إعــــلانات

مجلس الأعمال الجزائري-القطري: تأسيس شراكات مهمة في القطاعات الإستراتيجية

مجلس الأعمال الجزائري-القطري: تأسيس شراكات مهمة في القطاعات الإستراتيجية

أكد مجلس الأعمال الجزائري-القطري، على ضرورة العمل على تعزيز الشراكة بين مؤسسات البلدين في المجالات الإستراتيجية. وكذا مضاعفة حجم التبادل التجاري وتكثيفه بين الجزائر وقطر.

وجاء هذا خلال انعقاد إجتماع الدورة الثانية لمجلس الأعمال “الجزائري – القطري”، بالجزائر العاصمة. بحضور وفد رابطة الأعمال القطريين الذي يزور الجزائر برئاسة رئيس مجلس إدارة الرابطة. الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وكذا رئيس مجلس الأعمال “الجزائري-القطري” كمال مولي. وسفير دولة قطر بالجزائر، عبد العزيز علي النعمة. بالإضافة كذلك إلى المتعاملين الإقتصاديين الجزائريين.

ويهدف هذا الاجتماع الى تنمية التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين. وبحث سبل تعزيز الاستثمارات القطرية بالجزائر في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وكشف رئيس مجلس الأعمال “الجزائري-القطري” كمال مولي عن الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة، لاسيما فيما يتعلق بالتجديد الاقتصادي. وتحسين التسيير المالي من أجل إنشاء مناخ أعمال واضح وسليم. يكتسي الاستقرار ويشجع الإستثمار المحلي والأجنبي. مضيفا أنه “إثر لقاء حكومتينا، ناقش الطرفان الفرص الحقيقية والمختلفة التي يتمتع بها البلدان لتعزيز التعاون المشترك”.

كما أضاف مولي، أنه يقع على عاتق مجلس أعمال البلدين والشركات القطرية والجزائرية. العمل على تعزيز الشراكة ومضاعفة حجم التبادل التجاري وتكثيفه”.

كما أكد مولى على ضرورة مواجهة التحديات المتمثلة في الأمن الغذائي. والأمن الصحي والأمن المائي الى جانب الأمن الطاقوي والتطلع إلى ستغلال الموارد الأخرى مثل الطاقة الشمسية. وكذا تطوير الصناعات البتروكيماوية لإنتاج المدخلات المشتقة.

من جهته، أبرز الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني العلاقات المميزة التي تجمع البلدين. معبرا عن تطلعه لتجسيد شراكات مع المتعاملين الجزائريين في مجالات السياحة. وكذا الميدان الزراعي قصد الوصول الى نسبة معتبرة من الاكتفاء الذاتي في المحاصيل الاساسية على غرار القمح. داعيا رجال الاعمال القطريين الى اكتشاف فرص الاستثمار بالجزائر خصوصا في مجالات استراتيجية كالزراعة والزراعة الصحراوية والإعمار والسياحة والطاقة الشمسية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/PJSN3
إعــــلانات
إعــــلانات