مسؤولو الكرة في الجزائر سيدفعون الثمن قريبـــا بسبب التغييــــرات غيــــر المدروســـة

مسؤولو الكرة في الجزائر سيدفعون الثمن قريبـــا بسبب التغييــــرات غيــــر المدروســـة

أكد ديل بوسكي، مدرب المنتخب الإسباني الحائز معه على كأس العالم الأخيرة بجنوب إفريقيا لأول مرة في تاريخه، أن إقالة الإتحادية الجزائرية لكرة القدم المدرب سعدان ليس في صالح المنتخب الوطني خلال الفترة الحالية وأن المسؤولين سيدفعون ثمن ذلك في المستقبل القريب.

معللا ذلك أن المدرب الجديد يكون في حاجة إلى وقت للتعرف على قدرات اللاعبين وهذا من شأنه التأثير على النتائج، وأضاف المدرب السابق لنادي ريال مدريد أنه من الطبيعي تراجع مستوى أي منتخب بعد أن يصل إلى قمة مستواه الفني، ففي تصريح له لموقعالسي أن أنباللغة العربية تحدث المدرب الإسباني الشهير ديل بوسكي عن المنتخبات الإفريقية التي شاركت مؤخرا في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في جنوب إفريقيا وقام بتقييمها، ومن بينها المنتخب الجزائري الذي أكد بشأنه أنه أعجب كثيرا بالمستوى الذي قدمه إلى جانب منتخبي غانا وكوت ديفوار، حيث قال في هذا الصدد: ”لقد قدمت منتخبات كوت ديفوار وغانا والجزائر مستوى طيبا في كأس العالم ولا أستبعد أن يأتي اليوم الذي تفوز فيه إحدى منتخبات القارة السمراء بكأس العالم، ولكن بعدما يكتسبون الخبرات اللازمة لأنهم يملكون الموهبة الكبيرة، إضافة إلى القدرات البدنية، وفي المقابل تأسف المدرب الذي تمكن من إهداء إسبانيا أول لقب عالمي في تاريخها على إقالة الإتحادية الجزائرية للمدرب سعدان من منصبه عقب تسجيله أول تعثر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012 أمام المنتخب التنزاني، حيث قال: ”إقالة المدرب سعدان لن تكون في صالح المنتخب الجزائري وسيدفع مسؤولوه الثمن باهظا في المستقبل القريب لأن ذلك سيؤثر في نتائج المنتخب بحيث سيكون المدرب الجديد في حاجة إلى الوقت من أجل التعرف على قدرات اللاعبين ووضع تصوره للمنتخب، لذلك فأنا ضد فكرة تغيير مدرب منتخب حقق نتائج جيدة بمجرد أنه أخفق في أول مواجهة رسمية بعد المونديال”. ورغم أن المدرب الإسباني لا يعرف الكثير عن الكرة الجزائرية إلا أنه يخالف الاتحادية الجزائرية التي أقالت سعدان والتي كانت تتربص به بعد الإنتهاء من المشاركة في مونديال جنوب إفريقيا، والأكيد أنه محق بدليل النتائج السلبية التي باتالخضريحققونها في الفترة الأخيرة، كما فسر المدرب الإسباني تراجع مستوى المنتخب الجزائري بشكل كبير في الآونة الأخيرة وقال أنه أمر طبيعي: ”في الحقيقة لا أتابع أخبار المنتخب الجزائري عن قرب ولكني تعلمت من كرة القدم أن تراجع مستوى أي منتخب أو فريق أمر عادي جدا ووارد خاصة بعدما يصل إلى قمة مستواه وآدائه الفني، وأعتقد أن هذا ما يحدث مع المنتخب الجزائري، فبعد أن وصل إلى المونديال وتمكن من الكشف عن وجه جيد تراجع مستواه في الفترة الأخيرة ولكن يبقى من الضروري مساندة المسؤولين والجمهور الجزائري لمنتخبه خلال هذه الفترة وعدم القسوة على اللاعبين والطاقم الفني للمنتخب لأن الفريق سيستعيد مستواه الفني خلال الفترة المقبلة ومن غير المعقول الحديث عن تغيير اللاعبين والمدرب”.


التعليقات (21)

  • جابر

    اين انتم يا ثرثارين امثال بلومي و قندوز ..
    اين انتم واين كلام البعض سعدان قعدان و نعسان وما اعرف ايش …سعدان جابلكم التاهل للمونديال و شرفكم وانتم اصابكم الغرور كانكم انتم السبب في كل انتصارات المنتخب ..الى درجة هستيريا الغرور ..
    المنتخب الجزائري تعادل مع مصر والمغرب لكن لن نتاهل اطلاقا هذه المرة ..بينما سنشاهد مصر والمغرب في تصفيات كاس افريقيا .
    غريب امركم انتقاد رابح سعدان و بعدما استقال وخرج مرفوع الراس ها انتم الان تشرفونه وتمسحون دماء الندم في روراوة ..

  • محمد بن أحمد - الجزائر

    لمن تقرأ زبورك يا ديلبوسكي؟ ما قاله ديلبوسكي يذكرني بحكاية تروى عن جحا الذي خرج في يوم ما مطرودا من بلدته لا لذنب اقترفه لكن لأنه حث بني قومه أن يزنوا الأمور بالعدل والسوية فلا يبخسون الناس أشياءهم ولا يقترفون الظلم والإجحاف في حقهم، حيث يُروى أن جحا لما ضاق بنو قومه ذرعا به و بآرائه المتزنة الحكيمة التي لا تصدر عن شطط في القول أو العمل ولم يستسيغوا سلوكاته السوية فطالبوا منه مغادرة بلدتهم لئلا يصيبه مكروه منهم، فجمع المسكين أمتعته وأغراضه وحملها على ظهر حماره ليخرج من البلد. وفعلا غادر جحا البلدة ولكن وهو في طريقه لاحظ العديد من بني قومه أنه وضع جحا لأمتعته على ظهر حماره لم يكن بكي****ة متوازنة حيث وضع ثقلا أكبر في كفة وثقلا أخف في الجهة المقابلة، الأمر الذي جعل الحمل يميل إلى الجهة الأثقل ويكاد في كل مرة يسقط وجحا يحاول في كل مرة جاهدا لإعادة التوازن لأمتعته وأغراضه والناس يتعجبون من أمره كيف له لم ينتبه لاختلال التوازن بين كفتي الأمتعة والأغراض الموضوعة فوق حماره، وظن البعض أن جحا خ****ف العقل أبله، ولذلك حاول بعضهم تنبيهه، غير أن جحا الذكي قال لهم بلغة النبيه الحكيم: ولكن قلنا هذا فقلتم اخرج من البلد. بمعنى أن جحا كثيرا ما طالب بني قومه بالعدل والسوية ولكنهم استنكروا عليه ذلك، بل ضاقوا ذرعا بملاحظاته القويمة وطالبوا منه مغادرة البلد. وهذا بالذات ما صدر لكل الأصوات التي كانت تطالب ببقاء سعدان وبعدم التنكر لكل ما قام به الشيخ الحكيم من جهود جبارة لإعادة الفريق الوطني الجزائري إلى الواجهة بعد غياب طويل طويل طويل، وبعض الأصوات النكراء المتنكرة لجهد الرجال الأفذاذ في هذا البلد رفعت عقيرتها وطالبت بطرد سعدان، بل هناك حتى من نادت بنصب المشانق له وحملته كل مآسي الجزائر. وها قد جاء من يعيد الاعتبار لسعدان، هذا الرجل الوقور الحكيم الذي ظُلم مثنى وثُلاث ورُباع من طرف بعض بني قومه الجاحدين. أخشى أن يأتي يوم على من كان يطالب بالأمس القريب بطرد ونفي سعدان – بل أظن أن ذلك اليوم قاب قوسين أو أدنى من التحقق – ****ندم على ظلمه ندما شديدا، وحينها لن يسع العقلاء من الجزائريين الذين ظلوا يدعون المتنكرين لسعدان والمطالبين برأسه قربانا إلى التعقل ويناشدونهم الصبر قليلا لغاية استرجاع الفريق الوطني لعا****ته إلا الاستئناس بالحكمة الرائعة الكامنة في هذا البيت الشعري والقائلة: بذلت لهم نصحي بمنعرج اللوى ….. فما استبانوا النصح إلا ضحى الغذ… !!!! c’est trop tard messieurs، فقد “أكلكم بوبي”.

  • pour jaber eljahel

    ya jaber ya …..
    ahkilna chwia 3la 3-0 , 4-0 , 3-0 , 2-1 , 1-0 , victoire avec 0-0 buts…..etc,
    ma3labaliche ila del-bosquet 3labalou bhad les resultats elli yecherfou leblad wella lala ? kima mdari igoul 3emek wella babak ka3dane ?????
    vraiment y a de quoi a lire…ça me donne envie de vomir avec ces … là !!!!

  • المتعصبين من الجمهورٍ, الصحافة, بعض اللاعبين القاماء و مدربين فاشلين شنوها حربا ولم يستمعوا الى كلام سعدان هذا ما حاول ان يفهمكم اياه والكل رفض الاستماع و رحم الله الفريق الوطني.

  • benchekor

    ga3a baladana ma chalah fiha ri sa3dane li nanedmoe 3alih pfff kayne 35milone sa3dan

  • :Msila ezzarga

    أنا متأسف يامحمد بن احمد حكايتك عن جحا كانت جميلة وشيقة ولكن نحن لا نريد شنق سعدان بل طالبنا فقط بتركه الفريق الوطني بعد النتائج السلبية الكثيرة التي حققها. لقد ضقنا ذرعا من هاته الهزائم المتتالية ،وهذا سببه ليس في ضعف سعدان في التدريب لا بل لطريقته في اختيار اللاعبين ،أي كلهم من فرنساوإقصاء المواهب المحلية أمثال جابو مترف الحاج عيسى وخاصةزياية عندما كان في قمة عطائه. زد على ذلك ضعف شخصيته خاصة أمام زياني وعنتر يحي ورغم انهزامنا أمام إفريقيا الوسطى فانا كمواطن مناصر للخضر أجدد ثقتي في بن شيخة فهو مدرب مقاتل وأنا أخاف عليه من الإنتحار إذا لم ينجح في مهمته لأنه شديد الوطنية والحرارة الجزائرية الحقة. أنا جد متفائل بمستقبل الفريق الوطني بعد سعدان وإذا لم نتأهل إلى كأس إفريقيا فاللوم على اللاعبين اشباه المحتر****ن لاعلى بن شيخة.غير قولولي فقط ياجماعة من هم من محتر****نا من يلفت إنتباهكم وأنتم تشاهدونهم يلعبون في رابطة اوربا مثلا باستثناء بوقرة ومغني، من ؟ لا شيء ماكان والو. هذاك زياني دائما في الإحتياط ومن بعد يأتي إلى المنتخب ويلعب كأساسي أنا ارى أن هذا الأمر غير عادي .والله جابو أحسن منو ألف مرة وأنا أتحمل قسمي ويأتي اليوم وتوقفوا على كلامي. في الثمانينات كنا نتفرجو في ماجر يلعب في بورتو كان يصول ويجول في الملاعب مثل الطاووس ويسجل الأهداف الجميلة بكل أنواعها .يا جماعة أنا أعيش في اوربا ولكن احب مشاهدة مباراة شبيبة القبائل ضد وفاق سطيف مثلا أحسن لي من مشاهدة زياني مع فولسبورغ .أفضل مشاهدة فنيات جابو الحاج عيسى عمور تاع المولودية مترف يحي الشريف تاع الجياسكاوغيرهم من المواهب الجزائرية التي يجب على بن شيخة استغلالها وتطويرها لصالح منتخبنا الوطني . فكروا ياجماعة شوية الإنتقادات تاع لاعبي الثمانينات مثل بلومي وقندوز وماجر راهي على حق فهم من يستطيعون إخراج الكرة الجزائرية من المأزق الذي تعيشه إذا أردتم ان تكون الجزائر مثل إسبانيا وألمانيا مدرسة من مدارس كرة القدم العالمية.

  • pour jaber …..
    WHO ARE YOU AND IT SEEMS YOU NEED TO GO BACK TO SCHOOL …
    LISTEN IF YOU KNOW SOCCER GO HELP BENSHIKHA….

  • fateh

    هذي هدرة تاع مدرب كبير عندو تجربة ماشي واحد ماعندوش خطط تكتيكية يجي يحكم فريق تاع بلاد روح يابن عاود تعليمك ومبعد ارواح قلنا سعدان ولا بن شيجة احمق منو جايكحلها عماها

  • خالد

    .. اما تتويج 2010 يعد للهولندا او المانيا يستحقانه 100%

  • هاني

    خي كنتو تضالو تندبو عنا سعدان سعدان وضرك راح سعدان اخطيونا

  • كمال

    الى التعليق رقم 3
    3-0 مبارات ودية لايقاس عليها
    3-0 مع ايرلندا مباراة ودية ايضا لايقس عليهاكبار مثل ديلبولسكي ….
    4-0كانت ضد نصف فريق وبالحكم والمنشطات ولا اصبحتم مصريين فجاة
    2-1 مباراة ودية ولاارجنتين خسرت امام بولي****ا 6-0 وديا لوكان جا سعدان ثمة كنتو شنقتوه امام الملا
    1-0 مكانش منها ….-1 مثلما تعادل
    المغرب وعادبقوة
    ياديلبولسكي لوكان تجي نتا لدزاير يجهلوك

  • عبد القادر48

    يا اسباني إذا أعجبك سعدان خذوه ليدرب فريقكم نعرف تماما انكم تريدون لنا دائما البقاء في المؤخرة سعدان كسر كل شيء مقابل الملايير التي أخذها من أموال هذا الشعب المسكين
    وها هو يتجول في الخارج شبعان عملة صعبة ومن المفروض أن يذهب معه روراوة ووزير الرياضة ممكن تتصلح أحوال كرة القدم فقد غرس التمييز الخطير بين الجزائريين… الذين أحبوا الجزائر لفلوسها ولا حتى يعرفةنها فقد نقلوا كل الملايير للخارج حسبنا الله ونعم الوكيل يا سعدان ويا روراوة… . للاعبين المحليين ونصرهم الله آميـــن

  • tebib

    LES JOUEURS NTAOUIANA HOUMA LIMSAKRINE MA YANFAA FIHOM NI SAADANE NI BENCHIKHA NI CAPILO

  • محمد بن أحمد - الجزائر

    إلى من سمى نفسه msila ezzarga:
    أن تتأسف أو لا تتأسف فذلك شأنك، أنا سردت الحكاية المعروفة لما تنطوي عليه من عبرة بالنسبة لما يحدث من امور في هذا البلد المنكود الحظ ولما يحدث لكفاءات هذا البلد ليس فقط على مستوى قطاع كرة القدم فقط وإنما يكاد هذا الوضع المرير ينسحب على كل قطاعات ومناشط الحياة في بلدنا وفي العديد من بلدان العالم الثالث المتخلفة التي تقدر ما تتوفر عليه من كفاءات. السيد msila ezzarga يرى أنه ضاق ذرعا بالهزائم المتتالية كما يقول كما ضاق من طريقة اختيار سعدان للاعبين حيث يعتب عليه اختياره لجزائريي المهجر ويؤاخذ سعدان على ذلك وكأن جزائريو المهجر ليسوا جزائريين، أو كأن سعدان اختارهم بطريقة جزا****ة أو لزرقة عيونهم وليس لأنهم في الفترة الحالية أجدر من الناحية التقنية والفنية بالتواجد بالفريق الوطني. أما الأعجب في موقف السيد msila eezerga هو ذكره لبعض الأسماء ومنها زياية وجابو أو الحاج عيسى على أن مكانتهم في الفريق الوطني لا نقاش ****ها! والحقيقة أنه موقف لا ندري لأي معيار تقني يستند؟ في الوقت الحالي بل ومنذ مدة وبالتحديد منذ آخر جيل كروي في المستوى أنجبته البطولة الوطنية وهو جيل شريف الوزاني، زرقان، أدغيغ وصايب وزملائهم لم تنجب البطولة الوطنية لاعبين في المستوى. إن الذنب ليس ذنب لاعبي البطولة لأنهم عبارة عن منتوج (un produit) يعبر عن قيمة المنتِج (le producteur)، فإذا كان المنتِج أو الصانع رديئا لا يمكنه بالطبع أن يبدع منتوجا جيدا، البطولة الوطنية يا ناس لم تعد تعتمد على التكوين المبني على أسس علمية وبيداغوجية سليمة بما أن أمر تسيير الفرق – إلا في النادر والقليل جدا جدا- أصبح يوكل لكل من هب ودب بل أصبح يسند للصعاليك وعديمي المستوى بل لعديمي الأخلاق و”البزناسية”، فكيف لهؤلاء أن يفلحوا في صنع أشياء جيدة أو ذات قيمة؟ هذا الذي يبدو أن msila ezzerga لم يستوعبه ولن يستوعبه أبدا بمثل تفكيره. الناخب الوطني في الجزائر أو في أية دولة أخرى تحترم نفسها يعتمد في تشكيل منتخبه على أحسن العناصر التي تتوفر في فترة ما سواء أكانت هذه العناصر محلية أو محترفة في بطولات أجنبية. البرازيل مثلا وما أدراك ما البرازيل كل لاعبي فريقها الوطني تقريبا محتر****ن في بطولات أجنبية وفي أوروبا تحديدا، رغم أن مستوى البطولة البرازيلية يتجاوز مستوى البطولة الجزائرية بسنوات ضوئية وليس بسنوات فقط، ولم نسمع برازيليا واحدا ينكر على مدرب الفريق الوطني البرازيلي اعتماده على لاعبين لا ينشطون بالبطولة البرازيلية. سعدان ما كان يمكنه الاعتماد إلا على اللاعبين الذين اعتمد عليهم اللهم إلا إذا كان البعض ومنهم msila ezzerga طبعا يريد ألا تتأهل الجزائر لا إلى كأس افريقيا فما بالك بكأس العالم، التي كانت ستكون حلما بل أضغاث احلام بأمثال ربيع مفتاح وزياية وحاج عيسى ويحي شريف وعودية وغيرهم من “مخرجات” البطولة الوطنية. أما المضحك والمؤسف في الأمر أو المبكي في الأمر ربما أو لست أدري، فهو الترديد الببغائي الكاذب للسيد msila ezzerga لمقولة البعض والتي يبدو أن هذا السيد من متبنيها والتي مفادها أن سعدان “ضعيف الشخصية”!؟ كَبُرَ مقتًا يخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبًا. اتهام كاذب بل افتراء بل بهتان بكل ما تحمله الكلمة من معنى. بعض الجزائريين يتهمومن بلا دليل بل ويتحاملون على بعض الشخصيات المشهود لها بالكفاءة وعلو الكعب والخبرة والعلم دون دليل واحد بل دون حتى ان يعرفوا عن هؤلاء أدنى شيئ، يتحاملون عليهم هكذا فقط بناء على افتراءات سمعوا أو قرأوا عنها هنا أو هناك. ولذلك يتحول سعدان وهو الخبير والدكتور في منهجية التدريب وصاحب خبرات متراكمة تمتد لأكثر من 35 سنة إلى لا شيء!؟ عجيب أمر البعض منا والله عجيب. سعدان قبل سبق له أن تنبأ بالفترة الصعبة التي سيمر بها الفريق الوطني بعد تأهله مباشرة لكأس أفريقيا بل تكلم عنها قبل حدوثها وبالتدقيق ليس لأنه يقرأ الكف أو أنه اطلع على الغيب ولكن لأنه سيتند إلى معطيات علمية بحتة، والعلم نادرا ما يخطئ. حينما تستمع إلى كلام سعدان تشعر بأنك بصدد الإنصات إلى خبير يحلل بعلم لذلك لا يعجب كلامه المشعوذين والذين لا مستوى لهم، كما لا يعجب كلامه بعض المتعصبين من الجماهير، لأنهم غوغائيين بطبعهم. سعدان لا يعتمد الديماغوجية كأسلوب ******ب، سعدان بعبارة أخرى “ل يزوخ بالإكثار من ترديد شعارات الوطنية الزائفة كما يلجأ إلى ذلك التافهون وعديمو الكفاءة وبعض الجماهير المتعصبة، لذلك فإن كلام سعدان لا يعجب البعض من الذين يتهجمون عليه. الحقيقة كما يقال لا تعجب كل الناس، بل إن أغلب الناس يعادون الحقيقة ويمجونها، وهذا ليس بالأمر الجيد فقد قيل ومنذ القدم أن الحقيقة مرة وبشعة بالنسبة للأغلبية من الناس بل وذهب بعضهم بأن الحقيقة لو كانت إمرأة لما تزوجها أحد ولبقيت عانسا إلى الأبد، بارغم من ان الحقيقة لا بد منها بل هي المعلم الجاد الوحيد، لكن ما أكثر العبر وأقل الاعتبار والمعتبرين والذين يبدو أن السيد msila ezzarga واحد منهم، ولذلك نطلب له الهداية، بل ونطلبها لنا أيضا ولكل الناس. فاللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه وقياسا على ذلك نقول كذلك” اللهم أرنا الحقيقة حقيقة والصواب صوابا والهمنا الانتفاع بهما وأرنا الزيف زيفا والعوج عوجا والهمنا تفاديهما حتى لا نقع في أحابيلهما. آمين، آمين، آمين.

  • BADR

    SALAM….DEL BOSQUE NO CONAIT PAS BIN A SA2DAN…IL A VUE 2 AU 3 OCACION….EL PROBLEM CEST LE SYSTEM COMPLE DE FOOT ALGERIEN—REGARDE LESPAGNE…TENIS–MOTOS GP—FORMULA 1…FOTBOL…ESPAÑA..TRES BON SYSTEM DEPORTIVE DON TOUT LES DOMAINE….ALLAH RALEB…XAVIE..INIESTA..CASILLAS..SERJIORAMOS..POYOL…ET LA LISTE TRES……NOUS….GHEZZAL…METMOUR..OFFF

  • بوعزة

    regarder les resultats du tier monde
    dés qu'il arrivents au sommets ils crois qu'ils sont chompions d monde
    pour SAADANE il a apporte un resultat pour l'algerie noublions pas les amis les annees noir

  • الجزائري و ليد المعالمة

    السلام عليكم اولا .. يا اخواتي و الله عيب عليكم تكتبو علي الفريق الوطني الي من اجلو او في جالو خسرنا كلش و ربحنا كلش و الله عيب ما زلنا ايام علي العيد الاضحي المبارك و اللشعب مزال في عهد سوق الفلاح ينوض بكري قبل صلات الفجر يدير لاشان علي الحليب و الله عيب و السكر يرتفع كل يوم انقولكم السكر رايح يولي 13000 و حنا مزلنا نحكي علي الفريق الوطني او نبكي اعليه و الله عيب لكان جاو يخممو ****نا كيما احنا امعيشينا علي اعصابنا ي****قو بصح الناس تدي في الدراهم تعرفو الدراهم و احنا كي الريح يدي و يجيب ****نا و احنا واش سعدان واش بن شيخا ….و الله لكا يجيبو اي مدرم ما يديرو والو لازم الاعب اتكون عندو الروح الوطنية اقبل مشي الروح الجيبية و هما الفلوس او بس كيما يقول المصري الجزائري قلبو حار الله غالب طحا علي جالهم امرضنا كي ضربوهم بصح اقلوبهم باردين بزا****حبو الدراهم يرحم باباكم قولولي كشما شفتو اي لاعب منهم عندما يعزف النشيد الوطني ادا يحركو شواربهم مرسلي بو المرؤقا يبكيو عندما يطلع العلام بصح هما يجيبو بينا في الوقت يمضغو في العلك و حنا شادين اكروشنا اعليهم هادي خي الحقيقا هما اداو الدراهم و احنا اليوم رانا انخلصو الحليب السكر العدس القوت اليومي للانسان ولا 400 دينار او اكثي يرحم باباكم ****قو شويا مزلتو عايشين في بكري كيما قلو ايام الاستقلال الناس الفايقين يسرقو و الطنوحا يسفقو تحيا الجزائر ههههههههههه سامحوني ادا اغلطة امعاكم ربي يعاونكم

  • baroudi

    Moi si j'étais professionnel je remettrais plus jamais les pieds en EN, et je la laisserai à leurs locaux, et on verra.

  • TAHAR

    EH OUI C'EST L'UN DES PLUS GRANDS ENTRAINEURS AU MONDE .L'ANALYSE QU'IL A FAIT SUR l'EQUIPE ALGERIENNE ET L'ENTRAINEUR “cheikh SAADANE” EST JUSTE CAR TOUTES LES FANFARES QUI S'ETAIENT MISES A SONNER CE N'ETAIT QUE DU VENT ILS ONT TOUJOURS CHERCHER LA TETE DE SAADANE A LA MOIDRE DES CHOSES.QUEL EST LE CRAC QUI A PU DONNER ACETTE EQUIPE LA VALEUR QU'A AUJOURD'HUI ILS SONT DEJA PASSES PAR CELLE-CI MAIS NOUS N'AVONS RECOLTE AUCUN RESULTAT POSITIF

  • pour kamel Jahel...

    1-0 makanche menha…??????
    t'as une très courte mémoire, mais quand même je vais la rafraichir : algérie – négeria…c'était quoi le resultat ?
    et pour les matchs officiels ou amicaux y'a que ka3dane qui ne donne pas d'importance , d'ailleurs il essaye même pas changer de tactiques de jeu, il répète tjrs les même erreurs, wech testena men entraineur kima hada yerham babak,????
    alors ila mata3refche ballons askoutte khir men hedra ….
    tu me donne envie de vomir encore une fois comme sahbek…Jaber !

  • الى احمد بن محمد رقم 02

    ولله يا اخى احمد انا ارى انه حتى انت خارج الاطار بتعليقك هذا و الذى لا يمت بصلة للمقال المطروح اصلا حيث ان دلبوسكى يا سيدى لم يشر ابدا الى ما تقوله فلا تقوله ما لم يقل وهو لم يكن بصدد الدفاع عن شخص سعدان ابدا كمدرب وذو خبرة وكفاءة و علم والى كل تلك الاشياء التى اشرت اليها و هو لا مع سعدان ولا غيره ولم ينتقد اقالتة كشخص بل هو انتقد مجرد التغيير الغير مناسب فى الظروف الغير مناسبة للمدرب وكذلك بالنسبة لللاعبين فهو يا اخى لا يعرف حتى سعدان عن قرب فكيف تريده ان يحكم عليه بل لا يعرف حتى المنتخب الجزائرى جيدا ولا يتابعه كثيرا فاعد قراءة المقال جيدا.. بل حكم على القضية عموما من منطلق الظروف التى كان يتواجد ****ها المنتخب وظرف الاقالة والذى يهدد زعزعة روح الفريق واستقراره وهذا من منطلق خبرته طبعا فى الميدان بمعنى اخر حتى لوكان مدرب اخر على راس المنتخب غير سعدان وتمت اقالته فى تلك الظروف كان سينطبق عليه هذا الكلام .. فأعذرنى

أخبار الجزائر

حديث الشبكة