مسؤول امريكي: الجزائر بلد “رائد” و شريك “لا غنى عنه” في مجال مكافحة الإرهاب

مسؤول امريكي: الجزائر بلد “رائد” و شريك “لا غنى عنه” في مجال مكافحة الإرهاب

صرح منسق مكافحة الارهاب بكتابة الدولة الامريكية السيد دانيال بنيامين الاثنين بان الولايات المتحدة تعتبر الجزائر بلدا “رائدا” وشريكا “لا غنى عنه” في مجال مكافحة الارهاب

وانها (الولايات المتحدة) على “استعداد” للتعاون في جميع المستويات من اجل القضاء على هذه الآفة العابرة للحدود.

واوضح السيد بنيامين في ندوة صحفية بسفارة الولايات المتحدة بالجزائر “اننا نقدر جهود الجزائر في مجال مكافحة الارهاب سواء على مستوى المغرب العربي او منطقة الساحل او في اماكن اخرى و نحن ممتنون جدا لذلك”.

كما اشار الى ان “الحكومة الجزائرية قادرة لوحدها على حل جميع مشاكل الارهاب و نحن على استعداد لمدها باي مساعدة تطلبها”.

وبخصوص المحادثات التي اجراها مع مسؤولين سامين جزائريين اوضح السيد بنيامين انها تركزت بشكل خاص حول السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين البلدين مضيفا ان تبادل المعلومات و الاستخبارات تظل وسيلة “جد فعالة” في اطار مكافحة الارهاب”.

و تابع يقول ان “التعاون مع الجزائر تركز دائما حول عديد الجوانب وانه لم يسبق و ان واجهتنا اي حواجز او عراقيل” مضيفا بان الجزائر و الولايات المتحدة تربطهما “علاقات تعاون ممتازة”.

وحيا السيد بنيامين في هذا الخصوص “التقدم المميز” للجزائر في مجال مكافحة الارهاب مؤكدا على ان الولايات المتحدة بصدد الاستلهام و الاستفادة من التجربة الجزائرية في هذا المجال.

كما نوه بدور الجزائر في مسالة حظر دفع الفديات في اطار احتجاز الرهائن معتبرا ان الامر يتعلق “بشكل من اشكال التنازل و الرضوخ من قبل الحكومات المعنية و طريقة من طرق تمويل الارهاب”.

في ذات الصدد جدد المسؤول الامريكي التاكيد عن ارادة بلاده في تقديم كل الدعم و المساعدة اللازمين لبلدان منطقة الساحل من اجل مواجهة الارهاب مستبعدا في هذا الوقت اي احتمال لتدخل “مباشر” للولايات المتحدة في المنطقة.

و قال في هذا الخصوص “ان الولايات المتحدة ليس لها اي نية في نشر قوات في المنطقة (الساحل) لاننا نعتبر بان البلدان المعنية لها ما يكفي من القدرات لمواجهة ظاهرة الارهاب”.

و عن سؤال حول موضوع اقدام الجماعات الارهابية يوم السبت الماضي على اغتيال الرهينة الفرنسية ميشال جارمانو اوضح السيد بنيامين ان ذلك يدل على درجة التهديد الذي يمثله النشاط الارهابي في منطقة الساحل مؤكدا بان الولايات المتحدة “كانت على الدوام ملتزمة بتقديم المساعدة لبلدان المنطقة في مكافحة هذه الظاهرة”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة