في قرص مدمج.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة