مجمع فالارتيس السويسري يفتتح مركزه التجاري و الترفيهي بالجزائر

مجمع فالارتيس السويسري يفتتح مركزه التجاري و الترفيهي بالجزائر

يفتتح المجمع السويسري للخدمات التجارية “فالارتيس” يوم

غد الخميس بالجزائر مركزا تجاريا و ترفيهيا الأول من بين سلسلة من المركبات التجارية التي ينوي إنجازها بالجزائر.

و يقع المركب على مستوى حي الأعمال الجديد بباب الزوار و يحتوي هذا المجمع على 94 محلا تجاريا و مساحة تجارية كبرى و مطاعم و هياكل أخرى تتوفر على نشاطات ترفيهية (سينما متطورة مضاعفة الإرسال تتكون من ثمان قاعات و فضاء لممارسة البولينغ و آخر للعب الأطفال و رواق فني  و يتربع على 45000 متر مربع يضاف إليه برجي أعمال يتربعان على 20000 متر مربع.

في هذا الصدد أكد مدير المجمع ألان رولان خلال ندوة صحفية أن تكلفة إنجازه قدرت ب7 ملايير دج و أن رأس مال هذا المركب يمتلكه في حدود 76 بالمائة مجمع فالارتيس و 24 بالمائة تعود لمؤسسة سويسرية أخرى هي جالمولي.

و يتعلق الأمر بأول إنجاز تقوم به شركة المراكز التجارية للجزائر الشركة الخاضعة للقانون الجزائري و المختصة في تجارة التجزئة.

كما صرح رولان أن سعر تأجير المتر المربع تتراوح بين 250 و 300 أورو سنويا.

و أضاف قائلا أن هذه الشركة تنوي فتح مركب ثاني مماثل بالجزائر العاصمة و ثالث بوهران مؤكدا “أن الأمر يتعلق  بالاستجابة لتطلع كبير لسكان الجزائر العاصمة و الجزائريين عموما و تكريس تصور جديد للاستهلاك يمنح المتعة و الترفيه”.

و بالإضافة إلى المحلات التجارية الحرة و مركز أعمال يتوفر هذا المركب على مساحة تجارية كبرى تتربع على 7200 متر مربع يستغلها بشكل حصري مجمع جزائري ينشط في مجال الصناعات الغذائية.

و يتواجد مجمع فالارتيس في كل من سويسرا و ألمانيا و روسيا و الجزائر.

 


التعليقات (1)

  • racha

    بسم الله
    من اكثر الاشياء التي تسر الانسان هي تطور و ازدهار بلده و لهدا فان الجزائر تحتوي على مركز استراتيجي هام و غني و هدا ما يسمح بالاستثمار ****ها و دخول الراسمال الاجنبي فنحن ايضا سنستفيد منهم لانهم يوفرون العمل للشباب العاطلة على الشغل ونحن نوفر المكسب و هكدا ن****د و نستفيد و شكرا

أخبار الجزائر

حديث الشبكة