ما حدث لنا في الجزائر يحدث في مصر أضعاف مثله..

ما حدث لنا في الجزائر يحدث في مصر أضعاف مثله..

وإشارتي بالذبح للجماهير الجزائرية فهمت خطأً

بداية، كيف ترى مباراة الشبيبة المقبلة؟

مباراة مهمة والفوز بها ضروري لضمان التأهل للدور قبل النهائي والمهم التزام اللاعبين بالهدوء داخل المستطيل الأخضر وعدم التوتر حتى لا يتأثر مستواهم بالسلب، وأعتقد أن وجود الجماهير محتشدة فى استاد القاهرة سيعطى اللاعبين دفعة معنوية هائلة وثقة من أجل تحقيق الفوز.

بمناسبة الجماهير هل تعتقد أن الفريق قد يتأثر فى حالة منع الألتراس من الحضور؟

بالتأكيد، وأنا أوجه نداء للمسؤولين بضرورة السماح للألتراس بحضور اللقاء لدعم لاعبى الفريق معنوياً لأن وجودهم أمر فى غاية الأهمية.

بصراحة.. ما رأيك فى الأحداث التى واجهت بعثة الأهلى فى الجزائر؟

لا أريد أن أكون دبلوماسياً لكني أقولها بكل صدق إن المسؤولين في الجزائر أحسنوا استقبالنا، وكان هناك اهتمام بنا وتوفير كل سبل الراحة لنا، وخروج قلة متعصبة عن النص لا يعنى أبداً أن تتوتر علاقات مصر والجزائر لأن علاقاتنا بالجزائر أكبر بكثير من مباراة فى كرة القدم، وستظل دائماً قوية مهما حدث لأننا فى النهاية عرب ووقت الشدائد نتوحد كما حدث عندما ساندت مصر الثورة الجزائرية وبعدها ساندت الجزائر مصر عقب نكسة 68 ويجب أن يعي الجميع هذا الأمر جيداً وأن تقتصر مباريات كرة القدم على الملعب فقط بعيداً عن أي جوانب أخرى.

لكن ألا تخشى أن يكون للاعتداء على حافلة الأهلى مرتين في الجزائر آثار سلبية قبل مباراة القاهرة؟

إطلاقاً، لن يكون لما حدث فى الجزائر توابع، وأتمنى ألا يكون لها توابع، وأنا أريد أن يكون تركيزنا كجهاز فني ولاعبين وجماهير مركزاً داخل الملعب فقط، وأعتقد أن الأمن والمسؤولين فى مصر قادرون على حسن استقبال بعثة الشبيبة، كما حدث أثناء لقائهم مع الإسماعيلى في الإسماعيلية، والذى كان استقبالاً نموذجياً، وطبيعي أن يجد فريق عربي مثل الشبيبة استقبالاً طيباً فى بلده الثانى مصر.

كلامك عن التشجيع المثالي والابتعاد عن العصبية يتناقض مع الصور التى التقطت لك وأنت تشير للجماهير الجزائرية بعلامة الذبح فما ردك؟

أنا حزين لما تردد فى بعض الصحف الجزائرية بأننى أشرت للجماهير عقب المباراة بعلامة الذبح، فهذا أمر غير صحيح على الإطلاق.

لكن الصور موجودة؟

نعم، لكن تم تأويل الأمر وتفسيره بشكل خاطئ لأننى لم أقصد أبداً الإشارة إلى الجماهير الجزائرية بعلامة الذبح لكنى كنت معترضاً وغاضباً على الحكم الرابع خارج الخطوط وأدائه السيء، وإذا استرجعت الصور مرة أخرى ستجد أنها ليست إشارة الذبح فيدى كانت واضحة والإشارة أيضاً ليست للجماهير الجزائرية.

ماذا عن حسام غالى وواقعة طرده؟

حسام لم يحتك بأحد داخل أو خارج الملعب وقد تعرض للظلم، وللأسف قيل عنه إنه حاول الاعتداء على الحكم، وهذا غير صحيح، وللعلم كل انفعالات اللاعبين لم يكن بها أي تجاوزات، فقد ذهبوا لحامل الراية للتأكيد أن هدف محمد شوقي صحيح، وأؤكد لك أن أحداً من لاعبى الأهلى لم يسئ لأحد داخل الملعب أو خارجه.

ما حقيقة ما تردد أن حسن حمدي طلب منك محاسبة اللاعبين بسبب تجاوزاتهم في المباراة؟

غير صحيح، فكل ما حدث أنه طلب التنبيه على اللاعبين بالتزام الهدوء أثناء المباريات حتى لا يؤثر ذلك على أدائهم، لكن الأمر المؤكد أن كل لاعبى الأهلى كانوا ملتزمين فى الملعب.

هل صحيح أن الأهلى يفكر فى الانسحاب فى حالة توقيع عقوبات ضد لاعبيه من قبل الكاف؟

إطلاقاً، فالمباراة انتهت بالنسبة لنا بكل إيجابياتها وسلبياتها وفكرة الانسحاب ليست واردة كما أنها ليست قراري بل قرار مجلس الإدارة.

بصراحة بماذا شعرت في الجزائر وسط تلك الأحداث؟

كل ما صادفناه فى الجزائر طبيعى ويحدث فى الملاعب المصرية الكثير منه للأسف الشديد، وهو ليس مقبولاً سواء عندنا أو عندهم، والحقيقة أننى حزنت كثيراً لما حدث لنا هناك لأننا ذهبنا بغية إصلاح العلاقات بين البلدين لكن فى النهاية هى تصرفات فردية لا تعبر مطلقاً عن الشعب الجزائرى الشقيق.

ما ردك على كلام محند حناشى، رئيس نادي الشبيبة، بأن الأهلي ادعى تمثيلية الاعتداءات عليه بعد المباراة؟

وهل هذا كلام معقول، لا يمكن للأهلي أن يدعي هذه التجاوزات، وكل ما قلناه موثق بالصور كما أن العديد من القنوات الفضائية صورته وهو أكبر رد على حناشى وعموماً لا نريد تضخيم الأمور بسبب أفعال قلة قليلة لا تعي تأثير ما تقوم به على الشعوب.

ما الرسالة التى توجهها للجماهير الجزائرية؟

أقول لهم إننا ذهبنا إلى الجزائر بنية الصلح وفتح صفحة جديدة فى العلاقات بين الشعبين لكن القلة الجماهيرية عندهم وترت الأجواء وشوهت الاستقبال الرائع الذى تم استقبالنا به والحفاوة البالغة من الغالبية العظمى في الجزائر، لكننا أيضاً مستمرون فى التقارب، وكما كانت نيتنا قبل السفر هي المصالحة فإن نيتنا لم تتغير وسنؤكد مبدأ أننا أشقاء قبل المباراة المقبلة في القاهرة، وأن ما حدث لن يعكر أبداً الصفو بيننا وبين الجزائريين وستكون رسالتنا لهم أنهم فى بلدهم الثانى بالفعل وسيحضرون آمنين إلى القاهرة وسيغادرونها آمنين وسالمين أيضاً.

بعض الصحف الجزائرية قالت إن الأهلي يضطهد أمير سعيود بسبب الأحداث الأخيرة فما ردك؟

غير صحيح على الإطلاق، وقد ضحكت كثيراً عندما قرأته لأننا نعامل أمير، على أفضل ما يكون، واللاعب موجود ويمكن للجميع سؤاله وهو لاعب متميز مهارياً، وأنا شخصياً معجب بمهاراته.

إذن لماذا لا يشارك فى المباريات؟

لأنه ببساطة غير جاهز بسبب كثرة إصاباته كما أنه غير مقيد إفريقياً وأنا أريد الاعتماد على المجموعة المقيدة إفريقياً في الوقت الراهن حتى انتهاء البطولة.    

في تصريحات موازية لموقع ”يوروسبورت” قال البدري، المدير الفني لنادي الأهلي، إن الطرف الذي يستحق العقوبة من الكاف هو الأمن الجزائري الذي تواجد داخل الملعب بكثافة غير طبيعية، واحتك بلاعبي الأهلي دون مبرر واضح، وتابع: ”الطرف المدان هو الأمن الجزائري، ويجب أن يتعرض لعقوبة، لأنني لم أر في حياتي هذا الكم من قوات الأمن في مباراة كرة قدم”، رغم أن الجميع شاهد أن الأمور كانت تسير بشكل عادي، أما الكثافة الأمنية التي كان يتحدث عنها فهي خصيصا لحماية اللاعبين والجميع شاهد أن رفقاء وائل جمعة هم الذين اعتدوا على مساعد المدرب والأمن الجزائري الذي جاء لحماية اللاعبين والمدربين.       

نقلا عن يومية ”المصري اليوم”و ”يورو سبورت”


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة