محمد مزيان لـ “النهار”: “قدّمنا تقريرا خاصا بعمال سوناطراك للسلطات المختصة رغم أن نظام الأجور الأخرى أنصف الجميع”

محمد مزيان لـ “النهار”: “قدّمنا تقريرا خاصا بعمال سوناطراك للسلطات المختصة رغم أن نظام الأجور الأخرى أنصف الجميع”

قال إن أمر العمال المحتجّين خارج عن صلاحيات الشركة

أكد، أول أمس، الرئيس المدير العام لشركة “سوناطراك”، محمد مزيان، في تصريح خصّ به “النهار” أن الشركة قد أعدّت تقريرا خاصا بوضعية العمال المضربين المطالبين بمنحة المنطقة، مشيرا إلى أن الأمر خارج عن صلاحيات شركة “سوناطراك”.
وقال محمد مزيان على هامش توقيع عقد إنجاز وحدة للغاز الطبيعي المميع بـ “آرزيو”، أول أمس، بمقر شركة “سوناطراك” بحيدرة، أن مصالحه قد أعدّت تقريرا بشأن مشاكل وطلبات عمال قسم الإنتاج بالمديريتين الجهويتين لحاسي الرمل وحاسي مسعود، وتم تقديمه للحكومة لأجل دراسته بصفتها السلطة الأولى المعنية بمثل هذه الأمور.
وأضاف مزيان أن الشركة ترى بأن نظام الأجور المعتمد مؤخرا، قد وفّق بين كل العمال ولم يستثن أحدا، إلا أنه ورغم ذلك فالشركة ستقوم بواجبها تجاه هؤلاء العمال. وأشار ذات المتحدث في سياق متصل، إلى أن البنك الذي تسعى “سوناطراك” لإنجازه سيقدم تسهيلات كبيرة في تعاملات عمال الشركة؛ كونه مختصا بشؤون العمال.
وتم، أول أمس، على مستوى مقر شركة “سوناطراك” بحيدرة توقيع العقد الخاص بإنجاز وحدة للغاز الطبيعي المميع بـ “آرزيو”، المناقصة التي فاز بها المجمع الإيطالي الياباني “صنام بروجيتي شيودا”، وتضمنت بنود العقد إنجاز المشروع ما بين 48 إلى 50 شهرا، بطاقة استيعاب تصل إلى أربعة ملايين و700 ألف طن من الغاز الطبيعى المميع سنويا، و300 ألف طن من الإيتان، 275 ألف طن من مادة البروبان، 58 ألف طن من مادة البوتان، 350 ألف متر مكعب من مادة الهيليوم و47 ألف طن من مادة الغازولين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة