إعــــلانات

مجلس المحاسبة يحقق في ملفات فساد ببلدية الخروب في قسنطينة

بقلم مراد.ع
مجلس المحاسبة يحقق في ملفات فساد ببلدية الخروب في قسنطينة

علمت “النهار” من مصادر قضائية مطلعة، بأن مجلس المحاسبة لناحية قسنطينة، باشر تحقيقات في قضايا فساد على مستوى بلدية الخروب. التي تعدّ ثاني أكبر بلدية بعد عاصمة الولاية.

وحسب ذات المصادر، فإن قضاة مجلس المحاسبة تحركوا بناءً على ملفات وصلت مكاتبهم، تخص التسيير وقضايا فساد ثقيلة. تخص الأوعية العقارية التي تم منحها من دون وجه حق لمستفيدين ومنتفعين و”أباطرة العقار”. سواء تلك المتعلقة بالأوعية العقارية الحضرية الموجهة للبناء أو غيرها، ناهيك عن ملفات أخرى تخص مهام البلدية.

ومنها منح رخص الاستغلال،ورخص البناء وغيرها، كما يتم التحقيق مع منتخبين ورؤساء مصالح وإداريين وتقنيين بمختلف المصالح وخاصة “الشباك الموحد”. ومصلحة التعمير والبناء. كما لايزال التحقيق القضائي جاريا منذ أكثر من 6 أشهر على مستوى قاضي التحقيق للغرفة الأولى بمحكمة “الزيادية” الابتدائية جاريا. وهذا بشأن الوعاء العقاري الذي استفاد منه أحد الأشخاص بإقليم بلدية الخروب، وتم استغلاله في إنجاز مركز للتسلية والألعاب.

وكذلك التحقيق الذي باشرته قاضي التحقيق الغرفة الثالثة بذات المحكمة منذ أكثر من السنة، بشأن قضية “قفة رمضان”. التي قدر غلافها المالي بحوالي مليارين و 600 مليون سنتيم. وهما القضيتان اللتان كانتا محل تحقيق ابتدائي من طرف الضبطية القضائية لأمن دائرة الخروب، التي استمعت إلى عديد الأطراف. من بينها منتخبون ومسؤولون وإداريون، على محاضر رسمية تم تقديمها إلى وكيل الجمهورية بمحكمة الخروب الابتدائية.

كما حرر الوكيل طلبا افتتاحيا وجه بموجبه الاتهام للمتهمين في القضيتين، وأحالهم على قضاة التحقيق بمحكمة “الزيادية” الابتدائية نظرا لتمتع بعضهم بـ”الضبطية العمومية”. مع الأمر بمباشرة مجريات التحقيق القضائي في تلك القضايا والمتابعين بها، وهي التحقيقات التي لا تزال جارية إلى غاية الآن.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/9NraT
إعــــلانات
إعــــلانات