مركز طبي بيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا قريبا بثنية الحد بتسمسيلت

مركز طبي بيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا قريبا بثنية الحد بتسمسيلت

ستنطلق خلال الثلاثي

الثاني لهذه السنة أشغال انجاز مركز طبي بيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بدائرة ثنية الحد (تيسمسيلت) حسبما استفيد من المدير الولائي للنشاط الاجتماعي.

واستنادا الى بن عواطة عمار فان هذا المرفق الذي رصد له غلاف مالي قدره 130 مليون دج ضمن البرنامج القطاعي سيتسع ل 80 طفلا من بينهم 60 سيستفيدون من النظام الداخلي على أن يشرف عليهم طاقم يضم مختصين في علم الاجتماع وعلم النفس والتعليم المتخصص والبيداغوجيا.

وسيضم المركز الذي سيكون الثاني من نوعه بعد ذلك المتواجد بعاصمة الولاية عدة أقسام للتعليم وورشات للتكوين وقاعات للرياضة والمطالعة والاعلام الألي.

وسيساهم هذا المرفق الجديد في تحقيق اندماج اجتماعي أفضل للأطفال المعاقين ذهنيا من خلال التكفل بهم من الجوانب النفسية والتربوية والاجتماعية.

ومن جهة أخرى تجري حاليا أشغال بناء مركز لاعادة التربية للفتيات القاصرات بعاصمة الولاية من شأنه استقبال 120 فتاة لاعادة ادماجهن في المجتمع حسب نفس المصدر.

وبغية تغطية المنطقة بهياكل اجتماعية اضافية أشارت مديرية القطاع الى اقتراح مشروعين في اطار البرنامج الخماسي 2010-2014 . ويتعلق الأمر بانجاز مركز طبي بيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا ببلدية برج بونعامة ومركز لاعادة التربية للذكور ببلدية عماري.

للتذكير فان الولاية تتوفر على مركز طبي تربوي للأطفال المعاقين ذهنيا يتسع ل 60 طفلا ومدرسة لصغار الصم بطاقة استيعاب تصل الى 120 طفل ومركز طبي تربوي للأطفال المعاقين حركيا حيث تقع كل هذه الهياكل بمدينة تيسمسيلت.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة