محكمة الجنح تخلي سبيل ''بابا'' زوج الشابة خيرة بكفالة 20 ألف دج وإغلاق محل ''الجوهرة''

محكمة الجنح تخلي سبيل ''بابا'' زوج الشابة خيرة بكفالة 20 ألف دج وإغلاق محل ''الجوهرة''

بابا: دخلت السجن ظلما ولا يوجد نص في قانون الجنح يحيل المتهم بممارسة نشاط بدون رخصة على الحبس

غادربابازوج نجمة أغنية الراي الشابة خيرة محكمة عيون الترك بوهران يوم وقوف عرفة إثر قيام دفاعه بتقديم كفالة بقيمة 20 ألف دج، على خلفية محاكمته بجنحة بيع الكحول بدون رخصة داخل مطعمالجوهرةالذي كان يديره، وأكد بابا في تصريح خص بهالنهارأنه قام بعد هذه الواقعة بتسليم مفاتيح المطعم لأصحابه، في الوقت الذي هددت فيه زوجته الشابة خيرة أثناء وجود زوجها بسجنالقصبةبفتح ملفات خطيرة حول نشاطات مشبوهة لبعض الملاهي الليلية في حال لم يترك سبيل بابا.

وفيما لم تحدد الشابة خيرة طبيعة تلك النشاطات التي قالت فيما سبق أنها ستقلب موازين نشاط بعض الملاهي الليلية، شهد يوم الاثنين المنصرم أي اليوم الذي  سبق يوم عيد الأضحى المبارك إطلاق سراح بلحاج أحمد محمد المعروف في الوسط الفني باسم بابا من مواليد 17 نوفمبر 1967 بغرامة مالية تقدر بـ20 ألف دج بعدما كان قد قضى خمسة أيام داخل سجن القصبة عن جنحة بيع الكحول بدون رخصة، قام على إثرها وكيل الجمهورية على مستوى محكمة عيون الترك بإيداعه الحبس المؤقت إلى حين مثوله أمام قاضي محكمة الجنح صبيحة يوم وقوف عرفة.

ووفقا للإتصال الذي أجرتهالنهارمع بابا صرح زوج الشابة خيرة أن فرقة من الدرك الوطني داهمت مطعمالجوهرةليلا فتصادف أنه لم يكن موجودا هناك وبمجرد وصوله إلى المحل قدم كل الأوراق اللازمة من سجل تجاري وطلب الإعتماد، مشيرا إلى أن المحل هو ملك للسيد يوسف جباري الرئيس السابق لمولودية وهران الذي كان متواجدا بإسبانيا لحظة مداهمة قوات الدرك الوطني لـالجوهرة، وفي اليوم التالييضيف المتحدثذهب إلى وكيل الجمهورية للإستماع لأقواله، ليضيف قائلاذهبت إلى محكمة عيون الترك، حيث سمعني وكيل الجمهورية لمدة نصف ساعة لأفاجأ بأخذي إلى حبسالقصبةعن تهمة لا تستحق دخولي السجن”.

وأضاف بابا في تصريحه لـالنهارأن دفاعه أكد له أنه لا توجد مادة في قانون الجنح تنص على إحالة المتهم بممارسة نشاط تجاري بدون رخصة على الحبس الإحتياطي، وأن المفروض في هذه الحالات هو غلق المحل ودفع غرامة 20 ألف دج حسب ما ينص عليه القانون، متسائلا عن ماهية المادة التي استند إليها وكيل الجمهورية في إحالته على سجن القصبة قبل محاكمته التي شهدت منع وكيل الجمهوريةوفقا لما صرح به بابادخول أي شخص إلى قاعة المحكمة باستثناء أصحاب الاستدعاء. واختتم بابا تصريحه لـالنهاربالتأكيد على أنه مكث خمسة أيام بسجنالقصبةظلما قبل أن ينصفه قاضي محكمة الجنح بمحكمة عيون الترك ويخلي سبيله، مطبقا بذلك القانون كما يجب أن يكون.


التعليقات (6)

  • nabil

    chez nous en algerie en n pas kafala en droit
    ………………

  • الله يهدي الجميع

  • جزائري وهراني من سورية

    المسكين مظلوم،وممارسة الفجور والدعارة إذا كانت بترخيص من السلطات فهي مباحة وجائزة ،وممارسوها شرفاء!!!أما إذا كانت خارج الترخيص فهي ممنوعة وصاحبها مجرم وضيع ودنيء!!!أي زمن هذا الي نعيشه؟!!!
    “الإسلام دين الدولة”كما يقول التشريع،والشريعة الإسلامية أومبادئها مصدر من مصادر القوانين عندنا.فأين تطبيق هذا الكلام؟!أم هو حبر على ورق!
    حوادث المرور والمشاجرات والجرائم الأخلاقية وجرائم القتل التي تحدث بسبب هذه النشاطات التجارية المخزية كا****ة لإدانة هذا المجرم وزوجته وأمثالهما!!شكرا لوكيل الجمهورية الذي حبسه وهذا هو مكانه هو وأمثاله ،ونأسف لقرار القاضي الذي أطلق صراحه ليعيث في الأرض فسادا.

  • amel

    yesthel,,,puisk hadok l amaken machbouhine w fih banat kasirat w khamra,,nchalah ytalbohoum ga3 hakda tetsegem bladna menhom

  • عبد النور

    واش نتبعو اخبار وحدين كيما هادو والله غير العجب ياخي وجوه الشر الله يعا****نا

  • oukili atmane

    mahada ya baba denia machi ghi derahem.neta halite kabari bela oautorisation ou hakemou 3alik 20.000 da oukayene li hale hanout ouayebi3e helale dakhelouhe lehabesse.negoulak haja khayi neta rabi rahe 3amik……

أخبار الجزائر

حديث الشبكة