محكمة مصرية تقرر الغاء رئاسة سمير زاهر لاتحاد كرة القدم

محكمة مصرية تقرر الغاء رئاسة سمير زاهر لاتحاد كرة القدم

ألغت محكمة مصرية اليوم السبت رئاسة

 سمير زاهر  لاتحاد كرة القدم بسبب عدم شرعية ترشحه في انتخابات الاتحاد الأخيرة وقالت مصادر إعلامية رسمية ان المحكمة الإدارية العليا أيدت في جلستها المنعقدة اليوم حكم محكمة القضاء الإداري القاضي باستبعاد سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم من الترشح لخوض انتخابات الاتحاد الأخيرة وقضت برفض طعنه على هذا الحكم.

وكان لاعب كرة القدم المصري السابق أسامة خليل المرشح المنافس في انتخابات اتحاد الكرة التي جرت عام 2008 قد أقام الدعوى أمام القضاء الإداري مطالبا فيها باستبعاد سمير زاهر من كشوف المرشحين استنادا إلي عدم توافر الشروط القانونية للترشيح فيه. وذكر انه في مقدمتها عدم توافر شرط حسن السمعة لصدور أحكام جنائية بالحبس ضد زاهر في قضايا شيكات بدون رصيد.

غير أن زاهر تقدم باستشكال لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده وتمكن بموجبه من خوض الانتخابات وفاز برئاسة الإتحاد وطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا التي تداولت الطعن علي مدار عدة جلسات وأصدرت حكمها النهائي اليوم بتأييد استبعاد زاهر وإلغاء رئاسته للاتحاد.

وقالت المحكمة قبيل إعلان منطوق حكمها أنه لم يثبت لها من الأوراق المقدمة في الطعن توافر شرط حسن السمعة المنصوص عليه ضمن شروط الترشيح لخوض تلك الانتخابات لدى زاهر وهو ما استندت إليه في حكمها برفض الطعن وتأييد الاستبعاد.الجدير بالذكر أن حسني صلاح يتولى رئاسة الإتحاد بالنياببة وفقا للوائح الإتحاد المصري لكرة القدم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة