إعــــلانات

مؤسستان إستشفائيتان جزائريتان تحصلان على اعتراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية

مؤسستان إستشفائيتان جزائريتان تحصلان على اعتراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية

تسلّم مركز الطب النووي التابع للمؤسسة الإستشفائية الجامعية بباب الوادي. و المؤسسة الإستشفائية المتخصصة في مكافحة السرطان “بيار وماري كوري”. شهادات “لوحات تعيين” من الوكالة الدولية للطاقة الذرية AIEA تجعل منهما “مركز إمتياز” ENCOR و مركزا محوريا متعاونا مع الوكالة. من بين المراكز الخمسة الأولى في العالم المتحصلة على هذا الإعتراف المرموق.

وقال الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم عبد الكريم عويسي، لدى إشرافه على الحفل الرسمي لتسليم لوحات التعيين لهاتين المؤسستين الإستشفائيتين. بمقر محافظة الطاقة الذرية “كومينا”. أن هذا الإعتراف يعد خير دليل على المستوى المتميز الذي حققه المركزان في التكفل بهذا المرض الخطير المتمثل في داء السرطان.

و أضاف، أن هذا التكريم يعبّر عن الثقة الكاملة التي وضعتها فيهما الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد سنوات طويلة من التعاون المثمر والمفيد، على المستوى الوطني. من خلال تنمية وتأهيل الموارد البشرية تأهيلا عاليا في هذا المجال وعلى مستوى القارة الإفريقية. من خلال الدعم المتعدد الأشكال المقدم لبرنامج التعاون التقني الإقليمي التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

و ذكر ممثل الوزارة، أن تعيين المؤسستين الإستشفائيتين مركزا محوريا متعاونا للوكالة الدولية للطاقة الذرية. مركز إمتياز “مركز أنكور”، يدخل في إطار المبادرة العالمية للوكالة المعروفة باسم “شعاع الأمل- Rays of Hope”. التي تهدف إلى مساعدة البلدان لتلبية احتياجاتها المستعجلة في مجال مكافحة السرطان.

و يأتي هذا التتويج عقب التوقيع، في 26 سبتمبر الماضي، على هامش الدورة الـ67 العادية للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية. على اتفاق بين الجزائر و الوكالة الدولية للطاقة الذرية (AIEA)، يجعل من المركز الاستشفائي الجامعي بباب الواد والمؤسسة الاستشفائية المتخصصة لمكافحة السرطان بيار وماري كوري، بالجزائر. أحد المراكز الخمسة الأولى في العالم التي تحصلت على هذا الاعتراف كمركز محوري متعاون للطاقة الذرية. أو ما يصنف بمركز الامتياز- مركز أنكور”ENCOR”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ndDzc
إعــــلانات
إعــــلانات