مدلسي : الجزائر ترفض رفضا قاطعا قرار محكمة الجنايات الدولية ضد البشير

أكد وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي أمس “رفض الجزائر المطلق” لقرار محكمة الجنايات الدولية 

المتعلق بتوقيف الرئيس السوداني السيد عمر حسن البشير .

واعتبر السيد مدلسي في تصريح أدلى به عقب مباحثات أجراها مع نظيره من  البراغواي السيد  اليخندرو حامد فرونكو هذا القرار “تهديدا حقيقيا على السلم و الأمن و الاستقرار” مؤكدا “رفض الجزائر المطلق لممارسة الكيل بمكيالين في معالجة الأزمات”.

و ذكر وزير الخارجية في هذا السياق “تأييد الجزائر لمواقف الدول العربية والمسلمة وغيرها من الدول الأجنبية الأخرى الرافضة لقرار المحكمة الجنائية الدولية بتوقيف الرئيس السوداني” داعيا إلى “ضرورة بذل الجهود على المستويين الجهوي و الدولي للتمكين من مواصلة المساعي الرامية إلى إيجاد حل عاجل و دائم للازمة” في دارفور.

و اعتبر الوزير قرار محكمة الجنايات الدولية ضد الرئيس السوداني ليس بـ “العادل ولا يخدم السلم بالمنطقة” معربا عن أمله في أن “تدفع الحملة الدولية المساندة” للرئيس السوداني أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى “تحمل مسؤوليتهم” في حفظ

السلم و الأمن الدوليين و”تحقيق الإنصاف” عبر كافة أنحاء العالم من خلال إلغاء قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس السوداني.

وبخصوص قمة الدوحة بقطر المزمع عقدها يوم 2 افريل المقبل والتي ستضم ممثلي الدول العربية وأمريكا الجنوبية أعرب الوزير عن أمله في أن تعزز هذه القمة التعاون أكثر بين الإقليمين .

وأشار الوزير في هذا الإطار إلى “توافق وتناسق” مواقف الجانبين في القضايا السياسية خاصة فيما يتعلق بقضية فلسطين لاسيما ما يحدث بقطاع غزة والسودان وكذا مسالة الأزمة المالية العالمية .

     

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة