مخطط لوقاية بلدية حاسين (معسكر) من الفيضانات

مخطط لوقاية بلدية حاسين (معسكر) من الفيضانات

رصد مبلغ 13 مليون دج

 كشطر أول لحماية بلدية حاسين بمعسكر من الفيضانات في حالة ارتفاع منسوب وادي بوحنيفية المحاذي لها والممونلسد فرقوق حسبما علم لدى رئيس المجلس الشعبي البلدي.

واستنادا الى نفس المصدر فان المخطط الذي تم ضبطه للمدينة يشمل على حماية دوار المشهور على وجه الخصوص وبعض أحياء البلدية من فيضان الوادي من خلال تنظيفه من الأوحال المتراكمة لتسهيل جريان مياه الأمطار الى جانب تدعيم الجسر الذي يتوسط البلدية لمقاومة تدفق المياه الغزيرة التي يشهدها في كل موسم شتاء وكذا اقامة حاجزلوقاية شطر السكة الحديدية الواقعة بقرب الوادي.

 وأضاف رئيس بلدية حاسين أن المخطط يتضمن كذلك حماية المحاصيل الزراعية المهددة في العديد من الأحيان جراء ارتفاع منسوب مياه الوادي حيث شهد الموسم الماضي تدفقا للمياه الزائدة مما أدى الى اتلاف أنذاك بعض المزروعات الموسمية والأشجار المثمرة كالحوامض المحاذية له مما استوجب من السلطات الولائية اتخاذ اجراءات وقائية من بينها توعية الفلاحين بعدم استغلال حوافي الوادي في النشاط الفلاحي.

من جهته أشارمدير الري بولاية معسكر الى أن مصالحه وضعت مخططا خاصا لحماية المجمعات السكانية المحاذية للأودية والسدود الأربعة بالمنطقة حتى لا يتكرر تضرر بعض المزارع المجاورة للأودية الممونة للسدود.

وأوضح ذات المتحدث أن المخطط الذي تم اعداده بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية والبلدية والفلاحة والغابات سيطبق بالاعتماد على خارطة الأودية وذلك على إثر عملية إحصاء شملت مجموع الحقول الفلاحية وبعض المساكن المتواجدة بحافة الاودية أو بما هو معروف بسرير الوادي والتي شيدت في السنوات الماضية التي اتسمت بالجفاف لتصبح حاليا مهددة من حين لآخر بخطر ارتفاع منسوب المياه.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة