مخطط أمني استعجالي جديد لإحباط أية محاولة إرهابية تستهدف الرئاسيات

مخطط أمني استعجالي جديد لإحباط أية محاولة إرهابية تستهدف الرئاسيات

علمت “النهار”من مصادر خاصة، أن مختلف الأجهزة الأمنية بجيجل، قد

 

باشرت منذ أيام ،عملية تحديد ووضع مخطط أمني استعجالي جديد، وذلك بالتنسيق مع بعض الجهات الإدارية التي تربطها علاقة مباشرة بالرئاسيات المزمع إجراؤها في التاسع من الشهر القادم.

وحسب ذات المصادر،فإن  العملية تعرف تعزيزات أمنية مشددة، من خلال الانتشار الواسع والمحكم لأفراد قوات الأمن المشتركة عبر مختلف مناطق الـ (28) بلدية المتواجدة على مستوى إقليم الولاية، خاصة تلك التي عرفت مؤخرا نوعا من التصعيد الإرهابي، ، ما تخللته من عمليات دموية، استهدفت من خلالها العناصر الإرهابية المسلحة المتبقية، ضحايا من أعوان الحراسة التابعين لشركة “سباس” العاملين بمنطقة “تزاراران” الواقعة في أعالي زيامة منصورية.

 إضافة إلى رصد قوات الأمن المشتركة في العديد من المرات، لتحركات عناصر إرهابية خاصة التي تأخذ من بعض المناطق النائية ذات المسالك الغابية الوعرة، والمحاطة بها سلسلة جبلية، معاقل لها لاسيما على مستوى بعض النقاط المنتشرة عبر المحور الجبلي مرورا بمنطقة أعالي زيامة منصورية وتاكسانة، مرورا بمنطقة إراقن بالجهة الغربية للولاية، إضافة  إلى نقاط أخرى متواجدة في الحدود التي تربط ولاية جيجل بسكيكدة بالجهة الشرقية، كمنطقة مشاط، وبني محبوب، وبني فرقان وواد الزهور بالميلية، وكذا أعالي منطقة أولاد بوفاهة والحضرية، وأزيار، منطقتي القنار نشفي، والجمعة بني حبيبي، أين يتواجد الإرهابي المدعو “اللمولوم عمار” المكنى “زكريا”، والذراع الأيمن له المدعو “ف. سفيان”، رفقة عناصر مسلحة أخرى، فيما تبقى المجموعات الارهابية،التي تنشط تحت إمارة كل من المدعو “ق. رياض” المكنى “أبو عمير”، والمدعو “نفلة عبد الوهاب” المكنى “جلبيب”،والمدعو “ف. عبد الكريم” المكنى “عيسى” ،البالغ عدد عناصرها بين 35 إلى 40 إرهابيا، مختبئة داخل معاقلها المنتشرة عبر الشريط الجبالي الشرقي،الذي ينطلق من أعالي الشقفة وينتهي عند حدود جيجل بولاية سكيكدة، وذلك بعد الحصار المفروض على عناصرها من طرف قوات الأمن المشتركة، التي تواصل عملية التمشيط الواسعة لمختلف المناطق نهارا، ونصبها لعدة كمائن ليلا،

 بالإضافة إلى القصف الجوي بواسطة المروحيات العسكرية، والضربات المركزة باستعمال المدفعيات الحربية، والتي تتم في الغالب خلال الفترة الليلية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة