محطات تلفزيونية عالمية تغطي حفل وردة الجزائرية بالإسكندرية

محطات تلفزيونية عالمية تغطي حفل وردة الجزائرية بالإسكندرية

في سرية تامة، بدأت الفنانة وردة الجزائرية التدريبات على حفلها المقرر إقامته يوم 22 من الشهر الجاري لأول مرة بحدائق المنتزه بالإسكندرية، في إطار فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي السادس للموسيقى والأغنية الذي يبدأ يوم 20 من الشهر الحالي.
كان الفنان سمير صبري، أمين عام المهرجان، قد نجح في إقناع وردة الجزائرية بالعودة للغناء على خشبة المسرح بعد غياب أكثر من عشر سنوات، لتغني لأول مرة بحديقة الإسكندرية مع الفرقة الموسيقية بقيادة ماجد سرور، مجموعة من أجمل أغانيها من ألحان الراحل بليغ حمدي الذي تهدي إلى روحه دورة المهرجان، ومحمد عبد الوهاب وحلمي بكر وسيد مكاوي وصلاح الشرنوبي، إلى جانب لحن جديد للموسيقار عمار الشريعي، وذلك في إطار حفلات المهرجان الذي يقام بمناسبة العيد القومي لمدينة الإسكندرية، ويخصص دخله لصالح بناء دار لإيواء أطفال الشوارع المعاقين تحت رعاية المجلس القومي للطفولة والأمومة.
جدير بالذكر أن يوم الحفل هو نفس يوم عيد ميلاد وردة الجزائرية، وقد دعت إدارة المهرجان محطات تليفزيونية عالمية لتغطية فعالياته، ومنها  الإيطالية الفرنسية والتليفزيون اليوناني والتركي والإسباني والمغربي. المهرجان تقيمه جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية برئاسة الفنان عوف همام. للإشارة، آخر حفل ظهرت فيه أميرة الطرب العربي كان في القاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة في “أوبرات الجزائر” في 2004، عندما قلّدها رئيس الجمهورية وسام الدولة للاستحقاق.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة