مديرية النشاط الاجتماعي أكدت أن أمر تخصيص منح مجرد إشاعة : العاطلون عن العمل يودعون 800 ملف يوميا بمعسكر

مديرية النشاط الاجتماعي أكدت أن أمر تخصيص منح مجرد إشاعة : العاطلون عن العمل يودعون 800 ملف يوميا بمعسكر

أحدثت إشاعة تخصيص منحا للبطالين طوارئ بالمصالح الإدارية بمعسكر، حيث ذكر نائب رئيس بلدية معسكر عن قيام مصلحة الحالة المدنية والشؤون الاجتماعية بإصدار 33 ألف شهادة ميلاد خلال 20 يوما الأخيرة.
يأتي ذلك في أعقاب ما يروج من إشاعات حول إعداد منح للبطالين والعاطلين عن العمل أفضت إلى بروز الطوابير أمام المصالح الإدارية للبلدية اعتبارا من بداية شهر أفريل الماضي، نائب رئيس البلدية أكد بأن شهادات الميلاد الممنوحة خلال الفترة المشار إليها سجلت رقما قياسيا لا مثيل له في فترة محدودة على مستوى مصلحة الحالة المدنية من حيث الوافدين عليها.
ولا تزال الطوابير تشكل كتلة بشرية تمتد إلى غاية البوابة الرئيسية، وشكلت النساء أكبر الوافدات على المصلحة بعد سماعهن خبر إعداد منح مالية للماكثات في البيوت.
مسؤولة القطاع بمديرية النشاط الاجتماعي بمعسكر أكدت بأن هذا الزحام لا طائل منه وأن خبر تخصيص منحة مالية للعاطلين عن العمل لا أساسه له من الصحة، وحملت مسؤولية نشر هذه الإشاعات للمتاجرين بآمال الشباب، كما أوضحت بأن مشروع عقد إدماج الجامعيين وعقد الإدماج المهني للمتخرجين من منظومة التكوين والتعليم المهنيين وعقد التكوين المهني لمن لا تأهيل لهم لم يتضمن أية إشارة إلى تخصيص منحة لجميع البطالين.
وقد وجدت مديرية النشاط الاجتماعي نفسها منشغلة بمهام متابعة وترقيب الملفات التي يتم استقبالها من كل بلديات ولاية معسكر فضلا عن التجنيد العضوي لرجال الشرطة لتنظيم الطوابير بمصالح الحالة المدنية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة