مرحبا بمغني ولقاء الأوروغواي اختبار مفيد لنا قبل موعد زامبيا

مرحبا بمغني ولقاء الأوروغواي اختبار مفيد لنا قبل موعد زامبيا

رحب الدولي الجزائري ياسين بزاز

حامل ألوان نادي ستراسبورغ الفرنسي، بالوافد الجديد إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري مراد مغني، لاعب نادي لازيو روما الايطالي، واصفا إياه بأحد أبرز العناصر المنتظر أن تقدم نوعا من الاضافة للمنتخب من أجل مواصلة مشواره في بلوغ الهدف الذي يحلم به كل من ينتمي لبلد المليون ونصف المليون شهيد وهو التأهل لمونديال جنوب افريقيا 2010.

بداية، كيف هي أحوال بزاز مع ناديه سترازبورغ وبداية الموسم الكروي الجديد بفرنسا ؟

الحمد لله، الأمور تسير على ما يرام، نحن على أهبة الاستعداد لتدشين الموسم الكروي الجديد عشية اليوم (الحوار أجري صبيحة أمس) عندما نستقبل على أرضية ميداننا نادي شاتورو في أول جولة من بطولة الدرجة الثانية الفرنسية.

وما هي الأهداف التي سطرتها إدارة نادي سترازبورغ هذا الموسم ؟

كما تعلم فإن الفريق ضيع الصعود إلى حظيرة النخبة الفرنسية الموسم المنصرم وقد  سطرت إدارة النادي هذا الموسم هدف اللعب من أجل الصعود إلى حظيرة النخبة الفرنسية.

وهل أنت على أتم الاستعداد للالتحاق بتربص المنتخب الوطني ؟ 

نعم سألتحق يوم غد بإذن الله.

جديد المنتخب الوطني هو التحاق لاعب لازيو روما الايطالي مراد مغني، مارأيك في هذا اللاعب ؟

في الحقيقة التحاق أي لاعب بالفريق الوطني يخضع لشروط المدرب الوطني الأدرى من أي واحد آخر بها، ولهذا استدعاؤه لمغني بطبيعة الحال من أجل إعطاء نوع من الإضافة للفريق الوطني كما أن مغني ينشط بالكالتشيو الايطالي الغني عن كل تعريف  ولهذا نحن كلاعبين قدامى في المنتخب نرحب بهذا اللعب ونتمنى له التوفيق في أول استدعاء له للفريق الوطني.

سنواجه الأروروغواي أحد أقوى المنتخبات الأمريكية، ألا تخشى  تكرار سيناريو مهزلة غينيا عقب مواجهتنا للأرجنتين والبرازيل في عهد المدرب كافالي ؟

أظن أن مواجهة الأوروغواي تعتبر اختبارا حقيقيا أمام هذا المنافس المحترم قبل  استقبال المنتخبين الزامبي والرواندي، أما عن قضية تكرار سيناريو غينيا أظن أنها فكرة جد مستبعدة لأن الأمر يختلف الآن والمنتخب الوطني الذي واجه المنتخب الغيني ليس منتخب اليوم الذي تطور كثيرا مقارنة بالسابق وما النتائج الحالية إلا دليلا على ذلك.

ما رأيك في العودة إلى ملعب 5 جويلية الأولمبي ؟

ملعب 5 جويلية من بين أحسن الملاعب في الجزائر وشيء جميل أن يعود هذا الملعب لاحتضان مقابلات المنتخب الوطني.

إذن أنت تفضله عن ملعب البليدة…

لا أبدا … فملعب البليدة لديه مكانة خاصة في قلوبنا بعد النتائج التي حققناها به ولكن من حيث الاتساع والحجم أظن أن 5 جويلية يعتبر الملعب اللائق  للفريق الوطني.

كيف يرى بزاز بقية مشوار الفريق الوطني ؟

هدف المنتخب الوطني أصبح معلوما لدينا نحن كلاعبين وهو العمل من أجل الذهاب بعيدا في هذه التصفيات لتحقيق هدف التأهل للمونديال، ولهذا أظن أنه لا بديل عن الفوز في المقابلتين القادمتين التي سنستقبل فيهما كل من المنتخب الزامبي والرواندي من أجل حسم تأشيرة المونديال باكرا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة