إعــــلانات

مجلة الجيش: قمة نوفمبر نجاح باهر بكل المقاييس

مجلة الجيش: قمة نوفمبر نجاح باهر بكل المقاييس

كشفت مجلة الجيش في عددها الأخير، أن قمة نوفمبر تعتبر نجاح باهر بكل المقاييس.

وأضافت مجلة الجيش، أن الجزائر صنعت الحدث العربي بامتياز، واستقبلت بلادنا القادة العرب في قمة تاريخية. كما أن الجزائر كسبت الرهان بعد أن حققت القمة العربية النجاح المرجو منها. إذ اعتبرت بحق لبنة جديدة في العمل العربي المشترك.

كما أنه وبرئاستها لأشغال القمة العربية الـ31 كانت الجزائر في الفاتح والثاني نوفمبر 2022 عاصمة العرب. فبعد نجاحها في توحيد صف مختلف الفصائل والقوى الفلسطينية جعلت بلادنا من يوم اندلاع ثورتنا المظفرة الذي يحمل رمزية تاريخية عظيمة مناسبة للم الشمل العربي.

كما أضافت إفتتاحية مجلة الجيش، أن تواجد الأشقاء العرب بأرض الشهداء في هذه القمة شكّل فرصة ثمينة لمشاركة الشعب إحتفالاته. وهو ما يفرض تكاثف جهود الجميع سيما مع توفر إمكانيات تحقيق ذلك. والنجاح الباهر الذي حققته قمة نوفمبر يؤكد مرة أخرى حنكة الدبلوماسية الجزائرية في سياق إقليمي وقاري ودولي يشهد تغيرات وتقلبات مفتوحة على كل الإحتمالات.

كما أثبتت الجزائر معالجتها للعديد من القضايا بفضل نشاطها الدبلوماسي المكثف وسياستها الرشيدة. التي تقوم على التعاون مع الدول العربية وفق مبدأ ثابت وأساسي مفاده عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول. ومساندة القضايا العادلة. وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تتطلع الجزائر لأن تبقى دوما في محور اهتمام العربي والدولي.

وحرصت قمة الجزائر على تعزيز العمل الجماعي البناء والهادف لوضع حد للأزمات التي تعرفها بعض الدول العربية. كما أن المقترحات القيمة التي قدمتها الجزائر والتي حملت في طياتها أفكارا جديدة ذات الصلة بملف فلسطين وإدراج إصلاحات جذرية عميقة.

وأضافت المجلة، أن ما تحقق في هذه القمة من مكاسب تحسب للجزائر. سيما ما تعلق بالقضية الفلسطينية وما تبعها من إشادة وترحيب الأشقاء العرب بتوقيع الفلسطينيين على “إعلان الجزائر”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/2Kbmy
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات