محكمة الجنايات تحكم على 23 متهم في قضية التعدي على أملاك الدولة بالكاليتوس

نطقت محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة اليوم الاربعاء بأحكام تتراوح بين 18 شهرا سجنا غيرنافذة الى اربع سنوات سجنا نافذا ضد 23 متهم من بينهم 3 رؤساء سابقين لبلدية الكاليتوس متابعين بالاستيلاء منذ سنة 2006 على أراضي فلاحية  تابعة للدولة عن طريق تزوير مداولات و قرارات الاستفادة. 

 


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=126990

التعليقات (2)

  • الجزائر.. "أحكام مخففة" بقضية فساد

    اكملوا الخبر لماذا تخفون الباقي ؟؟؟
    الباقي هو
    وجاءت هذه الأحكام مخففة بالمقارنة مع طلب ممثل النائب العام بفرض عقوبات بالسجن لمدد تتراوح بين تتراوح بين 20 سنة نافذا والمؤبد على المتهمين.

    يشار إلى أن من بين المتهمين ثلاثة رؤساء سابقين لبلدية الكاليتوس الحي الشعبي في الضاحية الجنوبية الشرقية للعاصمة الجزائرية.

    وبحسب غرفة الاتهام، تعود وقائع القضية إلى 23 يناير 2006، عندما تم تقديم شكوى من قبل نواب وأعضاء المجلس البلدي حول الاستيلاء على أراض فلاحية وأخرى تابعة للدولة وبلدية الكاليتوس، عبر استخدام وثائق ومحاضر اجتماعات للمجلس البلدي مزورة.

    وأظهر التحقيق أن “مديرية أملاك الدولة خصصت مساحة 45 ألفا و950 مترا مربعا سنة 2001 لإنجاز مشروع 350 مسكنا ممولا من طرف صندوق سعودي”.

    ولم يتم إنجاز سوى 200 مسكن لأن المساحة منحت بدون وجه حق لأشخاص قاموا بإنجاز 4 فيلات عليها على مساحة تقدر ب 1480 متر مربع”، بحسب قرار غرفة الاتهام مما حال دون بناء الـ150 مسكنا الباقية.

    وقال مصدر قضائي إن “ثلاثة رؤساء بلديات متهمون بتزوير محاضر اجتماعات المجلس البلدي لمنح أراض فلاحية ملك للدولة وهي التهمة الأكثر خطورة”.

    ويتعرض مئات من رؤساء البلديات سنويا لملاحقة قضائية ينتهي الكثير منها بسجنهم بتهم الفساد.

    وبين 2007 و2012، حوكم ما لا يقل عن 417 رئيس بلدية من أصل 1541 بلدية في الجزائر، بحسب الصحف المحلية.

  • لخضر السطايفي الجزائري

    السلام عليكم ببساطة دعوة علنية من القضاء الحزائري النزيه الى الفساد فالى جميع رؤساء البلديات و رؤساء الدوائر و الولاة في الجزائر من يسرق بورطابل اكبر ممن يسرق ……………..راكم عارفين
    احباط كبير
    خسارة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة