“مرحبا بقدوم لحسن إلى “الخضر” وسيجد كل العون منا”

“مرحبا بقدوم لحسن إلى “الخضر” وسيجد كل العون منا”

كشف الظهير الأيسر لـ”الخضر”

 ونادي بورسموث الإنجليزي، نذير بلحاج، أن تعثر ناديه أول أمس في عقر الديار عقد من المأمورية لكنه لم يقض على آمال “البومبي” في رحلة ضمان البقاء، كما بدا بلحاج جد سعيد باهتمام نادي برشلونة بصخرة دفاع “الخضر” بوڤرة معتبرا ذلك فاتحة خير على بقية لاعبي “الخضر”، كما تمنى بلحاج التوفيق للاعب مهدي لحسن في أول ظهور له مع “محاربي الصحراء” والذي سيكون يوم 3 مارس المقبل أمام صربيا.

بداية، كيف هي أحوالك وماذا عن التعثر الجديد لناديك في عقر الديار أول أمس حيث تعادلتم وكدتم أن تخرجوا فارعي الأيدي لولا هدف التعادل الذي حفظ ماء وجهكم ؟

بصراحة نتيجة المباراة لا تعكس طبيعة الأداء، خاصة أننا لعبنا معظم المباراة بتعداد منقوص بعد طرد زميلي روشة، لكن وبالرغم من كل هذا تمكنا من تعديل النتيجة بعدما كنا متخلفين بهدف وحيد منذ الدقيقة 12.

لكن تضييع نقطتين بهذه الطريقة سيجعل الشك يتسرب للاعبين ويعجل بتراجع الأداء هل تشاطرني الرأي ؟

في الحقيقة مأموريتنا لن تكون سهلة خلال الجولات المقبلة لكن لغة المستحيل منعدمة تماما في كرة القدم والمفاجأة لن تكون مستبعدة خاصة أن الإرادة حاضرة وبإمكاننا أن تدارك الموقف.

شاركت بديلا في مباراة أول أمس، ماهو سبب ذلك ؟

في الحقيقة عانيت الأمرين من الإرهاق بعد مشاركتي في مواجهة مانشستر كأساسي وهو مادفع بالمدرب لإراحتي حتى أسترجع إمكاناتي.

ماهي الملاحظات التي استخلصتها من مواجهتك لمانشستر يونايتد المدجج بلاعبين كبار على غرار روني الذي سيكون خصمك من جديد في المونديال ؟

مانشستر يونايتد فريق كبير وغني عن كل تعريف ويملك لاعبين كبار، ويملكون مهارات كبيرة لكن لا يمكن مقارنة أدائي أو حتى أداء زميلي يبدة في النادي مع أدائي في المنتخب لأن مفاتيح النجاح مع “الخضر” تكمن في اللحمة الموجودة داخل المجموعة.

إذن ملاقاة نجوم إنجلترا في ثاني مباراة من الدور الأول للمونديال لا يخيفك ؟

روني أو لاعب آخر ليس هو منتخب إنجلترا، وأظن أن طريقة تفكيرنا الاحترافية تجعلنا ندخل تلك المواجهة بكل عزيمة وإرادة ودون أي مركب نقص أو عقدة، كما سبق لنا وأن فعلناها في مواجهتنا لكوت ديفوار المدجج هو الآخر بأرمادة من النجوم وتمكنا من الفوز عليه.

هل تستغل فرصة تواجدك مع يبدة زميلك في البومبي للحديث عن المونديال وأمور المنتخب الوطني ؟

صحيح أنني تحدثت مع يبدة وعن مشوارنا في نهائيات أمم إفريقيا، لكن بمجرد عودتنا إلى النادي طوينا صفحة المنتخب ووجهنا تركيزنا نحو النادي والظروف التي يعيشها وكيفية تخطي العقبات المقبلة، كما أن عقليتنا المحترفة تفرض علينا تأجيل الحديث عن المنتخب، والتركيز على مشوارنا مع النادي.

مارأيك في قرار الناخب الوطني بشأن اللاعب لحسن ؟

لحسن لاعب كبير وموهوب وبإمكانه إضافة الدعم اللازم للمنتخب الوطني لذا أتمنى له التوفيق وسنعمل على تسهيل مهمته للاندماج بسرعة في المجموعة.

هل كان لك حديث مع لحسن ؟

لم يسبق لي الحديث معه، لكن أتتبع باهتمام أخباره مع ناديه الحالي “راسينغ ساتندار”، حيث يتألق باستمرار وآمل أن يؤدي مشوارا مماثلا مع المنتخب الوطني.

تألق بوڤرة في نهائيات أمم إفريقيا الأخيرة جعل عدة نوادي تتهافت لطلب خدماته وكان آخرها نادي برشلونة الإسباني، ما رأيك ؟

أنا جد سعيد لتهافت النوادي الأوروبية لطلب خدمات “الماجيك”، الذي أتمنى له حظا موقفا وآمل أن يتمكن من الانضمام للنادي الكاتالوني.

هل بإمكان بوڤرة أن يفرض وجوده في تشكيلة غوارديولا في حل اكتمال الصفقة ؟

بوڤرة لاعب كبير ولديه إمكانات تؤهله لتقمص ألوان أكبر النوادي الأوروبية ليس برشلونة فحسب، ومسيرته الحالية مع رينجرز خير دليل على ذلك، كما أن انضمام الماجيك لهدا النادي سيعبد لنا الطريق لنسير على خطاه ويرفع من هيبة اللاعب الجزائري.

تحدثنا عن مستقبل بوڤرة ولم نتحدث عن مستقبلك، هل بدأت في التفكير في مستقبلك ؟

الحديث عن تحديد وجهتي المستقبلية سابق لأوانه خاصة أن تركيزي في الوقت الحالي منصب على مشواري مع “البومبي” وأسعى رفقة بقية زملائي لإنقاذ النادي من شبح السقوط.

هلّا حدثتنا عن العروض التي وصلتك لحد الآن ؟

لدي عدة عروض من أندية إنجليزية وأخرى في البرتغال لكن أفضل الحفاظ على سرية الأمور.

هل ستكون حاضرا في مباراة صربيا الودية ؟

بالتأكيد، وأنا جد متعطش للعب أمام جمهورنا حيث اشتقت خاصة للأجواء الحماسية التي تصنعها الجماهير في المدرجات.

مارأيك في الخصم ؟

أظن أن اختبار صربيا سيكون محطة هامة للتحضير للمونديال كما ستكون الفرصة مواتية لمعاينة الوجوه الجديدة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة