مسابقة وطنية في الغناء الأمازيغي الهاوي

 

تحتضن دار الثقافة بتيزي وزو ابتداء من اليوم إلى غاية ال19 مارس الطبعة الخامسة للمسابقة الوطنية في الغناء الأمازيغي الهاوي التي دأبت على تنظيمها الجمعية الثقافية تاروا نغايا.

وحضر انطلاقة هذه التظاهرة الفنية 10 وفود من الفنانين الهواة  قدموا من مختلف ولايات الوطن حيث من المنتظر تنشيط هؤلاء لمختلف العروض الفردية و الجماعية على أن تختتم  المسابقة يوم الأربعاء المقبل بعرض جماعي مشترك .

 كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة  محاضرات متبوعة بنقاش حول مواضيع مختلفة متعلقة بالموسيقى و الغناء الأمازيغي بالموازاة مع تنظيم ورشات في التكوين الموسيقي و زيارات إلى مختلف المواقع السياحية بالمنطقة و معرض متنقل  للتعريف بالعديد من الفنانين الجزائريين.

و يشرف على هذه المسابقة الغنائية لجنة تحكيم خاصة مكونة من مختصين في الموسيقى و الغناء الأمازيغي على أن يتم اختتامها بتوزيع جوائز للفائزين الثلاث الأوائل المتألقين  قي التركيب الموسيقى و النص الغنائي .

 وأوضح رئيس جمعية تاروا نغايا السيد يوسف راجي أن هذه التظاهرة ترمي إلى منح فرصة للشباب الهاوي لأجل البروز على الساحة الفنية و” ذلك مساهمة منا لترقية الثقافة الامازيغية و تعزيز أواصر  التبادل و التفاعل ما بين الفنانين من مختلف جهات الوطن” .

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة