متعاملو النقال في سباق مع الزمن…2 مليون و500 ألف شريحة مجهولة الهوية قبل شهر من انتهاء الآجال

متعاملو النقال في سباق مع الزمن…2 مليون و500 ألف شريحة مجهولة الهوية قبل شهر من انتهاء الآجال

لا تسويق لشريحة دون وثائق ابتداء من 15 سبتمبر

بلغ عدد الشرائح التي لم تحدد هويتها بعد أكثر من 2 مليون و500 ألف شريحة تخص كلا من موبيليس ونجمة. فيما تحفظ المتعامل الأول في سوق النقال “جيزي” عن الكشف عن العدد بداعي أنه بصدد اتصال دائم بمختلف الوكالات التجارية التابعة له، حيث تعتبر الحصيلة ضخمة وتجبر أصحابها على الدخول في سباق مع الزمن، كون تاريخ الـ10 أكتوبر الذي حددته إدارة سلطة ضبط البريد والمواصلات لتوقيف كافة الشرائح المجهولة دون استثناء لايفصلهم عنه سوى 29 يوما.
وكشف، سليمان عبدددو، رئيس قسم التجارة والتسويق لدى موبيليس، أن آخر الإحصائيات المتوفرة لديه تشير إلى وجود أكثر من 2 مليون شريحة لم تحدد هويتها بعد، مؤكدا عزم إدارة الشركة التي يمثلها على الانطلاق ابتداء من الـ15 سبتمبر الجاري في توقيف كافة الشرائح “سيم” عن التشغيل عن طريق استعمال الزبون لكلمة المرور “505” باعتبارها ستكون غير صالحة الاستعمال ابتداء من التاريخ المذكور، حيث تم استبدالها بكلمة مرور أخرى مغايرة لها لا يستطيع الزبون معرفتها إلا بعد تسليمه كافة الوثائق الكافية لتحديد هويته، وذلك على مستوى الـ110 وكالة تجارية تابعة للمتعامل موزعة عبر التراب الوطني.
وعن أهم الطرق المتبعة لتسهيل الإجراءات لدى الراغبين في اقتناء شرائح جديدة محددة الهوية، أوضح عبدددو، أمس، في اتصال مع “النهار” أن إدارة موبيليس قد شرعت مؤخرا في حملة واسعة تمكن الزبون من تحديد هويته من خلال إرساله لبطاقة التعريف الوطنية وبعض الوثائق الأخرى عن طريق الفاكس بعد اتصاله بأحد أرقام هاتف مركز الاتصال المتمثلة في 555 أو 888.
من جهته، كشف، رمضان جزايري، مدير المبيعات لدى “نجمة الجزائر”، عن وجود 400 ألف شريحة لم تحدد هويتها بعد، سجلت فقط خلال شهري جويلية وأوت المنصرمين. أما بخصوص الشرائح المجهولة المسجلة في الفترة التي انطلقت فيها الوطنية للاتصالات في السوق الجزائرية إلى غاية جوان المنصرم فقد تم تحديد هوية الأغلبية منها، حيث من المنتظر أن تشرع “نجمة” ابتداء من الـ15 سبتمبر الجاري في توقيف تشغيل الشرائح بالنسبة للزبائن الراغبين في اقتنائها دون إثبات هويتهم.  
في المقابل، فإن إدارة سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، أصدرت تعليمة ابتداء من 9 سبتمبر الجاري مفادها مباشرة المتعاملين الثلاثة توقيف الشرائح المجهولة الهوية المشغلة.


التعليقات (1)

  • جيزي من هاداك العالم

    هيه صح
    عيطولنا ورحنا دفعنا 100 دينار جزائري
    على جال الإحصاء ، ما شي ما حبوش إقولولكم

أخبار الجزائر

حديث الشبكة