متفائل بنتائج المشاركة لمونديال أكثر من كأس إفريقيا

متفائل بنتائج المشاركة لمونديال أكثر من كأس إفريقيا

مباشرة بعد نتائج القرعة لتحديد المجموعات

في مونديال نلسون مانديلا بجنوب إفريقيا، ابتداء من 11 جوان القادم، ولمعرفة آراء وانطباعات المختصين، اتصلت “النهار بالمعلق” الرياضي في الجزيرة الرياضية حفيظ دراجي الذي أظهر تفاؤلا كبيرا للمجموعة التي تتواجد فيها الجزائر.

ما هو أول انطباعك حول عملية القرعة التي أسفرت عن تواجد الجزائر في المجموعة الثالثة رفقة انجلترا وسلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية؟

صدقوني أنا متفائل كثيرا بهذه القرعة التي أعطت للجزائر فرصة كبيرة للمرور إلى الدور الثاني، كلامي لا يعني أنني استصغر فرق المجموعة، لكن بإمكان الجزائر إذا أحسنت التحضير وأجرت العديد من المقابلات التحضيرية بعد كأس إفريقيا تحقيق نتائج طيبة، لازم نفرح لأننا تفادينا إيطاليا والبرازيل والأرجنتين، الفرق التي لا ترحم، أعتقد أن القرعة أرضت معظم الفرق. وللجانب المعنوي دور كبير لكي يحسن اللاعب الجزائري تمثيل العرب في المونديال وصدقوني أنا متفائل بالمونديال أكثر من كأس إفريقيا.

لماذا؟

لأنه لم يبق لنا وقت كبير للتحضير لكأس إفريقا واللاعبون مازالوا يعيشون نشوة الفوز وفرحة التأهل للمونديال وهذا بإمكانه التأثير عليهم سلبيا، رغم أن اللاعبين محترفين ومتعودين على الضغط، لكن من طبيعة الإنسان أن يتأثر بأشياء جديدة عليه وأتمنى أن يحسن الفريق الجزائري تمثيلنا في أنغولا أولا ثم التحضير بخطى ثابتة للمونديال، لأن اللاعبين يكونون قد لعبوا مقابلات عديدة فيما بينهم ويتعرفون أكثر على منافسيهم، وربي يستر.

هل بإمكان الفريق الجزائري التأهل إلى الدور الثاني في كأس إفريقيا أولا، ثم المونديال؟

في أنغولا، بإمكاننا الذهاب بعيدا إذا كان التحضير البسيكولوجي جيدا وفي المستوى، لأن طبيعة الإنسان التعالي بعد تحقيقه نتيجة كبيرة ونحن نثق في لاعبينا ومدربنا الشيخ سعدان ونطمح في كأس إفريقا إلى أكثر من الدور الثاني أو الثالث، أما في جنوب إفريقيا، فصحيح أن المهمة ليست سهلة وكنت أتمنى مواجهة الإنجليز في المقابلة الأولى حتى نباغتهم مثلما حصل في إسبانيا سنة 82 مع الألمان، لكن المرور ممكن حسب رأيي. الولايات المتحدة وصلت إلى نهائي ما بين القارات وانهزمت بصعوبة أمام السامبا، أما سلوفينيا فلا يجب علينا استصغارها لأنه الفريق الذي أزاح روسيا وكلنا نعرف قيمة الروس في كرة القدم.

ما رأي زملائك في قناة الجزيرة في نتيجة القرعة وما هي ملاحظات المصريين الموجودين معكم؟

كلهم متفائلون وراضون على المجموعة التي وقعت فيها الجزائر، قالوا لنا أنهم سيكونون من بين أول المشجعين للفريق الجزائري، أما المصريين، فلم يتكلموا معنا.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة