مراسيم الافتتاح: حفل إفريقي بامتياز .. وبايقاعات المنتخبات المشاركة

مراسيم الافتتاح: حفل إفريقي بامتياز .. وبايقاعات المنتخبات المشاركة

سينشط أكثر 1500 فنان اليوم الجمعة بملعب سوكر سيتي بجوهانسبرج

مراسيم حفل افتتاح الطبعة ال19 لكاس العالم 2010 بجنوب إفريقيا الذي سيتابعه الملايين عبر الهواء مباشرة على شاشات التلفاز في 215 دولة.

وينظم الحفل قبل ساعتين من انطلاق المباراة الافتتاحية للمونديال والتي ستجمع جنوب أفريقيا و المكسيك تحت شعار “مرحبا بالعالم في قارتنا” بحضور الرئيس السابق لجنوب أفريقيا  نيلسون مانديلا (91 سنة) ” والعديد من رؤساء وزعماء العالم بالإضافة إلى نجوم وأساطير كروية دولية معروفة .

وسيكون حفل الافتتاح الرسمي لهذا العرس العالمي إفريقيا بصفة كلية حيث ستتميز موسيقاه بإيقاعات المنتخبات الإفريقية الستة المشاركة (جنوب إفريقيا وغانا ونيجيريا والكاميرون والجزائر وكوت ديفوار) بحسبما أكدته وزيرة الفنون والثقافة المحلية الجنوب افريقية لولو كسينجوانا .

ومن المنتظر ان يمتع عدة فنانين عالميين الجمهور الحاضر بهذه المناسبة التي وفرت لها السلطات جنوب افريقية “كل الوسائل المادية والبشرية لإنجاح حفل الافتتاح والمباراة الأولى”- على غرار مطرب الرأي الجزائري الشاب خالد وعازف آلة الترومبيت الجنوب أفريقي هوف ماسيكيلا ونجم الأفروبيت النيجيري فيمي كوتي وآخرون.

واختار الاتحاد الدولي شركة “روم كونترول” ومالكها وول  الحاصل على جائزة أيمي العالمية  لتنظيم الحفل الموسيقي وذلك بناء على سمعة الشركة ونجاحاتها السابقة في تنظيم العديد من الأحداث الكبرى  من بينها حفل “لايف إيرث” عام 2007 .

والجدير بالذكر ان السلطات جنوب افريقية وضعت خطة أمنية موسعة لتوفير الأمن استغرق الإعداد لها 4 سنوات بتكلفة إجمالية وصلت إلى 179 مليون دولار و تنص الخطة الأمنية على تخصيص أكثر من 41 ألف شرطي أمن و200 وحدة متخصصة في التدخل  السريع بجميع المحافظات ال11  وإنشاء مراكز شرطة مؤقتة في محطات القطارات بمداخل المدن.

وهكذا ستكون إفريقيا فخورة باستضافتها نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها الأمر الذي يجعله مستعدة مستقبلا لتنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية العالمية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة