مبارك يؤكد ان الانتخابات التشريعية شهدت تجاوزات “مرفوضة

مبارك يؤكد ان الانتخابات التشريعية شهدت تجاوزات “مرفوضة

اكد الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الاحد ان الانتخابات التشريعية شهدت تجاوزات وسلوكيات” سلبية ومرفوضة” من بعض المرشحين ومؤيديهم .
وقال  فى كلمته أمام اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب الوطنى الديمقراطى الحاكم اليوم الأحد انها  ” سلوكيات نسعى جاهدين لتغييرها إلى الأفضل  سلوكيات ندينها  حاولت الافتئات على إرادة الناخبين باستخدام المال واللجوء للعنف والترهيب “.
ودعا الحزب الوطنى وجميع  الأحزاب للتمعن فى دروس هذه الانتخابات بإيجابياتها وسلبياتها مشددا في نفس الوقت على  أنها تمت “في الغالب الأعم من الدوائر بما يتفق مع صحيح القانون والإجراءات وبعيدا عن العنف والانحراف والتجاوز”.
واعرب الرئيس المصري عن اسفه للنتائج السلبية التي تحصلت عليها احزاب المعارضة في الانتخابات وذكرانه تمنى لو أن أحزاب المعارضة حققت نتائج أفضل و” لم تهدر جهودها فى الجدل حول مقاطعة الانتخابات ثم التوجه لخوضها والمشاركة فيها ثم إعلان البعض الانسحاب منها تشكيكا فى نتائجها”. 
وفاز الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم  الذى يترأسه  مبارك بغالبية مقاعد مجلس الشعب حيث حصل على 420 مقعدا من مجموع مقاعد البرلملن االبالغة 508 . 
وكان حزب الوفد وجماعة الاخوان المسلمين من ابرز القوى المعارضة قد انسحبا في  الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشعب وذلك احتجاجا على  “التزويرالواسع” وقد شارك الوفد في لانتخابات البرلمانية  ب 168 مرشحا غير أنه لم يحصل في الجولة الأولى سوى على مقعدين فقط. بينما لم تفز جماعة الاخوان التي خاضت الانتخابات ب130 مرشحا باي مقعد في الجولى الاولى . 
وقد طالبت جماعة الإخوان المسلمين وعدد من المنظمات والشخصيات الحقوقية طالبت الرئيس مبارك بحل البرلمان لما شهدته العملية الانتخابية كما قالت من “تزوير وانتهاكات”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة