إعــــلانات

مجرم هارب منذ 50 عاماً يخبر الشرطة بهويته ثم يموت!

مجرم هارب منذ 50 عاماً يخبر الشرطة بهويته ثم يموت!

توفي رجل يبلغ من العمر 70 عامًا في مستشفى بالقرب من طوكيو. وبحسب تقارير إعلامية يابانية، أكدتها الشرطة جزئيا. فإن ساتوشي كيريشيما هو الهارب المطلوب منذ منتصف السبعينيات.

منذ بداية الأسبوع، كانت وسائل الإعلام اليابانية في حالة اضطراب. يقولون إن الرجل الذي جاء مؤخرًا إلى المستشفى في حالة حرجة في كاماكورا. جنوب غرب طوكيو. أعلن فجأة عن نفسه ساتوشي كيريشيما، أحد أكثر الهاربين المطلوبين في البلاد منذ ما يقرب من 50 عامًا.

وأوضح قائلاً: “أريد أن أعيش لحظاتي الأخيرة تحت اسمي الحقيقي”.

وتوفي هذا المريض، الذي كان قد سجل في البداية بهوية أخرى، يوم الاثنين. بينما كان يعاني من سرطان المعدة في مراحله الأخيرة.

وبالنسبة للشرطة التي جاءت لاستجوابه، فقد أجاب بدقة على الأسئلة المتعلقة بعائلة ساتوشي كيريشيما. وكان يتمتع بملامح جسدية تشبه ملامح الهارب الشهير، بحسب وكالة جيجي اليابانية للأنباء.

وذكرت وكالة أنباء كيودو أن اختبارات الحمض النووي التي أجريت عليه وعلى أقاربه تأكدت من التوافق.

ولد ساتوشي كيريشيما في 9 جانفي 1954، وكان عضوًا سابقًا في الجبهة المسلحة المناهضة لليابان في شرق آسيا.

كانت هذه المنظمة اليابانية اليسارية المتطرفة التي تدعو إلى الكفاح المسلح قد زرعت الرعب في منتصف السبعينيات. من خلال هجماتها بالقنابل التي استهدفت الشركات اليابانية الكبيرة.

وفي 30 أوت 1974، أدى هجوم نظمته خلية “الذئب” التابعة لهذه المجموعة الصغيرة إلى مقتل ثمانية أشخاص. وإصابة المئات في المقر الرئيسي لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية في طوكيو.

وتشتبه الشرطة اليابانية في قيامه على وجه الخصوص بتفجير قنبلة محلية الصنع أخرى في طوكيو في أفريل 1975. والتي لم تتسبب في وقوع إصابات.

بعد أن أمضى عقودًا هاربًا، وعمل في شركة إنشاءات حيث كان يتقاضى أجره نقدًا. ولم يكن لديه بطاقة تأمين صحي ولا رخصة قيادة. قرر دخول المستشفى عندما أصبحت المعاناة الناجمة عن مرض السرطان لا تطاق.

رابط دائم : https://nhar.tv/NAeD9
إعــــلانات
إعــــلانات