محافظة السهوب تعزل ألف إطار

محافظة السهوب تعزل ألف إطار

 80 إطارا دائما بالمحافظة سيدخلون في إضراب بسبب عدم استلامهم لمستحقاتهم

أصدرت المحافظة السامية للسهوب قرارا نهاية الأسبوع المنقضي، أفضى إلى وضع حد لمهام ألف إطار بسبب انتهاء آجال عقود العمل وهذا رغم الخبرة المهنية التي يحوز عليها أغلبيتهم والتي تقارب العقدين، وعلى إثر هذا القرار هدد العمال المقالون بشن احتجاجات وتصعيدها حتى تصل مسامع وزير الفلاحة والتنمية الريفية، من أجل التدخل ووضع حد للتجاوزات الممارسة في حق مسارهم المهني.

وحسب المعلومات التي سرّبتها أطراف مسؤولة حضرت الاجتماع المنعقد نهاية الأسبوع المنصرم بمقر المحافظة السامية للسهوب بالجلفة ترأسه مدير الإدارة العامة، فإنه قد تقرر خلال الاجتماع وضع حد نهائي لنشاط ألف إطار يحوزون على خبرة مهنية تقارب عند الأغلبية منهم العقدين، حيث كان هؤلاء الإطارات المقالين الذين كانوا يشتغلون بنظام التعاقد يستفيدون من عمليات تجديد عقود العمل قبل نهاية السنة حتى تضمن إدارة المحافظة السامية للسهوب السير الحسن لشؤونها وتتفادى أية عراقيل قد تطال سير المشاريع التي هي بصدد إنجازها، لكن هذه المرة فقد نزل خبر الإقالة كالصاعقة على هؤلاء الإطارات المتعاقدين.وقد هدد العديد من الإطارات ممن اتصلوا بـ ”النهار” بشن احتجاجات أمام مقر المحافظة السامية للسهوب وأخرى أمام مقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية من أجل تدخل الوزير وإيجاد حل لوضعيتهم قبل تأزمها، خاصة وأن المعلومات الرسمية التي وصلتهم تؤكد  على حد تعبيرهم- على أنه خلال الاجتماع قد تم استثناء الإطارات التي تشتغل بنظام التعاقد وتشغل في الوقت نفسه مهام أخرى خارج المحافظة، حيث تفيد في هذا الشأن مراجع ”النهار” بأنه هؤلاء الإطارات المزدوجي الوظيفة قد استفادوا من تجديد لعقود العمل في وقت حرِم فيه الألف إطار من عملية التجديد للعقد.إلى جانب ذلك، كشفت مصادرنا عن تهديد ما لا يقل عن 80 إطارا دائما بالمحافظة السامية للسهوب بشل حركية المحافظة جراء عزوف إدارة هذه الأخيرة عن دفع مستحقات الأوامر بالمهمة التي كانوا قد قاموا بها منذ فترة تزيد عن الستة أشهر.


التعليقات (9)

  • ahmed ben ahmed

    80 مليار سنتيم يسيرها غريب عن مديرية الفلاحة

    برنامج الكهرباء الفلاحية بمديرية المصالح الفلاحية لولاية الجلفة الذي فاقت تكلفته 80 مليار سنيتم وانطلق منذ حوالي 4 سنوات .
    وبمحض الصدفة يسأل الوالي الجديد مدير الفلاحة عن المكلف بملف الكهرباء الذي وردت ضده شكاوي تذكره بالاسم . فكان رد المدير ان هذا الشخص ليست له الصفة القانونية لتواجده بالمديرية .

  • عامل مطرود

    محافظ لايتمتع بروح المسؤولية و ليست له الكفأة لتسير مؤسسة كمحافظة السهوب

  • مقاول محقور

    قطاع الفلاحة بولاية الجلفة كله بالنيابة , محافظ السهوب بالنيابة ,مدير الفلاحة بالنيابة
    سيدى الوزير ماذا تنتظر من مسؤلين ليسا لهما الخبرة ولا الاستقرار المهني . سوى سوء التسيير و الفوضى في قطاع كقطاع الفلاحة وفي ولاية الجلفة

  • فلاح

    قطاع الفلاحة في ولاية الجلفة تسوده الفوضى و سوء التسير و مسؤولين غير أكفأ…………..

  • نابلي

    مدير الفلاحة بالجلفة يعزل المكلف بالكهرباء لتورطه في صفقات مشبوهة وكان ذلك بامر من والي الولاية .

  • الهدار الخيراني : الجلفة

    “رشيد بن عيسى” مدعو لتسوية وضعيات الفلاحين العالقة منذ سنوات
    فلاح يحاول الإنتحار برمي نفسه من سطح مديرية المصالح الفلاحية بالجلفة.
    يجد عدد من الفلاحين الذين استفادوا من مشاريع في إطار المحضر 49 ضمن الدعم الفلاحي عراقيل إدارية أثناء تسوية وضعيتهم بشكل نهائي، حيث يتم معالجة بعض الملفات، فيما تبقى ملفات أخرى عالقة، وتحدث الفلاح الذي هدد بالإنتحار بشكل صريح عن وجود رئيس مصلحة بمديرية المصالح الفلاحية يعمل على عرقلة استفادة الفلاحين من أجل الإبتزاز و”البزنسة”.

  • mohamed

    le visiteur de la wilaya de djelfa pour la premiere fois il va trouve un grang bidonville a la rentre de la ville la mauvaise etat de la garre routiere des taxis et manque moyens dhebergement et l'insalubrité des fasst food!!

  • said

    هذا ما يسمى تطوير الفلاحة في بلادنا. كل السياسات ترقيعية. لا توجد اي برامج حقيقية للنهوض بهذا القطاع الاستراتيجي. بدل من توظيفنا نحن المهندسين الزراعيين اللي كرهنا حياتنا و ندمنا كي قرينا هاذ الاختصاص. نفاجئ بتنحية الاطارات من لهم خبرة على البطالة . هاذا ما كان ينقص. الهربة يا ناس ما بقاش امل.ربي يهدي من خلق.

  • صليحة

    chapeau ……votre parole est la vérité

أخبار الجزائر

حديث الشبكة