محطات قطار الأنفاق و السكك الحديدية و المطارات و الطرقات الروسية تحت رقابة عالية

محطات قطار الأنفاق و السكك الحديدية و المطارات و الطرقات الروسية تحت رقابة عالية

أعلن وزير الطوارئ الروسي سيرغاي

 شويغو اليوم الجمعة أن روسيا ستقوم بوضع أجهزة لكشف  المتفجرات في محطات قطار الأنفاق و السكك الحديدية و المطارات والطرقات.

و صرح الوزير الروسي للصحافة يقول أن بهذا الشأن “خبرائنا يعملون بتعاون وطيد مع مصالح الأمن و وزارة الداخلية لتطوير أجهزة جديدة لكشف المتفجرات إذ أن الأجهزة التي نمتلكها ليست فعالة و لا تكشف كل أنواع مكونات المتفجرات”.

و أوضح انه علاوة على الإجراء الذي يدخل في إطار الترتيبات الأمنية الرامية إلى حماية مستعملي هذه المحطات من الاعتداءات الإرهابية تعكف الوزارة على إعداد جهاز أمني متطور لمراقبة أوتوماتيكية في المطارات و محطات السكك الحديدية و الطرقات.

و أضاف أن هذا الجهاز يكمن في وضع نقاط مراقبة عند مدخل كل موقع للنقل العمومي بما في ذلك النقل الحضري و تسجيل كل المسافرين و التأكد من هويتهم و تذاكر سفرهم و أكد أن هذا الجهاز يسمح متابعة تنقلات شخص معين و “سيغطي مجموع البلد” مضيفا “علينا التضحية بجزء من حرياتنا من أجل الأمن”.

و على إثر انفجارين هزا قطار أنفاق موسكو في 29 مارس الماضي وأسفرا عن مقتل 40 شخصا وإصابة زهاء 100 آخرين أمر الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف المصالح المعنية بوضع “جهاز أمني شامل يضمن الأمن في محطات النقل من المنتظر أن يتم إنجاز هذا الجهاز في حدود جانفي 2014.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة