مدرسة قرآنية جديدة خلال شهر جوان القادم بزاوية الشيخ بلعموري

مدرسة قرآنية جديدة خلال شهر جوان القادم بزاوية الشيخ بلعموري

يرتقب في غضون شهر جوان القادم الانتهاء من انجاز مدرسة قرآنية بزاوية الشيخ بلعموري ببلدية الحجرة الزرقاء بأقصى جنوب ولاية البويرة و هي ”المعلم الديني” الذي بدأت ترتسم معالمه بأشكال هندسية منمقة و زخرفة فنية ترقى بمقام هذه الزاوية المتجذرة تاريخيا.

و لدى زيارة السلطات الولائية امس الأحد لهذا المشروع تم تخصيص مبلغ مالي إضافي قدره 20 مليون دج لإتمام الأشغال المتبقية و ذلك بعد استهلاك المبلغ الأول المخصص له و المقدر ب 46 مليون دج.

و طلب الوالي خلال هذه الزيارة إعداد بطاقة فنية عن الاحتياجات المتعلقة بالتجهيزات الضرورية لهذه المدرسة القرآنية التي تعهد بشأنها المقاول المعنى بإتمامها و تسليمها في الموعد المذكور مع التكفل بأشغال التهيئة الخارجية.

و غير بعيد عن هذه الزاوية تفقد الوفد الولائي قاعة للعلاج أعيد تأهيلها و هي مجهزة على أكمل وجه لأداء وظيفتها الصحية خاصة في منطقة نائية و ذات كثافة سكانية عالية حسب ما عبر عن ذلك رئيس البلدية.

و عرفت وضعية التنمية ببلدية الحجرة الزرقاء من جهة أخرى انتعاشا في مجال التكفل بالشباب و ذلك من خلال المشروع الحيوي الذي تحقق بها هذه الأيام و المتمثل في المركب الرياضي الجواري الذي يشكل فضاء رحبا للتكفل بالشريحة الشبانية التي هي في أمس الحاجة لمثل هذه الهياكل التي ظلت تفتقر إليها.

و أعطيت من جهة ثانية إشارة انطلاق انجاز 50 مسكنا اجتماعيا إيجاريا وكذا أشغال التحسين العمراني بحي محديد بشير بمقر البلدية التي رصد لها مبلغ 60 مليون دج. كما تفقدت السلطات الولائية بذات البلدية مشروع انجاز قاعة للمطالعة

 

 

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة