إعــــلانات

محطة توليد الطاقة الشمسية بالأبيض سيدي الشيخ تدخل حيز الاستغلال

محطة توليد الطاقة الشمسية بالأبيض سيدي الشيخ تدخل حيز الاستغلال

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين  بدوي الإثنين بولاية البيض ،على ضرورة التفكير لوضع إستراتيجية ميدانية للجماعات المحلية عبر المناطق الجنوبية للإستغلال الأمثل للطاقة الشمسية وتوجيهها بما يساعد على تقليص نفقات الدولة في مجال إستهلاك الطاقة الكهربائية .

وأوضح الوزير خلال معاينته لمشروع محطة توليد الطاقة الشمسية ببلدية الأبيض سيدي الشيخ ،أن مشاريع إستغلال الطاقة الشمسية سيسمح بتقليص نفقات الدولة بخصوص عديد المشاريع المرتبطة بضخ المياه من الآبار الجوفية الواقعة بالمناطق البعيدة ،ويمكن أيضا توجيه هذا النوع من الطاقات المتجددة في مرافقة المشاريع الإستثمارية الفلاحية بالمناطق الجنوبية .

وشدد بدوي على أهمية إستعمال التكنولوجيات الحديثة في مجال الطاقة لضمان أكثر ترشيد للنفقات العمومية في ذات المجال، حيث طالب خبراء عن المؤسسة الألمانية المسندة لها أشغال إنجاز محطة توليد الطاقة الشمسية ببلدية الأبيض سيدي الشيخ للتشاور في إستحداث شراكة في ذات المجال لفائدة الجماعات المحلية بالمناطق الجنوبية.

ويتربع مشروع محطة توليد الطاقة الشمسية الذي إنطلقت به الأشغال سنة  2014على مساحة إجمالية تقدر بـ 39.2هكتار ،حيث رصد لإنجازه غلاف مالي يقدر بـ 4.75 مليار دج .

و تبلغ قدرة إنتاج هذه المحطة من الطاقة الكهربائية 24 ميغا واط ،حيث تم الإنتهاء بصفة كلية من عملية إنجاز ذات المحطة ،والأشغال جارية لدخولها حيز الإستغلال من خلال ربطها بالخط الكهربائي الذي يبلغ توتره الممون 60 كيلوفولط ضمن إطار الشبكة الوطنية

رابط دائم : https://nhar.tv/qUIfs
إعــــلانات
إعــــلانات