مساجين يرعبون الحضور..لوح مطلوب عاجلا

مساجين يرعبون الحضور..لوح مطلوب عاجلا

رفض رئيس الغرفة الجزائية الرابعة بمجلس قضاء العاصمة أمس الأربعاء، محاكمة موقوف مصاب بمرض السل، خلال مثوله لمواجهة جرمه.

وارتاى القاضي تأجيل محاكمة السجين الذي تم جلبه من المؤسسة العقابية بالحراش وهو يرتدي كمامة وقائيةالى وقت لاحق.
وأبدى رىيس المحكمة خوفه الشديد من انتشار عدوى المرض بالمجلس، كون اجراءات المحاكمة تستدعي نزع الكمامة لإستجوابه عن الوقائع المتابع بها.
وشهدت الجلسة تخوف المحامين وكذا الحضور،الأمرالذي جعل البعض منهم يبتعد عن المكان، فيما غادر البعض الأخر القاعة، بسبب السجين المريض.

واستحسن المتواجدون بالمحكمة قرار القاضي بتأجيل محاكمة المتهم الذي انصرف في الحال بمرافقة اعوان الشرطة ،ووضعه في مكان مخصص له.
ويواجه القضاة مواقف صعبة لدى محاكمتهم لموقوفين مصابين بامراض معدية خطيرة، خاصة اذا تمسك هؤلاء او عن طريق دفاعهم بمحاكمتهم.

وشهد مجلس القضاء منذ اسابيع محاكمة من نفس النوع ،أين تسبب موقوف مصاب بالسل حالة استنفار ،ما جعل القاضي يستجوبه من بعيد، خوفا من العدوى.

وفِي ظل غياب إجراءات احترازية ووقاىية ، يستمر جلب مساجين مصابون بامراض معدية من المؤسسات العقابية، إلى المحاكم لمحاكمتهم.
وتجدر الإشارة أن المساجين المصابين بأمراض معدية، يتابعون العلاج بمؤسساتهم العقابية ،على يد أطباء المؤسسة، وكذا خارجها في مصحات استشفائية.

ويستخرج هؤلاء من السجن،وينقلون على متن شاحنة لنقل الموقوفين،إلى المحاكم، دون عزلهم في مركبة خاصة، كإجراءات احتياطية، خشية تفشي العدوى.
ويعتبر اعوان السجن، الأكثر احتكاكا وتقربا من المساجين المصابين بأمراض مزمنة، باعتبارهم من يتكفلون باستخراجهم ومرافقتهم من السجن إلى المحكمة.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (8)

  • saby

    دون أدنى مراعاة لحياة وصحة الآخرين خاصة القضاة……….اتسائل هل هذا السجين ليس بشرا ويتطلب المحافظة عليه ورعايته صحيا قبل عرضه واين الاطباء لديهم راي ولهم شان في اجراء محاكمة وحمايته بما انه مريض

  • فتحي

    الحل موجود لمذا لم تستعمل تقنية المحاكمة عن بعد ، مع العلم ان هذه التقنية معممة على المستوى الوطني و كان من الأجدر محاكمته مباشرة من المؤسسة العقابية ،عن طريق استعمال هذه التقنية

  • قدور البرغوتي -- باريس

    وماذا عن السجناء الذين يقيمون معهم في نفس الشالي .. أليسوا بشرا مثل القضاة والمحامين وباقي البني آدمين الفارين من هؤلاء المقنعون ؟؟؟

  • said70

    تتكلمون عن حقوق السجين واين هم حقوق الضحايا الدين يجلبونهم يوم المحاكمة ويجلسونهم امام هؤلاء المجرمين ودويهم جنبا الى جنب ليمارسوا عليهم عدابا وظغطا اخر تبا لكم تبكون وتشجعون هده الوحوش البشرية ونسيتمم ما يعانيه الضحاياا يوميا وطول حياتهم بسسببهم

  • hamito planéte oran

    جاة غير في القضاة ؟؟علاش الناس الآخرين ليسو بشر ورجال الأمن وعمال السجن ليسو بشر،يا كاتب المقال إختار موضوع آخر أو حسن تعبيرك روح تقرى شوية يخصك اللغة ويخصك الأخلاق باش تعامل الناس كيف كيف حتى المسجون بشر ربما أخطأ وربما مظلوم ،فكم من مظلوم وراء القضبان ولا أبرأ أي جهة من الظلم أظن أن الرسالة وصلت

  • habib

    انا مع سعيــــــــــــــــــــد 70

  • abdou

    الأطباء الذين هم أعلى مستوى و أعلى ثقافة من القضاة يواجهون يوميا كل المرضى والأمراض الخطيرة والمعدية والغير معدية والمزمنة ولا يخافون لأن ضميرهم حي ويدركون أن المرضى بشر مثلهم لاغير.أما القضاة فهم يرون العباد كالبهائم والدليل طريقة معاملتهم للمتهمين.

  • Bilallaifa

    سلام وشمن دولة هذي لاقانون لاحت حاجة يصلح فيه شوفو المحابيس لي راهم عندهم فوق ١٨ ثمانية عشر سنة وهو ما محكومين في السجن ديرولهم حل ماهو الفم يقول ثمانية عشر سنة وش بقتلهم الماء يحمل راهن رش او وما وين رأوه وزير العدل وخاتم الاختام خالو ربي شويا فيهم ماهو حياتهم ومكانش لي مايغلطش في هذي الدنيا

الإستفتاء

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة