إعــــلانات

مراد يؤكد على تعزيز حركية المجال الفلاحي ببومرداس

بقلم ع.ع
مراد يؤكد على تعزيز حركية المجال الفلاحي ببومرداس

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، على أهمية تعزيز الحركية الايجابية التي تعرفها ولاية بومرداس في المجال الفلاحي، خدمة لأهداف الأمن الغذائي.

وخلال استقبال الوزير لعدد من المنتخبين الوطنيين عن ولاية بومرداس، ذكر مراد بالمؤهلات التي تحوز عليها الولاية. والواجب استغلالها بصفة مثلى، مشددا على أهميتها الإستراتيجية ضمن المشهد الاقتصادي. الوطني الذي تعمل السلطات العمومية على تجسيده.

حيث أكد وزير الداخلية، على أهمية تعزيز الحركية الايجابية التي تعرفها الولاية في المجال الفلاحي. خدمة لأهداف  الأمن الغذائي، وذلك من خلال خطة عملية مدمجة. ترتكز خصوصا على النشاطات المكملة كالتخزين والتبريد والتسويق فضلا على تشجيع  الاستثمار المنتج للثروة. في مجال الصناعة التحويلية التي من شانها توفير عديد مناصب الشغل لشباب المنطقة.

ورفع نواب البرلمان بغرفتيه خلال هذا اللقاء الذي خصص لتناول مختلف المحاور ذات الصلة بوتيرة  التنمية المحلية بالولاية. ومتطلبات مواطنيها عددا من الانشغالات ذات الصلة بتعزيز تغطية بعض المناطق بالهياكل الأمنية. ومراكز الحماية المدنية، ظروف التمدرس، والإطار المعيشي لساكنة بعض المداشر. كما تطرق النواب لوتيرة التنمية الاقتصادية، والتي يتعين دعمها -حسبهم- من خلال تسريع وتيرة تهيئة مناطق النشاطات. وتأهيل ميناء دلس ، فضلا على عصرنة الهياكل القاعدية سيما الطرق.

يشار أن هذا اللقاء جاء ضمن سلسلة اللقاءات مع أعضاء البرلمان بغرفتيه بناءً على طلبهم. والتي تأتي تكريسا لمبادئ العمل التشاركي والإصغاء المتواصل لانشغالات المواطنين والعمل على إيجاد الحلول الكفيلة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/0NiWL
إعــــلانات
إعــــلانات