إعــــلانات

مخطط توسيع ميترو الجزائر سيمس الجانب الشرقي

مخطط توسيع ميترو الجزائر سيمس الجانب الشرقي
ميترو الجزائر

قال الرئيس المدير عام لشركة ميترو الجزائر علي أرزقي، إن وزارة النقل سطرت برنامجا خاصا لفك الخناق المروري في العاصمة. كما أشار أرزقي في تصريح للنهار، إلى وجود مشاريع في طور الإنجاز  والتي  من خلالها سيصل الميترو الى مطار هواري بومدين وحتى براقي.

في حين، كشف الرئيس المدير العام لشركة ميترو الجزائر، عن انتهاء الدراسات، التي تتعلق بوصول هذه الوسيلة، إلى شوفالي الشراقة. إضافة إلى أولاد فايت، ودالي ابراهيم، العاشور.

وفي سياق ذاته، أوضح أرزقي، أمام لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية، أن مخطط توسيع مترو الجزائر سيمس الجانب الشرقي. ليعبر هذا الخط كلا من بلديتي عين طاية وبرج الكيفان.

طالع أيضا:

بكاي: ستستكمل تمديدات ميترو الجزائر “ساحة الشهداء-أولاد فايت” في أقرب الأجال

وتجدر الإشارة في هذا المقام أن المسؤول الأول عن المؤسسة قد كشف بأن عمليات الإنجاز والصيانة تتم بأيد جزائرية بالكامل. كما تناول أعضاء اللجنة في النقاش مدى تقدم الأشغال بتوسعة خطوط النقل وتساءلوا عن الكلفة المالية والتقنية. التي تتطلبها هذه الإنجازات.

كما استعرض المدير العام للشركة، طرق النقل المختلفة التي طورتها الشركة، والتي تروج للوسائط المتعددة. على غرار المترو والتراموي والحافلة النظيفة التي يخصص لها ممر خاص باعتبارها وسيلة نقل صديقة للبيئة.

وتطرق المدير العام أيضا إلى الجهود المبذولة من أجل تجديد مصاعد التليفريك مثل ما هو الحال في حالة تيزي وزو. أو في المواقع السياحية مثل “ثالة قيلف” و”شريعة”. وتابع أرزقي عرضه حيث انتهز الفرصة للإعلان عن التقدم المحرز بإنجاز مترو مستغانم، والذي من المقرر تسلمه في عام 2022.

واستقبلت لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية برئاسة بيدة فاطمة الرئيس المدير عام لشركة مترو الجزائر علي أرزقي. في اجتماع عقد الأربعاء خصص للاستماع إلى عرض حول مشاريع هذه المؤسسة الحيوية.

كما أبرزت رئيسة اللجنة، في بداية الأشغال، موقع مؤسسة ميترو الجزائر كواحدة من بين المؤسسات الحيوية في مجال النقل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/sTJvB
إعــــلانات
إعــــلانات