مختصرات آخر النهار

مختصرات آخر النهار
 

هزة أرضية بشدة ٢,٣درجات  بقالمة

أفادت مصالح خلية الإعلام للحماية المدنية بقالمة، بأنه سجل في حدود الساعة ٠٤ و٢٧دقيقة، من صباح أمس الإثنين، هزة أرضية خفيفة بالضاحية الغربية من إقليم الولاية.  وقدر مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء قوة هذه الهزة بـ٢,٣درجات على سلم ريشتر، فيما حدد مركزها بـ٠٩ كلم جنوب غرب بلدية حمام دباغ.                                                                               

إبراهيم غمري

 

رجل  يعتدي جنسيا على طفل جنوب سطيف

سجلت بلدية الرصفة فضيحة أخلاقية فجرها شخص تجاوز العقد الرابع من عمره وأب لثلاثة أطفال، من خلال الإعتداء جنسيا على طفل لم يتجاوز ١٢ سنة من عمره، الضحية يدرس في السنة الأولى متوسط وأثناء عودته من المدرسة وتم تقديم المتهم أمام وكيل الجمهورية الذي أمر بإيداعه الحبس الاحتياطي.

زكرياء – ب

 

انتشال جثة رضيعة من حوض مائي بالشلف

انتشلت أمس مصالح الحماية المدنية جثة بنت تدعى (ب ب أ) تبلغ من العمر سنتين إثر سقوطها في حوض مائي مخصص للبناء بحي الحمامة ببلدية الزبوجة، حيث تم نقلها إلى مستشفى أولاد محمد.

عمر مراد

احتراق مخزن تموين بزرالدة

شب مساء أول أمس و في حدود الساعة السابعة والنصف مساء حريق مهول في مخزن لبيع المواد الغذائية بالجملة بحي بلال بوعلام ببلدية زرالدة، هذا الأخير الذي كان يحوي أزيد من ٥ قناطير من السلع التهمتها ألسنة النيران كاملة.

 نزهة

 

حادث مرور مروع بالطريق الرابط بين العاصمة والخروبة

وقع مساء أول أمس حادث مرور مروع في حدود الساعة الرابعة و الربع في الطريق الرابط بين العاصمة والخروبة الذي تسبب فيه سائق شاحنة بمقطورة، حيث قام بالدوس على الفرامل وهو يقود بسرعة مما أدى إلى انقلاب الأعمدة المملوءة بالاسمنت التي لم تكن مربوطة .

نزهة

جرحى في حادث مرور بالمسيلة

وقع أول أمس حادث مرور بولاية المسيلة وبالضبط بالطريق الوطني رقم ٤٦  أي في الناحية الجنوبية من مقر الولاية وبالضبط ببلدية المعاريف حيث اصطدمت شاحنة وسيارة من نوع شيفرولي أدت إلى اصابة خمسة أفراد. 

احتراق سيارة بوسط مدينة المسيلة

نشب أول أمس بالمسيلة حريق تسببت فيه سيارة من نوع ٤٠٥، وحسب شهود عيان فإن الأسباب تبقى مجهولة فيما أرجعها البعض لشرارة كهربائية.        

ب. بن علية

 

وفاة امرأة ورضيعة في حادث مرور

خلف أمس حادث مرور وفاة شخصين، امرأة عمرها ٦٥ سنة، وطفلة عمرها ٦ أشهر، وقد وقع الحادث على مستوى الطريق الوطني رقم ٥١ بغرداية، وبالضبط على مستوى مفترق الطرق الرابط بين عين صالح وتيميمون، بسبب انقلاب السيارة التي كانت تقلهما.       

مينة مركوم

٥٦ انتحارا بتيزي وزو خلال ٢٠٠٨

شهدت ولاية تيزي وزو خلال السنة الماضية ٥٦ حالة انتحار، من بينهم ٤٨ منتحرا من جنس ذكر و٨ نساء وضعوا حدا لحياتهم بطرق متباينة، فيما سجلت ٢٧ محاولة فاشلة .

جوهر. ع

وفاة كهل مختنقا بالغاز بتيارت

سجلت مصالح الحماية المدنية ٣ تدخلات في حوادث الإختناق بسبب الغاز، تم إثرها إنقاذ ١٠ أشخاص فيما توفي شخص آخر، عمره ٥٣ سنة، حيث كان يتواجد على مستوى مركز حراسة لمديرية التربية بحي معروفي احمد بتيارت.         

م.م

انهيار خندق يجرح عاملا بحي باب الڤرط

تسبب أول أمس انهيار خندق ذو ارتفاع ٤ أمتار تابع لمقاولة المشروع دار الصناعة التقليدية  بالمكان المسمى باب القرط وسط مدينة المدية إلى جرح العامل الذي كان بداخله في حدود الساعة ١١,٣٦، الضحية (ع.ع) البالغ من العمر ٢١ سنة تم انتشاله من تحت الردوم وإسعافه من طرف مصالح الحماية المدنية .

 حسام ايمن

انحراف شاحنة محملة بالمازوت ببوعيشون

وقع حادث مرور خطير مساء أول أمس بالمكان المسمى وادى مولاهم على الطريق الوطني رقم ٦٢ ببلدية بوعيشون والتي تبعد عن مقر الولاية بـ٢٦ كلم جنوب غرب، أدى إلى انحراف شاحنة من نوع رونو ذات صهريج محملة بمادة المازوت.  حسام أيمن

 

الرياح تتسبب في سقوط مميت لحارس بلدي بتيارت

لقي أحد أعوان الحرس البلدي بمنطقة مزيرعة التابعة لبلدية مادنة بعين كرمس حتفه عندما كان بصدد إصلاح الصحن الهوائي المقعر الموجود بمقر سكناه بعين كرمس عشية البارحة، الضحية استعمل سلما خشبيا للصعود إلى سطح بيته وبسبب شدة الرياح العاتية التي تجتاح المنطقة منذ يومين انزلق السلم مما أدى إلى سقوط الضحية الذي يبلغ من العمر حوالي ٣٨ سنة.      

ديار بن داود

 

 إيطالي يحمل الجنسية الفرنسية يعتنق الإسلام بالشلف

شهد مسجد عبد القادر دهنان بالشلف اعتناق مواطن أجنبي مولود بإيطاليا ٥٠ سنة من العمر ويدعى ( دومينيك باتريش) ويحمل جنسية فرنسية، حيث تعرف على الإسلام بعد لقائه الأول بمواطن من الشلف في المهجر واحتكاكه به ليعلن إسلامه وسط جمع غفير من المصلين.

عمر مراد

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة