مجلس التعاون الخليجي يدين استخدام واشنطن “الفيتو” ضد إدانة الاستيطان الإسرائيلي

مجلس التعاون الخليجي يدين استخدام واشنطن “الفيتو” ضد إدانة الاستيطان الإسرائيلي

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج  العربية عبد الرحمن بن حمد العطية اليوم السبت بشدة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار العربي الفلسطيني الذي يندد بالاستيطان الاسرائيلي

خلال عرضه على مجلس الأمن الدولي ووصف السيد العطية في تصريح صحفي هذه الخطوة الأمريكية “بالمستهجنة وغير المبررة” قائلا انها “تصب في اتجاه تشجيع المحتل الإسرائيلي على انتهاك قرارات الأمم المتحدة والقوانين الدولية التي تعتبر الاستيطان والأعمال أحادية الجانب غير مشروعة”.

وأشار العطية إلى أن استخدام الفيتو يظهر مدى الإجحاف الذي تمارسه الولايات المتحدة بحق القضية الفلسطينية.. منتقدا سياستها التي تقوم على أساس الكيل بمكيالين.

 واعرب العطية عن “دهشته واستغرابه للموقف الأمريكي”.مشيرا الى ان واشنطن تتحدث عن بذل مساعي جادة لإحلال السلام  في الشرق الاوسط فيما توفر غطاء سياسيا يمكن اسرائيل من مواصلة سياساتها العدوانية في الأراضي الفلسطينية بهذا الشكل الفاضح.

وأكد العطية دعم مجلس التعاون الخليجي لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي وممارسة حقوقه الوطنية المشروعة بما في ذلك حقه في تقرير مصيره والعيش بسلام داخل حدود دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حدود جوان 1967 وذلك طبقا لمبادئ القانون الدولي  وقرارات الشرعية الدولية.

وقد منعت الولايات المتحدة مساء أمس الجمعة صدور مشروع قرار عربي من مجلس الأمن بوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة باستعمال  حق النقض “الفيتو”.

وصوت لصالح مشروع القرار 14 عضوا مقابل رفض الولايات المتحدة التي تتمتع بحق الفيتو في المجلس.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=43726

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة