محمد بوشايب من ''أرسطو الجمعي فاميلي'' إلى ''ساعد الڤط'' في شهر رمضان!

محمد بوشايب من ''أرسطو الجمعي فاميلي'' إلى ''ساعد الڤط'' في شهر رمضان!

يقدّم المخرج يحيى مزاحم في سلسلته الرمضانية الجديدة ''ساعد الڤط''

، الممثل محمد بوشايب في أول دور بطولة مطلقة له، بعدما قدّمه المخرج جعفر قاسم على مدار موسمين متتالين، من خلال دور ”أرسطو” ابن ”الجمعي فاميلي”، واعتبر مزاحم أن الجمهور سيكتشف بوشايب في دور مختلف وجديد، سيضعه في مصاف نجوم الفكاهة الأوائل – على حد قوله -، قبل أن يكشف عن مشروع فيلم سينمائي بعنوان ”دار العجزة”، من بطولة محمد بوشايب، العربي زكال، عايدة كشود وسهيلة معلم، والذي شارف على الإنتهاء من عملية تصويره.

تقع سلسلة ”ساعد الڤط” المرشحة للبث خلال الشهر الفضيل في 15 حلقة، كل حلقة تستغرق حوالي 26 دقيقة، عن قصة وسيناريو لعيسى شريّط ومالك حدّار، ومن خلال قصة الحب التي تجمع بين ساعد وجارته سامية، تتفرع عديد القصص، الحكايات والمواقف التي تتناول في مجملها بعض الظواهر الإجتماعية التي أضحت متواجدة بكثرة في المجتمع الجزائري، على غرار ”الحرڤة” و”زواج المصلحة” وبعض الآفات الإجتماعية، التي يقدّمها مخرج السلسلة في قالب فكاهي محظ، بعيدا عن التهريج والسطحية التي قدّمتها بعض الأعمال.

ويجسّد محمد بوشايب دور ”ساعد الڤط”، الشاب البطّال الذي يحلم بالزواج من جارته، لكن ظروفا كثيرة تعترض هذه العلاقة، ومن خلال هذه الشخصية، يرصد نص السلسلة ظروف الحياة داخل الأحياء الشعبية، وينقل عقلية ”الحومة” بكل إيجابياتها وسلبياتها. وعن ذلك، صرّح مخرج العمل يحيى مزاحم، أنه أصلا إبن حي شعبي (جسر قسنطينة)، الأمر الذي ساعده على نقل صورة الحي الشعبي بأمانة للمتلقي، من خلال هذه السلسلة المنتجة من قبل شركة ”ميسان” للإنتاج الفني.

الجدير ذكره، أن سلسلة ”ساعد الڤط”، بدأ تصويرها خلال مطلع شهر ماي، واستغرقت مدة تنفيذها حوالي 9 أسابيع، وهي من بطولة محمد بوشايب، عمر ثايري، عبد الرحمن ربعي، ”شني شني”، نجية لعراف، عمر زلوم، حميد رابية ومينة لشقر. وحول اختيار محمد بوشايب لدور ”ساعد”، اعترف المخرج يحيى مزاحم، أن تميّز بوشايب في فيلم ”مسخرة”، الحائز على عديد الجوائز الدولية، شجعه على منحه أول بطولة مطلقة له في التلفزيون، مشددا أن الجمهور سيكتشف مواهبه على مدار بث السلسلة.

تجدر الإشارة، إلى أن المخرج يحيى مزاحم، اشتغل لعدة سنوات في مجال الإعلانات، كما أخرج عديد الأفلام القصيرة مثل ”البرتقال” و100٪ بقر”، وسلسلة ”زنقة سطوري”، والشريط الوثائقي ”تنهينان”، مرورا بخوض تجربة الإنتاج لـ6 مخرجين شباب، عدا تمثيله الجزائر في مهرجانات ذات سمعة عالمية، مثل مهرجان ”كان”، ”دبي”، ”طنجة” و”لوكارنو”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة