مارانيش حڤار.. المنتخب ليس ملكا لأي لاعب، قتلنا الإرهاب والزلازل ولم أجد هذه الصدمة بعد تغييراتي الأخيرة

مارانيش حڤار.. المنتخب ليس ملكا لأي لاعب، قتلنا الإرهاب والزلازل ولم أجد هذه الصدمة بعد تغييراتي الأخيرة

أبدى الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة امتعاضه الشديد من الحديث الذي صاحب الإعلان عن التغييرات الجذرية التي أحدثها من خلال تأكيده على تعجبه من الصدمة التي وجدها لدى وسائل الإعلام وبعض التقنيين وكذا الشارع الرياضي الجزائري، ولم يفهم سبب هذه الصدمة التي وقف عليها لدى كل هذه الأطراف وذلك في قوله ”قتلنا الإرهاب والزلازل ولما أجد هذه الصدمة التي وجدتها عند استغنائي عن هذه الأسماء ”،في إشارة منه إلى بلحاج وغزال وعبدون وأسماء أخرى، على الرغم من أن هذا التغيير ظرفي وليس أبديا.

 ”إبعادي لهؤلاء اللاعبين كان من أجل استفزازهم، وبعد لقاء إفريقيا الوسطى بكيت وقررت أن لا تذهب دموعي هباءً”

 بن شيخة وفي إطلالته الإعلامية أمس قبل تنقل المنتخب إلى لوكسمبورغ يوم 12 نوفمبر القادم، دافع بقوة عن خياراته من خلال تأكيده على أن إقدامه على هذه الخطوة كانت ضرورة حتمية بعد لقاء افريقيا الوسطى، مبرزا في هذا السياق أن الأسماء المبعدة لم تبعد بصفة نهائية، وإنما أراد استفزازها فقط  كما قال- للعودة إلى مستواها المعهود لا أكثر ولا أقل، وحتى يجعلها تفكر جليا في الأسباب التي جعلتها خارج القائمة، إلى جانب إقراره بأنه ذرف الدموع بعد نهاية اللقاء في بانغي لكونه كان يرغب في الأحسن للجزائريين وليس الإنهزام أمام منتخب إفريقيا الوسطى، ومنذ ذلك الوقت- يضيف- قرر أن لا تذهب هذه الدموع هباء وأن يعيد يحاول إعادة المنتخب إلى سكته الصحيحة، قائلا في هذا الشأن أن المنتخب ليس مكتوبا باسم أي أحد ولا يوجد أي عقد يربط أي لاعب معه، وبالتالي فإن الأحسن فقط هو من سيلعب.

”أعدت مشاهدة المباراة 13 مرة ووجدت أننا ضيعنا 85 بالمائة من الصراعات فعرفت سبب الخسارة”

وخلال عودته إلى اللقاء السابق أمام إفريقيا الوسطى والنكسة الكبيرة التي سجلها المنتخب الوطني بانهزامه أمام هذا المنتخب المغمور، أبرز منشط الندوة الصحفية أن ذلك جعله يقرر إعادة مشاهدة المباراة 13 مرة لمعرفة الأسباب، ”أين وجدت أن المباراة خسرناها بفعل الصراعات الفردية من خلال تضييعنا لـ٥٨ بالمائة من الصراعات الفردية، وهو الأمر الذي جعل المنتخب ينهزم، ولو كان أي منتخب آخر لانهزم لأن الصراعات الفردية هي الفيصل في أية مباراة” قال بن شيخة.

”أريد منتخب أم درمان ومستوانا في بانغي لن أسمح بأن يتكرر”

وفي تأكيد صريح على أن غالبية اللاعبين افتقدوا للإرادة في الوقت الراهن وهو سبب التراجع الرهيب للمنتخب الذي لم يفز بأية مباراة منذ 10 أشهر كاملة بغض النظر عن لقاء الإمارات الودي، جدد الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة إصراره على استعادة منتخب التصفيات التأهيلية إلى مونديال جنوب إفريقيا  كما قال- من خلال الإرادة التي كانت في ملحمة أم درمان، والتي يسعى جاهدا إلى استعادتها خلال المستقبل القريب.

”لن أسمح بفرض أي مدرب عليّ وسأبقى المسؤول الأول.. وداميانو ملتزم مع روما”

وبخصوص تدعيم العارضة الفنية، أبدى ”الجنرال” استياءه العميق من تداول أسماء هنا وهناك كل صباح في مختلف المنابر الإعلامية، واعتبرها إهانة له شخصيا كما قال- لا يقبل بها، مؤكدا أنه لن يسمح بأن يفرض عليه أي مدرب وسيبقى هو المسؤول الأول على العارضة الفنية، في إشارة منه إلى رفضه أن يتحول إلى مساعد أو شيىء من هذا القبيل أو أن يتم جلب مدرب له نفس الصلاحيات معه، متحدثا عن داميانو الذي أكد بأنه كان موافقا في الوهلة الأولى غير أن التزامه مع ناديه روما جعله يعدل عن الفكرة.

”مستعد للموت على خياراتي.. أنا المسؤول والأماكن ستكون غالية في المنتخب.. هذا وعد”

ودائما بخصوص خياراته، أبرز بن شيخة أنه المسؤول الأول والأخير عن خياراته ومستعد للموت من أجلها  كما قال- واعدا بأن الأماكن ستكون جد غالية من الآن فصاعدا في المنتخب ولا يوجد أي اسم ضمن مكانته بصفة نهائية مع المنتخب، حيث تمحورت أغلب التدخلات في كونه متمسكا بخياراته التي تبقى تجريبية وظرفية ولا أحد بإمكانه زعزعة ثقته فيها رغم استيائه من الحملة التي شنت بعد هذه التغييرات.

”أحترم انتقادات البوشي والكوردوني.. فلماذا لا تحترموا خياراتي كمدرب وطني”

وفي ذات السياق، طالب المدرب الوطني بضرورة احترام خياراته، حيث قال في هذا الصدد: ”أنا أحترم انتقادات ”البوشي والكوردوني” فلماذا لا تُحترم خيارات المدرب الوطني ؟”، في رد صريح وتعبير بليغ عن تفاجئه من الحملة الكبيرة التي شنت ضده بعد التغييرات الجذرية والثورة التي أحدثها في التشكيلة.

80 بالمائة من منشطي لقاء تونس سيكونون أمام المغرب

كما تحدث عن الموعد الرسمي والهام الذي ينتظر المنتخب الوطني أمام نظيره المغربي، قائلا في هذا الشأن أن المواجهتين الوديتين اللتين سيلعبهما المنتخب أمام كل من لوكسمبورغ الأسبوع القادم وتونس بداية العام الجديد ستكونان محطتين رئيستين في تحديد معالم التشكيلة التي ستلعب المباراة خاصة فيما تعلق الأمر بلقاء تونس الودي الذي سيكون حاسما بنسبة 80 بالمائة بالنسبة لهذه العناصر والتي ستكون حاضرة رسميا في امتحان المغرب.

”لوكسمبورغ منتخب محترم.. واختياري له من أجل التجريب فقط”

وقد أشاد بن شيخة بمستوى لوكسمبورغ بعد أن تصاعدت الأصوات المنتقدة لهذا الإختيار بحجة أنه منتخب ضعيف، قائلا بأنه منتخب محترم وقد شاهده خلال لقائه أمام فرنسا أين أدى مباراة قوية رغم انهزامه بثنائية، إلى جانب أن اختياره للوكسمبورغ كمنافس كان من أجل تجريب العناصر ومنحها الفرصة لإثبات ذاتها لا أكثر ولاقل.

  راني نحلل في دراهمي مع المحليين ، لدي أجرة موحدة وأنا من صنعهم وأهّلهم ولن أفرط فيهم”

كما عرج الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة على قضية مهمته المزدوجة مع العارضة الفنية لكل من المنتخب الأولمبي وكذا المنتخب الأول في نفس الوقت، حيث رد هذا الأخير مازحا ”راني نحلل دراهمي”، في إشارة منه إلى أنه يتلق راتبا موحدا بين مهامه كمدرب للمنتخب المحلي والمدرب الأول، إلى جانب عدم اعتراض الوقت له لأداء مهامه على المنتخبين معا، رافضا الإستغناء عن العارضة الفنية للمنتخب الوطني للمحلين من خلال تأكيده على أن هذا المنتخب من صنعه وهو من أهّله ومن حقه البقاء معه ولن يرحل منه.

”جلول مدرب كبير… لم أجبره على الإستقالة ولم أهمّشه”

فند المدرب الوطني عبد الحق بن شيخة ما أثير على أنه هو من أجبر مساعده زهير جلول على الاستقالة بسبب عدم استشارته له، مفندا هذا الخبر جملة وتفصيلا ومبرزا احترامه الكبير لجلول، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة وواصفا إياه بالمدرب الكبير، واضعا بذلك الحد للإشاعات التي تحدثت عن توتر العلاقة ما بينه وبين جلول قبل رحيله.

 ”عاقبت زماموش لأني شاهدته، أما عودية فلم يصلني أي شيء ولهذا فضلته على مسعود”

وبشأن معاقبته لحارس المنتخبين الأول والمحلي زماموش بعدم إشراكه في مباراة أول أمس الودية أمام اتحاد العاصمة، أقر منشط الندوة بخطوته هذه من خلال التأكيد على أنه اتخذ هذا الإجراء العقابي بعد أن شاهد بأم عينيه التصرف الذي بدر منه، في حين أن عودية لم يصله أي شيء من شبيبة القبائل  كماقال- وفي حال وصوله أي شيىء سيتم اتخاذ الإجراء اللازم مؤكدا بأن عودية ممرر جيد ويحسن اختراق الدفاع وهو ما جعله يختاره مقارنة بمسعود الذي لا يعد قلب هجوم، كما قال.


التعليقات (46)

  • جابر

    السلام عليكم
    الان ..بن شيخة يخشى ان تشوه صورته كما شوهت صورة الاب رابح سعدان …يكاد يترجى بن شيخة وسائل الاعلام ..لكن سعدان دخل راجل وحرج راجل مرفوع الراس بتعادل ..كما تعادلت مصر والمغرب ..
    مازال الحال عليكم ياشاتمي سعدان ..ستفتحرون ذات يوم بانجازاته ..
    يا بلومي ويا قندوز يا ثرثارين ليش ساكتين الان .

  • SACI

    خالينا من .. ولكلام فارغ تافه يا بن شيخة انت مدرب ضعيف وخلاص ولا مانعرفوش كورة يا ناس ولا واش المهم نتمنى مدرب كبير ان شاء الله و تأهل

  • مولود

    والله نستعرف بك يابن شيخة راجل انتاع الصح دير راياك ولي معجبوش الحال يدز معاهم .
    المهم ليكيب ناسيونال ترجع كما كانت زمان

  • MOURAD

    HAH BEN CHEKHA COACH N'IMPORTE QUOI

  • الجوار نتاع بكري

    كل واحد يقول فولي طياب
    المشكل ماهوش في لجوار المشكل ياجماعة راهو في المدربين الصراحة راحة ماعندناش واحد يصلح للتدريب
    نزيدكم حاجة القضية دراهم والفاهم يفهم
    أنا كرهت أنا مليت من تفراج التبهديل
    تحيا النهار ديالنا

  • pour jaber

    t'as oublier ce qu'a fait ton ka3dane : malawi,egypte,negeria,serbie,irlande,slovenie,usa,…….!!!!

  • شاهين

    معك الحق يا بن شيخة في التغييرات التي قمت بها، لقد كانت اول مباراة لك مع المنتخب وسبب الهزيمة لاتعود لك وإنما لسعدان الدي ورّثك منتخبا هشا ضعيفا.. سعدان خسر 5 مقابلات ولم ينتقد بهذه الطريقة، وسائل الإعلام دائما ماتحاول مسك العصا من الطرف وحدث ولا حرج من الجماهير ..ولكن أقول لا تستمع لوسائل الإعلام فهي حرة في تعليقاتها كماأنت حر في خياراتك.. والذين لازالو يوالون ويعيشون على ذكرى سعدان رغم المهازل المخزية التي تكبدها المنتخب في عهده أقول لكم إن التأهل لكأس العالم ليس المعيار للمدرب الناجح وإنما المعيا هوالحفاظ على نفس المستوى والإرتقاء به على عكس منتخبنا الذي سقط في الهاوية بعدما لامس بعضا من الأفق.. وفقك الله يا بن شيخة.. وتحيا الجزائر

  • ZANDAL

    MR BENCHIKHA IL ME SEMBLE QUE VOUS FAITES DU N.IMPORTE QUOI L.AVENIR LE PROUVERA

  • bachir

    pourquoi tu ne dit pas je prépare une équipe national pour 2014 c'est mieux. dire adieu pour la qualifiction coupe d'afrique 2012

  • boudjemaa

    benchikha est 1000 fois meilleur que saadane

  • انت منافق وكداب لوكان تحب الجزائر ما تاكلش بزوج مغارف ربي ان شاء الله يفضحك والا راك طامع تربح 4 ماتش لي جايين وتكاليفي فوتها ماشي واحد كيم انت لي ياهلنا لكاس العالم اضربو الشكارة وقولو حب الوطن

  • lina

    il parle de tous sauf du foot le
    niveau est trop bas

  • houdaifa

    أترك المدرب يعمل بدون التشويش على المنتخب

  • ششــناق 1967 أدرار

    يا ولدي لا تبك فالتأهل هو المطلوب واللاعب المحلي الموهوب هو المحبوب هو المرغوب ياولدي

  • rabah

    صدقبي اي مدرب يقول انا فولي طياب لازم لامنجش دار نتيجي ايجابية يتحاسب علي الشكارة لاراه يعمر ****ها بنشيخة راه حاسب المنتخب ملك بركونا من الوش راه الجمهور الرياضي عرفكم بلي مانديرو والو بهذه سياستك يا بن شيخة عمر شكارة بصحتك وراه تيتر لي ديتو مع المحلين

  • nadir

    يعني مع سعدان لي كنا نربحو كل المباريات احسبو معايا الهزائم
    مالاوي مصر نيجيريا صربيا ايرلندا الامارات اهدتنا الفوز في الودية بضربة جزاء سلو****نيا امريكا الغابون تعادل مخزي لمنتخب مونديالي امام فريق مثل الغابون وعلى ارضنا
    هزيمة افريقيا الوسطى بمحترفي سعدان الفاشلين لي احتفلو بالهزيمة وسخرو من الشعب لي صنعهم من العدم على راسهم محال و وبلحاج
    سعدان رغم انه مدرب كبير لكنه فشل مع هؤلاء المحتر****ن وتمسك بهم رغم سقطاتهم وضعفهم
    خلوبن شيخة يخدم عسى انه يستطيع ان يصلح من حال المنتخب لي كان مدمر ومهدم حتى قبل مجيئه

  • نسمة

    اين انتم يا جزائريين
    الحقوا بوقرة في استفتاء على موقع قناة العربية انه في المركز الثالث

  • هيشور لمين سكيب matmour 1610

    دير واش تحب يابن شيخة وحن رانا معك ضلم ولا مضلوم

  • بن شيخة مالك راك غير .. نتا خير من رابح سعدان راك حسبنا كباش طرد ودخل كيما تبغي ……… خلينا نتا مدرب .. ……

  • saadan entraineur c est une blague

  • ahmed

    مدرب كبير ..والكبير رب ..أيخصنا مدرب كبير و خليوه يخدم..حسبنا و نعم الوكيل ****كم

  • صحى بن شيخة راك عملت مليح ربي معاك….سلام

  • هدا العام نتفرجوا لكوب في التلفزيون

  • جنة

    تاخذوا رايي نحبسوا قاع البالون ولي ستاد لي عندنا نزرعوهم فول

  • ----------بدري دزيري-----------

    يسدي عندو المحليين او مشي حب يفرط ****هم خلوه معهم زدتولو فريق الوطني الاول او زيد ماهوش حب اي فرط في التحليل لقنات الجزيرة الرياضية يا وين في قطر يعكب الوكاند في قطر ويحلل متشات خطيينااو شوفنا الفرق الفادح بينو او بين المجردلاعب الهلاندي الدي عقده بالاجابة عن سوؤل تهرب منه سي بن شيخة

  • ben oualid

    شعب الجزائر مسلم والي العروبة ينتسب اين لغة العربيةعندة مناقشة سعدان او بن شيخة للاعبين ما نريده في فريق وطني … النيف الغيرة وخاصة حب الوطن .اين نحن من بين هاؤلاء ربي ينصرنا علا تنزانيا افريقيا وبعدها ننضر للمغاربة

  • إيمان

    الله يهدينا … وهديك يابن شيخة

  • mohammed

    و ان قلت لك يا بن شيخى انك ستبكي اكثر لأنه بصراحة انك بعيد كل البعد على تدريب الفربق الوطني طبعا مع كل احتراماتي لك
    سنرى خياراتك يوم مقابلة لوكسمبورغ و لو ان هذا الأخير ليس بالمقباس الحقيقي

  • houda

    vive l'algèrie jusqua la fin

  • :Msila ezzarga

    رانا معاك يابن شيخة وللقدام ولي مراهمش معاك ناس مايفهموش في كرة القدم والحمد لله أن سعدان ذهب. ولكن يابن شيخة قلت بلي الأماكن غالية في المنتخب بصح لموشية لقاها ساهلة وفي البطولة ماكان والو لا يلفت الإنتباه لا أدري ما هي المقاييس التي إستعملتها لإختيار هذا اللاعب الذي طريقته تشبه إلى حد بعيد طريقة منصوري في اللعب.

  • bouazza

    il faut reconnaitre que vousete faible pour commander des professionels et cest pour cette raison que vous avez fait appel a des joueurs faibles mais on attend les 12 pts mr capelo t

  • mali

    Le niveau de l'entretien est trop bas, c'est dommage, je ne m'attendais pas, qu'il parle de tremblement de terre, de l'inondation de bab el oued et quoi encore,à sa place j'avais honte surtout à la télé, pour un entraineur, c'est nul, raouraoua doit trouver un entraineur de qualité c'est à dire de haut gamme, sinon adieu l'équipe nationale, comment bencheikha peut communiquer avec ses joueurs du haut niveau . 1 2 3 viva l'algérie

  • homa

    هومة: أنا مع بن شيخة ولو مؤقتا مادا فعل
    غزييييل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالتو****ق للمنتخب.

  • ميلود

    والله متستهل افريق الوطني ورحمة اله على الفريق حتى اصاغر افرق الوطني كبار عليك ….

  • lorinzo

    le probleme fi la taqtique des entreneur,pas les joueur,pk?jabour m3a l'equipe ta3o imarki,ki iji l'algerie iwali…,ou ziyaya,ou ghazal,hado kamel mlah,le problem fi la taqtique,

  • abdelwadjed

    ارجو ان يطرد بن شيخة قبل ضياع القريق الوطني وشكرا

  • احمد

    يا بن شيخة راك مفرحنا بطرد المحتري****ن الهفا****ن زيد اطرد معاهم جبور والمداح لحسن + يبدا غادي يبهدلونا مع لكسمبور

  • safia

    bravo ben chikha

  • Bch!!!

    c'est ce ce Rawra le responsable il ne sais rien du foot ….et il parle malgré tous ces défaites rien n'est changé Allah yastore

  • نسيمة

    استغفرررررو الله

  • فلة

    السلام عليكم : عندك الحق يا بن شيخة مشي اي واحد يلعب في الفريق الوطني ، والحمد لله كي خرجت غزال لانه هو النحس في المنتخب وميستهلش البقاء وادير مزية لوكان تخرج الحاج عيسى و جبورلانهم زيادةوحتى زيماموش ماكان والو{خرررررررطي}وهاذا هو المنتخب الجزائري يتحسن عام وامبعد يندم ويرجع كيما كان .

  • moh

    benchikha n'a pas ni le temps pour réussir ni la compétence ni l'intelegence,j'espers que notre aziz interviendera pour metre fin a ce bricolage

  • امال

    انني احب منتخبنا هو قطعة منا . اتركو شيخنا بن شيخا يعمل ساندوه بتشجيعاتكم وسوف ترون التمرة التي ينتجها من بعد ماغير التشكيلة ليعطي نفسا جديدا لشجرة تثمر ثمارها

  • جمال

    سي بن شيخة يا جنرال عندك كل الحق في كل ما درت وما قلت حابين لي عندهم غيرة وحرارة الدم وبصراحة اللاعبين لي لعبو اخر مبارة هم الصح الله غالب الخصمك كان في بلاصتو اما المحليين هم المجاهدين كي اصبح الهجوم محلي قريب مركينا

  • عزالدين

    وراك يامغني راه تهردة مينفع لاسعدان ولا بن شيخ

  • yassine

    adieu l equipe national et ben chikha qui et tu pour pouvoire geree 2 equipe national 1 et b tu doit etre moriniho ou capilo alors

أخبار الجزائر

حديث الشبكة