“مسؤولون في الفيفا يرشحون الجزائر للتأهل للمونديال على حساب مصر”

“مسؤولون في الفيفا يرشحون الجزائر للتأهل للمونديال على حساب مصر”

“يبهرني صايفي

والجيل الحالي شبيه بجيل ماجر وبلومي”

“الجزائر ستمثل القارة السمراء أحسن تمثيل في حال تأهلها”

قال رئيس وفد “الفيفا” ايمانويال ماراداس، المكلف بخلية الاتصالات على مستوى الفدرالية الدولية لكرة القدم، في حوار خص به يومية “النهار” على هامش حلول مجسم كاس العالم بالجزائر مواصلة للرحلة التي تجوبها عبر مختلف بلدان القارة السمراء التي ستحتضن الحدث العالمي الهام صائفة الموسم المقبل بجنوب افريقيا، أن الجزائر أصبح لديها منتخب قوي قادرا على تمثيل ألوان القارة السمراء أحسن تمثيل في الطبعة القادم لكأس العالم، مشبها  الجيل الحالي من اللاعبين بجيل الثمانينيات الذي كان يضم كل من ماجر  وبلومي الذين استطاعوا قهر الألمان في مونديال 1982 بمدينة خيخون الاسبانية التي احتضنت الحدث الكروي آنذاك.

بداية، كيف وجدتم ظروف الاستقبال بالجزائر ؟

الاستقبال كان في المستوى ونحن نشكر كل المسؤولين في البلاد وفي مقدمتهم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  وعلى رأسها محمد روراوة الذي وفر لنا كل الظروف المريحة، ونحن جد سعداء بتواجدنا هنا بالجزائر.

باعتباركم رئيس الوفد الخاص بالدورة التي تجوبها كأس العالم بالبلدان الإفريقية هل لكم توضيح أهدافها ؟

كما تعلمون، فإن القارة الإفريقية سيكون لها شرف احتضان كأس العالم لأول مرة في تاريخها وستكون ممثلة بجنوب إفريقيا ولهذا الفدرالية الدولية لكرة القدم وسعيا منها لإعطاء الفرصة لمختلف شعوب القارة الإفريقية لمشاهدتها  عن قرب أو جعل زيارة مجسم الكأس تاريخية بالنسبة لها أرادت أن تجسد  هذه الفكرة ميدانيا.

والفكرة كانت مقاسمة مع مؤسسة كوكالا للمشروبات الغازية التي ترعى هذه المباردة أليس كذلك ؟

نعم بطبيعة الحال، مؤسسة كوكاكولا وباعتبارها رافقة الحدث الكروي العالمي في مناسبات عديدة كان لها الفضل في رعاية وتجسيد هذه الفكرة ميدانيا وهذا يصب في مصلحة الشعوب الافريقية بطبيعة الحال.

يتزامن حلول مجسم كأس العالم ببلدنا مع التصفيات المؤهلة لها وصدارة الجزائر للمجموعة الثالثة فهل أنتم متتبعون لنتائج المنتخب الوطني خلال هذه التصفيات ؟

باعتباري تشادي الجنسية أنحدر من افريقيا وأمثلها على المستوى الفدرالية الدولية لكرة القدم، فمن غير المعقول أن أكون غير متتبع لنتائج المجموعات الخمس للتصفيات المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا بصفة خاصة، المنتخب الجزائري الذي كما سبق وأن ذكرت يتصدر مجموعته حاليا بفارق ثلاث نقاط  عن المنتخب المصري.

 ومارأيك في النتائج التي يحققها المنتخب الجزائري حاليا ؟

أعتبر نتائج الجزائر اكثر من منطقية خلال هذه التصفيات بالنظر للتشكيلة الثرية للاعبين الذين تضمهم ولهذا فهي تستحق هذه المرتبة خاصة أن المجموعة تضم منتخبات أخرى لديها وزن في الساحة الكروية الافريقية على غرار المنتخبين المصري والزامبي.

باعتبارك ممثلا للقارة السمراء في خلية الاتصال على مستوى هيئة بلاتير، هل لك أن تطلعنا عن حديث المسؤولين بجونيف مقر الفيفا حول المنتخبات الافريقية المرشحة بقوة لتمثيل القارة السمراء في جنوب افريقيا ؟

من دون شك لا يمكننا الجزم في هوية المنتخبات التي ستمثل القارة السمراء قبل جولتين من نهاية التصفيات، ولكن توجد بعض أسماء المنتخبات التي تدور حاليا  وهي مرشحة بقوة وفي مقدمتها المنتخب الجزائري بطبيعة الحال ومنتخبات أخرى.

لكن الصراع سيحسم بنسبة كبيرة مع المنتخب المصري خلال الجولة القادمة، في نظرك من هو المنتخب الذي ترشحه شخصيا للذهاب إلى المونديال ؟

صحيح أن المنتخب المصري حظوظه لا تزال قائمة في التأهل لكن وبكل صراحة أنا أرشح المنتخب الجزائري باعتبار الفارق بينه وبين المصريين 3 نقاط ولا تزال جولتين في التصفيات، وبهذا فان التأهل بين أيدي الجزائريين أكثر من المصريين.

هل ترى أن المنتخبات الأفريقية قادرة على تمثيل القارة السمراء أحسن تمثيل في جنوب إفريقيا مقارنة بالطبعات الماضية ؟

لم لا، بطبيعة الحال فلو نأخذ على سبيل المثال المنتخب الجزائري وبالتشكيلة الحالية التي يملكها واسمح لي أن أقول لك أن رفيق صايفي من بين أبرز اللاعبين الذين يلفتون انتباهي، فإنها قادرة على تمثيل القارة السمراء أحسن تمثيل وإعادة سيناريو جيل ماجر وبلومي الذي قهر الألمان في ملحمة خيخون باسبانيا عام 1982 لأنني أرى تشابها كثيرا بين التشكيلتين.

كلمة أخيرة.

أتمنى لكم التوفيق في مشوار التأهل للمونديال وتمثيل القارة السمراء أحسن تمثيل في حال التأهل


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة