ماذا أفعل بحالي.. لأني لم أجد في الصراحة الراحة!

ماذا أفعل بحالي.. لأني لم أجد في الصراحة الراحة!

 أشكرك سيدة نور على هذه الصفحة التي اعتبرها المتنفس الوحيد، وهذا ما دفعني إلى الكتابة.

أعرفك بنفسي، أنا فتاه أبلغ من العمر 29 سنة، من أسرة متوسطة، كنت مستقيمة وذات أخلاق يشهد لها الجميع، تقدم لي أكثر من خاطب، لكن النصيب لم يشأ، حتى وقعت في حب أحدهم، فظلت هذه العلاقة بريئة 3 سنوات، لكني سرعان ما ضعفت فخسرت أعز ما أملك، عندها تركني على طريق الضياع.

 استغفرت الله كثيرا، وبدأت أعيد تقويم نفسي وبدأت حياتي من جديد، لا مكان له فيها وتقدم لخطبتي شخص  صاحب سمعة طيبة، فأخبرته بما حدث، فرحّب بصراحتي لكنه يا سيدتي استغلني للمرة الثانية ولم يتزوجني.

منذ ذلك الوقت لم يتقدم لي إلا من توفيت زوجته أو طلّقها، أشعر أنه عقاب من الله، فماذا عساني أفعل سيدتي الفاضلة.

شريفة/ المدية

الرد:

طبعا لن أكرر على مسامعك ما أكرره في مثل هذه الرسائل، فقد مللت من تكرار النصائح، وملّ القراء من ذكرها، فدعيني أدخل في الموضوع مباشرة، لنطرق الحلول العملية للمشكلة، فقد حدث ما حدث سواء رغما عنك أو بإرادتك، فقد وقع المحظور وكان ما كان، المهم أن تكوني قد وعيت الدرس جيدا، وتعلمت ولتتعلم كل البنات أن التفريط نهايته الضياع، فقد تركك الشاب بمنتهى النذالة والخسة ولم يلتفت إليك مرة أخرى، ظنا منه أنه لم يخسر شيئا، لكن أين يذهب من عقاب خالقه.

عزيزتي، أنت الآن من تدفع الثمن، وإن كنت لن ألومك فيما حدث معك أول مرة، فإنني ألومك فيما تكرر معك بعد ذلك، حين رخصت نفسك إلى الدرجة التي جعلتك ألعوبة في يد كل من يريد أن يلهو، فقد تصور الرجل الثاني أنك صيد سهل واستغلك هو الآخر، ولذلك رحّب بصراحتك لأنك سهّلت عليه كل صعبفالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين، فكان يجب أن تنتبهي إلى هذه النقطة، فكل رجل سوف تصارحينه بأنك فاقدة لشرفك فهذا يعني بالنسبة إليه أنك لعوب ولا ممنوع لديك، لذا أفضل أن تحفظي سرك لنفسك، وتلتجئين إلى الله لتطلبين منه العون وتستغفري كثيرا إن كنت قد تُبتِ حقا، ولن تعودي إلى الخطإ مرة أخري.

تأكدي أنك ضحية نفسك، التي أغوتك في لحظة ضعف، فلا تستسلمي لضعفك مرة أخرى ولا تعودي إلى الخطإ ويكفيك ما أنت فيه، تذكري أن الله غفور رحيم وهو يقبل التوبة من عباده، وباب التوبة مفتوح إلى أن تطلع الشمس من مغربها، فإياك والقنوط من رحمة الله لأنها كفر، فرحمة الله التي وسعت كل شيء كفيلة بأن تشملك، ومهما عظمت ذنوبك وكثرت فعفو الله أعظم.

عزيزتي، المهم ألا تحاولي الإرتباط بعلاقة أخرى بدون زواج، كي لا تقعي في الخطإ مرة أخرى.

ولا تتحدثي مع أحد بشأن ما حدث لك مهما كان، ولا تهتكي ستر الله عليك، وقد رأيت ما حدث لك عندما أخبرت من استغلك، أطلبي من الله أن يجعل لك مخرجا، فإذا تقدم لك أحدهم حتى لو سبق له الزواج، فليس هناك ما يمنعك من الإرتباط به، فقط لا تحكي له ما حدث، بمعني ألا تتركي له فرصة ليستغلك خلالها، إلا إذا تأكدت من صدق نواياه نحوك وأنه سيتزوجك فعلا، وقتها أخبريه بدون الدخول في تفاصيل، وإن وجدته تردد أو يماطل في إتمام الزواج فابتعدي فورا، وانتظري من الله العون واستعيني به، وهو سبحانه لن يخذلك طالما أخلصت التوبة وصدقت النية.

ردت نور


التعليقات (19)

  • AZIZ

    غبية و ساذجة

  • itachi

    لستُ أشعر بمقدار شفقة عليكِ

  • هدى

    الانسان ******ء لكن انصحك يا اختاه في عدم التمادي في ال******ء الله يها هدينا

  • الخفاش

    لا يلدغ المرا من الجحر مرتين.نصيحة الى بنات حواء لا تنسقن وراء الكلام المعسول.ليس كل ما يلمع دهبا

  • علي

    يا اختي والله حالتك صعبة و اقدر ظروفك ولكن اين كنت لما كنت تمرحين؟ اتذكرت الله؟
    هذا هو حال الفتيات . حتى تجي الفاس في الراس

  • حنان

    هده الدنيا وش تحبي .تضحكنا نهار و تبكينا عشره .بصح ما تخا****ش يجي نهار و يصصرا لاختو ولا بنتو نفس شي هاداك الوقت يتفكر واش دار

  • nassime

    وذات أخلاق يشهد لها

  • karim

    يجب الردود على مثل هؤلاء الناس برد قاسي ولا نعتبرهم ضحايا بل جناة مثل هده الفتاة لو تمسكت بعفتها وشرفها لما حدث ماحدث ارجو من السيدة نور ان تقسو عليهم فى الرد فليس كل من تفقد شرفها تقول قصة حب يا اختي يلعن الحب الدي يخرب البيوت ربي يهديك والسلام ختام

  • nacelo

    تنصحينها بالكذب الله يهديك

  • الطاهر

    أنا بكل صراحة لم يعحبني رد السيدة نور كما يسمونها لأن المعنية قد إستسلمت للشيطان في ماذا ؟ في شرفها في الوهلة الأولى وقد أخطأت مع الأول هذه الحالات أصبحت ترقع في بلادنا أولا يجب أن تشتري سيارة ويكون لها مسكن خاص ويقولون للخاطب لك هذا شرط أن تسترني قد نسوا الله فأنساهم أنفسهم وصدق الشاعر :
    إذا كان الغراب دليل قوم
    يمر بهم على جيف الكلاب……….والسلام

  • psychologue

    أختي صاحبة المشكلة والله أي فتاة تقع ****ما وقعت ****ه يصعب عليها حتى الحياة العادية ولكن أولا لمن يقول إن علينا أن نقسو عليها فلسنا نحن من يحاسب الناس وليس علينا الحكم عليهم قبل معرفة كل تفاصيل الحادثة ، حتى ربنا سبحانه وتعالى وهو العليم بأفعالنا يسألنا أولا عنها ،ثانيا الخطأ خطأوأكيد أن ربنا تعالى يعاقبنا على افعالنا وخير لك أختي أن تنالي العقاب في الدنيا على أن تناليه في الآخرة والإبتلاء حب من الله ،ثالثا التوبة واجبة حتى في الذنوب التي تخص العباد مثل القتل الخطأ فربنا لا يغفره في الدنيا ولكن علينا التوبة منه ،رابعاإصبري أختي وحاولي التقرب إلى الله ودعاءه فوالله هذه هي خير وسيلة لترتاحي وإن شكوت فاشكي إلى الله لعله يغفر ذنوبك ،وأخيرا لا تترددي في التوجه إلى مختص نفساني إن رأيت أنك بحاجة لنصائحه

  • سوسو من العاصمة

    لاحضت انpsycologue ينصح كل من لديه مشكلة ان يذهب الى اخصائي نفساني لو ان كل واحد لديه مشكلة ذهب الى مختص نفساني فسوف يحدث ازدحام عند الاطباء النفسانيين هههه .

  • سارة

    المرء لا يلدغ من الجحر مرتان( الله يهديك)ويزقك بالحلال هدا ادا تبتي فعلا لان الله يقبل التوبة و مكاش احن من الله( ربي يجيب الخير)

  • سهام من تلمسان

    ان الخطا ******ك هدا ليس حبا ان تمنحيه شرفك ارجو من السيدة نور ان تقسو عليهم كما يقول المثل دير الراي اللي يبكيك ماشي اللي يضحك عليك حظ موفق شكرا لكريم

  • ibrahim

    ansahoki wa ansaho nafssi fi assidk fi alkasd fa ay wahed yaghlat o rabi yahdina ajma3in inchallah, winchallah Rabbi isahalik wihannik.

  • souou ogx

    بدون مقدمة انا عندي نفس المشكل قررت عدم البوح لأي مخلوق فوق الأرض ماعدا خالقي عندما يأتيك الحلال فإن أقرب طبيبة نسائية تحل المشكل ما عليك إلا الدفع. لأن أي رجل فوق هذه الدنيا لن يرضىبالحقيقة….صدقيني.. كان الله في عونك

  • walid05001

    وذات أخلاق يشهد لها
    والله العظيم زدتي عليا يا ذات الأخلاق
    كيف تبيعين نفسك للمرة الثانية وتقولين ……
    افففف يلا بكرة أحلى

  • سمير

    ربي يهدي ل جرحك أو يهديك أنت لي لعبت بالشرف ديالك او ديال دارك
    انتما لي تشرطو بزاف لكان جا زواج رخيس درك ناس كامل راهي زوجت أوميكثاروش المشاكل ……….الكلام موجه لجميع الفتيات

  • كوثر

    انامعكي يا سارة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة