مجلس قضاء الجزائر ينظر في قضية اختلاس 12 مليار دينار من بدر ببئر خادم

مجلس قضاء الجزائر ينظر  في قضية اختلاس 12 مليار دينار من بدر ببئر خادم

 ستنظر الغرفة الجزائية بمجلس قضاء الجزائر غدا الأربعاء في قضية 25 متهما في قضية اختلاس 12 مليار دينار إضرارا بوكالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية ببئر خادم.
و قد تم الحكم على المتهمين ال25 –و أغلبهم موظفون بالبنك و بمجمع ديجماكس (زبون البنك) الذي استفاد من عمليات الاختلاس– على مستوى المحكمة الابتدائية ببئر مراد رايس بأحكام تتراوح بين سنتين و عشر سنوات سجنا نافدا فيما استفاد البعض منهم من البراءة.
و تتلخص وقائع القضية –حسب قرار الاحالة– في شكوى وردت إلى مصالح الأمن من طرف مديرية بنك الفلاحة و التنمية الريفية حول وجود عمليات مشبوهة على مستوى وكالة بئر خادم و المديرية العامة و هذا لصالح مجمع ديجماكس  و شركاته الثلاث “ديجماكس نوفو” و “نوفو قران ترادنغ” و “نوفو قان” المختصة –حسبما ادعاه المجمع– في استيراد و تصدير الحبوب.
و حسب ذات المصدر فقد تم هذا الاختلاس عن طريق سفتجات صورية و شيكات لصالح الشركات الثلاث السالفة الذكر و هي شركات وهمية دون اللجوء إلى أية معاملة تجارية زيادة عن استفادتها من عدة قروض البعض منها بدون ملفات و من غير أن يقدم مسير وأصحاب هذه الشركات ما يقابل تلك القروض من ضمانات فعلية و قانونية.


التعليقات (3)

  • مصطفى النايلي

    الذي يسرق هذا المبلغ لا يمكن أن يطيل حبسه فبمثل هذا المبلغ يمكن أن تشري القاضي وما حوله وان شاء الله المزيد من الفضائح لناهبي أموالنا

  • mohamed

    very nice ALGERIA GO ON…تطور هائل شئ يدعوا للاعجاب …قهوة موح اشرب و روح …بصح كاين الي يقبض الروح

  • mustapha

    ils faut les condamnes a 40 ans de prison pour chaqu`un pour servir de lesson pour les autres

أخبار الجزائر

حديث الشبكة